السياحة في جورجيا واهم الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل
السياحة في جورجيا واهم الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل

السياحة في جورجيا واهم الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل

السياحة في جورجيا وافضل الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل

نبذة عن السياحة في جورجيا

جورجيا وهي إحدى الدول ذات الوجهات السياحية شديدة التنوع، وبرغم انها لا تتمتع بشعبية كبيرة مثل الدول السياحية الكبرى الأخرى في العالم، ومع ذلك فهي توفر الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها والمعالم السياحية التي تجعلها أيضًا وجهة سياحية جيدة جدًا.

المناظر الطبيعية الجميلة تجعل الخروج والاستمتاع بالأنشطة الخارجية أمرًا شائعًا في سياحة جورجيا، هناك مسارات للاستكشاف، وقلاع وحصون تاريخية، وشواطئ للتنزه، يجب أن تتصدر العجائب الطبيعية مثل مدينة باتومي الساحلية ومرتفعات سفانيتي وميستيا في قائمة رحلاتك للمغامرات الخارجية. 

إذا كنت تحب التواجد في الهواء الطلق، فيمكنك التخطيط لقضاء إجازة مليئة بالمغامرات في كوتايسي وهي المدينة الثانية في البلاد، عاصمة جورجيا خلال العصور الوسطى وواحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم.

بالإضافة إلى المباني التي أعلنتها اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، ويمكنك في كوتايسي الاسترخاء أثناء المشي عبر حديقتها النباتية أو القيام برحلة إلى بروميثيوس الفضولي و كهوف ساتابليا.

إن جمال الغابات في الطريق إلى هذه الكهوف جمال يستحق المغامرة، عندما تصل إليها وتجد الهوابط والصواعد التي تكونت على مر القرون، أو الشلالات المتحجرة، أو البحيرات والأنهار الجوفية ستشعر بالانتقال إلى عالم آخر.

ومن ناحية التقاء التاريخ بالثقافة المعاصرة وكثرة التنوع الثقافي تعرض جورجيا مزيجًا من التاريخ والحداثة والثقافة، وتعتبر موطن للتراث المسيحي عبر عصور.

في جورجيا سواء كانت تفضيلاتك للاماكن الاثرية او الشواطئ أو الحدائق الرائعة، فسوف يكون شغفك راضيًا جدا في سياحة جورجيا.

الاماكن السياحية في جورجيا

باعتبارها من افضل الوجهات سياحية المميزة في العالم، ترحب جورجيا بزوارها بثروة من المعالم السياحية والتجارب التي لا تنسى والتي لا يمكن العثور عليها إلا من تجربة السفر إليها.

فهذه الدولة الواقعة على الحدود الطبيعية بين آسيا وأوروبا والتي يحدها روسيا والبحر الأسود وتركيا، تتمتع بالعديد من عوامل الجذب التي لم تكتشفها السياحة الجماعية بعد.

لذلك بالنسبة للسياحة في جورجيا المسافرين العرب ومحبي المغامرة والاستكشاف تعد جورجيا جنة على الأرض، حيث يمكنك العثور على مناظر طبيعية جبلية مذهلة وآثار تاريخية وفن الطهو وثقافة قديمة غنية.

وتتميز السياحة في جورجيا بالطريقة التي ترقى بها إلى ما يفوق مستوى توقعات السياح، وذلك بداية من المدن الكبيرة والقرى الصغيرة، والتنوع الثقافي والفني المزدهر، والنطاق الجغرافي الذي يمتد من الجبال إلى الشاطئ.

فإن الاماكن السياحية في جورجيا هي أكثر بكثير من مجرد شواطئ وفنادق مميزة، فتعمل جورجيا باستمرار على إعادة تعريف ما يعنيه أن يجعلون من جورجيا تجربة سياحية فريدة من نوعها.

تعتبر السياحة في جورجيا مرادفة لتجارب السياحة في أشهر الدول حول العالم، ستفاجئك بمناطق جذب حصرية، وثقافة نابضة بالحياة ومتنوعة، وتاريخ سيبهرك، ومشهد فني أصيل،

بالطبع ناهيك عن المزيج الواضح والقوي بين الثقافات الذي ينعكس في الطعام والشراب الذي لن تجده في أي مكان آخر.

افضل الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل 

بالنسبة لأولئك الزائرين الذين يأتون بمفردهم أو للعمل أو مع الأصدقاء أو مع شريك أو مع العائلة بأكملها، فإن السياحة في جورجيا لديها ما يناسب جميع الأعمار وجميع الأذواق التي ستبهر المسافر الأكثر خبرة.

وبالطبع سيستمتع الزائرين بالعديد من الاماكن السياحية في جورجيا وتقدم تجربة السياحة في جورجيا مجموعة من الأنشطة والأماكن التي يمكن زيارتها.

لذلك هيا بنا نتعرف على افضل الاماكن السياحية في جورجيا.

1- كاتدرائية سامبا

على الرغم من أنها لا تحتوي على تاريخ الكنائس الأرثوذكسية القديمة المنتشرة في جميع أنحاء جورجيا، إلا أن كاتدرائية الثالوث الأقدس الأرثوذكسية في مدينة تبليسي هي الأكبر في البلاد بأكملها وثالث أطول كاتدرائية في العالم.

استغرق بناؤها 9 سنوات، بدأ في عام 1995 وانتهى في منتصف عام 2004. تتميز هندسة المكان بالتأثيرات البيزنطية، والتي استلهم منها المهندس المعماري أرشيل ميندياشفيلي لإقامة المبنى.

وبالإضافة إلى الأهمية الدينية للمكان، تعتبر كاتدرائية الثالوث المقدس أحد رموز مدينة تبليسي الحديثة يمكن رؤية برجه من أي نقطة في المدينة تقريبًا، وسيكون بالتأكيد جزءًا مهمًا من مجموعة الصور الفوتوغرافية من رحلتك عبر السياحة في جورجيا.

كاتدرائية سامبا - الاماكن السياحية في جورجيا - السياحة في جورجيا
كاتدرائية سامبا – الاماكن السياحية في جورجيا

2- كنيسة الثالوث جيرجيتي ترينيتي 

ستيباننتسميندا هي بلدة صغيرة في الوادي يمكنك من خلالها زيارة منتزه كازبيجي الوطني، وهي منطقة ذات طبيعة خلابة في شمال شرق جورجيا، وهي مكان مثالي للرحلات إلى نهر جيرجيتي الجليدي أو شلال جفيليتي.

تعتبر كنيسة الثالوث في جيرجيتي واحدة من أجمل الكنائس في جورجيا، حيث تقع على جبل يمكن تسلقه عبر طريق يستغرق حوالي ساعتين.

ولا تزال هذه الكنيسة التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر إلى الخامس عشر تستخدم للعبادة.

على الرغم من أنها كانت مغلقة في عهد السوفييت في بعض الأحيان، إلا أنه الرحلة تتركك هائما بسبب المناظر الطبيعية الجميلة المحيطة به.

كنيسة الثالوث جيرجيتي ترينيت - الاماكن السياحية في جورجيا - السياحة في جورجيا
كنيسة الثالوث جيرجيتي ترينيت – الاماكن السياحية في جورجيا – السياحة في جورجيا

3- جسر باراتاشفيلي

في مدينة تبليسي، توجد عدة جسور تمتد على نهر كورا، وهو الشكل الأساسي للتواصل في تاريخ المدينة، واحدة مخصصة للشاعر الرومانسي الجورجي نيكولوز باراتاشفيلي هي الأكبر والأكثر موقعًا مركزيًا.

الضفة اليسرى التي تؤدي إلى المطار الدولي تعتبر التماثيل البرونزية المعاصرة الرائعة التي تزين الدرابزين نجاحًا كبيرًا.

على طول الطرق، أو في العديد من الحدائق العامة، توجد تماثيل من القرن العشرين في تبليسي، وتجذب المشاة الحضريين المتجولين.

جسر باراتاشفيلي - افضل الاماكن السياحية في تبليسي
جسر باراتاشفيلي – افضل الاماكن السياحية في تبليسي

4- النصب التذكاري لتاريخ جورجيا

تقع المجموعة الضخمة تاريخ جورجيا على تلة ليست بعيدة عن خزان تبليسي، وتتكون من 16 عمودًا بارتفاع 35 مترًا، يمثل كل عمود من هذه الأعمدة مشاهد من تاريخ جورجيا.

النصب يثير الإعجاب بحجمه وأجواءه الخاصة، للوصول إلى هذا النصب التذكاري، من الأفضل ركوب الحافلة من محطة مترو تبليسي، أو بسيارة أجرة.

النصب التذكاري لتاريخ جورجيا - الاماكن السياحية في جورجيا - السياحة في جورجيا
النصب التذكاري لتاريخ جورجيا – السياحة في جورجيا

5- دير جفاري

كان دير جفاري أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في البلاد، ولهذا السبب يحظى جفاري بتبجيل كبير.

تم إنشاء المعبد على الجبل، ومن منصة المراقبة الخاصة به يفتح منظر اندماج نهرين أراغفي وكورا.

تقع جفاري على بعد 25 كيلومترًا من تبليسي، بالقرب من مدينة متسخيتا، ومن الأنسب الوصول بالسيارة لأن الدير يقع في الجبال.

دير جفاري متسخيتا - الاماكن السياحية في جورجيا - السياحة في جورجيا
دير جفاري متسخيتا – الاماكن السياحية في جورجيا

6- حديقة مدينة بورجومي

حديقة بورجومي هي الجنة لأولئك الذين يحبون الترفيه والهدوء والطبيعة والمناخ المعتدل طوال العام، كما أن قربها من المحمية الطبيعية الوطنية يوفر مزيجًا علاجيًا من الهواء النقي.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر مدينة بورجومي جورجيا وجهة رائعة من أجمل المدن السياحية في جورجيا، حيث تشتهر المدينة الواقعة في واد بينابيع المياه المعدنية، ويمكن تذوق المياه العلاجية مجانًا في منتزه المدينة.

بعد ذلك، هناك إمكانية ركوب التلفريك فوق المضيق، أو الاستمتاع بحمام سباحة به مياه الينابيع أو ركوب السكك الحديدية.

حديقة بورجومي المركزية - الاماكن السياحية في بورجومي
حديقة بورجومي المركزية – الاماكن السياحية في بورجومي

7- أبراج سفانيتي

وبفضل أبراج القلعة التي تعود للقرون الوسطى، تم إدراج سفانيتي العليا في قائمة التراث العالمي لليونسكو، عندما هاجم الأعداء المستوطنات المحلية، استخدم الأبراج لأغراض دفاعية والآن هو رمز المنطقة.

ويمكن رؤية الأبراج الأكثر شهرة في ميستيا، المركز الإداري لمدينة سفانيتي، وكذلك في مستوطنة أوشغولي الجبلية العالية.

ابراج سفانيتي الاماكن السياحية في جورجيا - السياحة في جورجيا
ابراج سفانيتي الاماكن السياحية في جورجيا

 اهم مدن جورجيا السياحية

مدينة تبليسي

ونبدأ مع عاصمة جورجيا وهي مدينة تبليسي المدينة التي تنعكس فيها قرون من تاريخ البلاد في هندستها المعمارية وشوارعها، بالطبع يعد اكتشاف هذه المدينة القديمة وشوارعها المرصوفة بالحصى متعة ليس لها مثيل.

من اهم الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي حيث يمكنك ان ركوب التلفريك إلى قلعة ناريكالا لمشاهدة المدينة من الأعلى، أو اقضِ صباحًا في سوق تبليسي للسلع المستعملة، هذه هي نقطة البداية المثالية للتعرف على جورجيا، اختر مكان اقامتك في تبليسي ودع الرحلة تبدأ لزيارة الاماكن السياحة في تبليسي المسافرون العرب.

مدينة باتومي

مدينة باتومي في جورجيا الواقعة على الساحل الشرقي للبحر الأسود، والتي تجعلك سعيدًا بالسفر إليها، مدينة ساحلية تتميز بمزيج مثير للاهتمام من الهندسة المعمارية بدءًا من الهياكل الكلاسيكية من الاتحاد السوفيتي السابق وحتى أمثلة المباني المعاصرة والحديثة.

تتمتع المدينة بالكثير من القوة بسبب المشاركة الملحوظة للإمبراطوريات الكبرى من الفرس والرومان والبيزنطيين والعرب والمغول والأتراك والروس.

إن الطريقة التي يتعاملون بها مع أهل المدينة مع الزائرين لطيفة للغاية، ويمكنك حتى القول إنهم يتمتعون بفرح على الطراز الأيبيري.

يمكنك المشي أو استئجار الدراجات لاستكشاف المدينة، والبحر ممتع حقيقي بقدر جمال وفن الطهي في المدينة.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استكشاف الاماكن السياحية في باتومي وأخذ قسط من الراحة في نفس الوقت، فإن هذه المدينة تناسبهم بشكل ممتع.

مدينة متسخيتا

متسخيتا هي العاصمة القديمة لجورجيا، وهي واحدة من أقدم وأجمل مدن جورجيا السياحية والقلب الديني لها، هنا يمكنك التجول في الأزقة القديمة التي ستأخذك إلى السوق السياحي، حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية من رحلتك.

ويمكنك ايضا زيارة كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي أو دير جفاري القريب وهو دير أرثوذكسي من القرن الرابع تم إعلانه كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

تبدو المدينة وكأنها متحف كبير، مع متاجر نموذجية عتيقة وكاتدرائيتين أرثوذكسيتين يمكنك زيارتهما، إحداهما واحدة من الأقدم في جورجيا، ولها تاريخ مثير للاهتمام للغاية، مع إطلالات رائعة على المدينة بأكملها.

مدينة متسخيتا - الاماكن السياحية في جورجيا
مدينة متسخيتا – الاماكن السياحية في جورجيا

في النهاية فإن تجربة السياحة في جورجيا

إحدى أهم التجارب الشيقة والمتنوعة التي يجب ألا نفوتها، حيث تعتبر مزيجا بين الأماكن الطبيعية الرائعة والمناظر الخلابة والتنوع الثقافي والتاريخي.

وتمثل احدى اجمل التجارب للزائرين لكثرة المنتزهات والبرامج السياحية وبذلك فقد تعرفنا على اجمل الاماكن السياحية في جورجيا وأهم مدن جورجيا السياحية حتى تستطيع الاستمتاع بكل لحظة في رحلتك لجورجيا.

الان يمكنكم زيارة اجمل الاماكن السياحية في جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا

وتعرف اكثر على افضل بكجات جورجيا سياحة وعروض رحلات الى جورجيا و افضل بكجات سفر جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً