السياحة في تبليسي وافضل المعالم السياحية في تبليسي
السياحة في تبليسي وافضل المعالم السياحية في تبليسي

السياحة في تبليسي وافضل الاماكن السياحية في تبليسي

السياحة في تبليسي وافضل الاماكن السياحية في تبليسي المسافرون العرب

لماذا السياحة في تبليسي

تعتبر السياحة في تبليسي وهى عاصمة جمهورية جورجيا، من اهم الواجهات السياحية الشهيرة بمناظرها الخلابة وتاريخها العريق. تتميز مدينة تبليسي بجمالها الطبيعي الفريد ومعالمها السياحية الأثرية الرائعة التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

الاماكن السياحية في تبليسي

بعد أن أصبح السفر والترحال بين البلاد نشاط رائج في العالم، أصبح لدى كل محب للسفر شغف التعرف على معالم البلاد التي ينوي السفر إليها، وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن أهم الاماكن السياحة في تبليسي المسافرون العرب، تلك المدينة التي تقع في جورجيا، وتمتلك شهرة واسعة بين المسافرين.

نقطة خلاف في العصور القديمة، فكل قوة استعمارية اردات أن تمتلك مدينة تبليسي؛ من أجل السيطرة على طرق التجارة بين الشرق والغرب، ومع مرور الزمن أصبح السفر إلى تبليسي أمراً شائعاً بين محبّي السفر، لما تمتلكه هذه المدينة من تاريخ عريق، ومعالم سياحية تخطف الأنظار.

تبدأ رحلتك في تبليسي بزيارة معبد ميتيكي، الذي يعد من أهم المعالم الدينية في المدينة. يتميز المعبد بتصميمه الأنيق والرائع، ويوفر إطلالات خلابة على المدينة.

ومن ثم زيارة قلعة ناريكالا التي تقع على تلة عالية في قلب المدينة وتتميز بإطلالاتها الساحرة على المدينة، وتعد وجهة مثالية لمحبي التصوير الفوتوغرافي، حيث يمكنهم الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تتميز مدينة تبليسي أيضًا بمياهها الساخنة الطبيعية، ويمكنك الاستمتاع بالاسترخاء في أحد العديد من المنتجعات الصحية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. كما يمكنك زيارة جسر السلام، وهو جسر رائع يقع في قلب المدينة، ويعد واحدًا من أهم الاماكن السياحية في تبليسي.

يمكنك استكشاف أسواق المدينة التقليدية والتمتع بتذوق الأطعمة والمأكولات المحلية، والتي تتميز بمذاقها الفريد واللذيذ.

كما تتميز المدينة بطقسها الرائع طوال العام، حيث تتميز بصيف معتدل وشتاء بارد ومثلج، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية في أي وقت من العام.

يمكن للزوار الاستمتاع بالحرفية اليدوية المحلية والتاريخ والثقافة في متحف تبليسي التاريخي، والذي يحتوي على العديد من المعروضات الثمينة والأثرية التي تعكس تاريخ المدينة وحضارتها.

وبفضل العديد من الفعاليات والأنشطة التي تقام في مدينة تبليسي طوال العام، فإن الزوار يمكنهم الاستمتاع بالموسيقى الحية والفنون والمهرجانات والأحداث الثقافية المتنوعة.

وبفضل توفر المواصلات العامة الفعالة والمريحة، فإن الزوار يمكنهم الانتقال بسهولة إلى أي مكان في المدينة، والاستمتاع بكل ما تقدمه تبليسي.

الاماكن السياحية في تبليسي
الاماكن السياحية في تبليسي

أهم الاماكن السياحية في تبليسي جورجيا

متاتسميندا بارك Mtatsminda Park

من أفضل الأماكن السياحية في جورجيا للاستمتاع بنزهة عائلية في العاصمة من أعلى نقطة تُحيط بها تقريبًا من خلال التجوال أو ركوب الدراجات عبر متنزه الحديقة الصغير، وزيارة حديقة الديناصورات لالتقاط أروع وأطرف الصور مع المنحوتات العملاقة، مع زيارة برج التليفزيون الشهير وركوب عجلة فيريس الضخمة للاستمتاع برؤية بانورامية رائعة لتبليسي من أعلى خاصةً خلال ساعات الليل.

وتُعد متاتسميندا بارك خيارًا مُميّزًا لك إن كنت قد اخترت السفر إلى جورجيا لقضاء عطلة شهر العسل حيث يُقدّم المُتنزه أجواءً شاعرية ليلية للأزواج.

متاتسميندا بارك - افضل الاماكن السياحية في تبليسي
متاتسميندا بارك – افضل الاماكن السياحية في تبليسي

حصن ناريكالا Narikala Fortress

من أقدم المعالم التي يُمكنك زيارتها خلال رحلة السياحة في جورجيا أثناء تواجدك بعاصمتها تبليسي؛ حيث يرجع تاريخها للقرن الرابع الميلادي وهي بذلك الحصن الوحيد المُتبقي من حصون المدينة القديمة.

وتتميّز القلعة المبنية بالكامل من الطوب على الطراز الفارسي بإطلالتها الرائعة التي تكشف كامل المدينة وحماماتها الكبريتية المعروفة باسم أبانوتوباني والحديقة النباتية، بفضل موقعها أعلى تلة شديدة الانحدار، هذا إلى جانب فنائها الذي يضم كنيسة تسعينية العهد تُعرف بكنيسة القديس نيكولاس.

يُمكنك الوصول إلى أعلى التلال حيث تقع القلعة عبر رحلة ترفيهية مُمتعة بالتلفريك أو سيرًا على الأقدام، كما يُمكنك أخذ حمام كبريتي علاجي بحمامات أبانوتوباني الشهيرة.

كاتدرائية الثالوث المقدس Holy Trinity Cathedral of Tbilisi

رغم حداثة عهدها الذي يرجع لبدايات الألفية الثالثة إلا إنها بمثابة تُحفة معمارية تُزيّن تلة إيليا في وسط تبليسي ومصدر لجذب السياحة في جورجيا، لذا سيفوتك الكثير إن سقطت كاتدرائية تسميندا ساميبا أو الثالوث المُقدس من خارطة رحلتك.

وتشتهر الكاتدرائية رائعة البنيان بكونها ثالث أكبر كنيسة أرثوذكسية في العالم بعد كاتدرائيتي القديس إسحق والمسيح المُخلّص الروسيتين، هذا إلى جانب موقعها المُميّز وسط عاصمة جورجيا وارتفاعها الذي يصل إلى 97 م تقريبًا، وهو ما يجعلها مرئية من كل مكان بالمدينة تقريبًا، مع صليب ذهبي يُزيّن أعلاها.

أما مُحيط الكاتدرائية فيشتهر بحدائق جميلة على الجانبين مع ساحة تصلح للتجوال أو التنزه أو التقاط الصور.

يمكنك مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا التعرف على افضل برنامج سياحي جورجيا المسافرون العرب 

وتعرف اكثر على افضل بكجات سفر جورجيا و افضل عروض الرحلات الى جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً