السياحة في باتومي واهم الاماكن السياحية في باتومي جورجيا
السياحة في باتومي واهم الاماكن السياحية في باتومي جورجيا

السياحة في باتومي جورجيا المسافرون العرب

السياحة في باتومي واهم الاماكن السياحية في باتومي جورجيا

عن مدينة باتومي جورجيا 

تقع مدينة باتومي المشمسة على ساحل البحر الأسود، وهي واحدة من أجمل مدن السياحة في جورجيا، والتي جذبت السياح لسنوات عديدة، بالإضافة إلى أنها مدينة كبيرة إلى حد ما، وواحدة من أكبر الموانئ البحرية في جورجيا.

باتومي في جورجيا تقع على بعد 300 كم جنوب غرب غوري، بالإضافة إلى ذلك تعتبر باتومي بوابة تركيا، لأن المدينة تبعد 17 كم فقط عن الحدود التركية.

تأسست مدينة باتومي في القرن الرابع قبل الميلاد وهي مدينة غنية بالتاريخ، حيث ترك الفرس والرومان والبيزنطيون والأتراك والعرب والمغول والروس بصماتهم. 

وأصبحت باتومي الميناء التجاري الرئيسي على البحر الأسود، مما يمثل عامل جذب التجار من جميع أنحاء العالم.

تحافظ باتومي على التراث المعماري الغني لفيلات عصر النهضة الجديدة، وخلق المزيج الرائع بينها وبين العراقة التاريخية والحداثة.

احتفظت باتومي بأهميتها الاستراتيجية والتجارية وأصبحت إحدى الوجهات المفضلة لقضاء وقت ممتع لدى السائحين حول العالم.

وكل هذا يجعلها ثاني مدينة في جورجيا ومركزها السياحي والثقافي الرئيسي، ومينائها التجاري ايضا.

افضل الاماكن السياحية في باتومي
السياحة في باتومي

السياحة في باتومي جورجيا 

مدينة باتومي بجورجيا، الواقعة على الساحل الشرقي للبحر الأسود، مدينة ساحلية تتمتع بمزيج مثير للاهتمام في هندستها المعمارية التي تتراوح بين الهياكل الكلاسيكية للاتحاد السوفيتي السابق ونماذج من المباني المعاصرة والحديثة.

حيث يمتزج الحي التركي بمنازله المكونة من طابقين ومحلات الشاي ومحلات الحلويات مع المباني الرصينة ذات الطراز السوفيتي المكونة من 7 طوابق والتي تذكرنا أنه كان جزءًا من الاتحاد السوفيتي.

تشتهر السياحة في باتومي، المدينة الأكثر مغامرة على ساحل البحر الأسود، الحدائق النباتية والشواطئ وناطحات السحاب السكنية ومقاهي ساحرة تقع في فيلات تاريخية ذات حدائق مزهرة.

وشوارع تصطف على جانبيها الأشجار وطرقات ذات أرصفة مليئة بالمشاة، كل هذا، إلى جانب زرقة مياه البحر الأسود وروعة المناخ شبه الاستوائي.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استكشاف أماكن جديدة وأخذ قسط من الراحة في نفس الوقت، فإن هذه المدينة تناسبهم بشكل ممتع.

لذلك هيا نتعرف على اهم مقومات ازدهار السياحة في باتومي لقضاء اجازة ممتعة من خلال السياحة في جورجيا عموما.

لماذا السياحة في باتومي

باتومي هي مدينة ميناء وتجارية، ومع ذلك فإن المدينة تعيش بشكل رئيسي على السياحة، يجذب الشاطئ المطل على البحر الأسود العديد من العائلات من جميع أنحاء البلاد في الصيف ويجعل من هذه المدينة واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في جورجيا.

تشتهر السياحة في باتومي بالحياة الليلية والعديد من النوادي الشاطئية، وتعتبر المدينة احتفالية اغلب الاوقات وترحب بالسياحة الجماعية في الصيف، كما أن المدينة القديمة جميلة وفريدة من نوعها، وظلت دون تغيير لمدة 150 عاما تقريبا.

يوجد في المنطقة التاريخية العديد من المحلات التجارية الحرفية التي تبيع المنتجات المصنوعة يدويًا، ويتمتع السياح بشعبية لا تصدق، هنا الجزء الرئيسي من المواقع التاريخية والروائع المعمارية الاستثنائية.

من السهل جدًا أن تشعر بروح القرون الماضية، يمكنك العثور في كل شارع على مقاهي مريحة حيث يتم إعداد القهوة الرائعة التي تتخلل رائحتها المدينة القديمة بأكملها.

الاماكن السياحية في باتومي 

تشتهر مدينة باتومي بالعديد من الاماكن السياحية والنشاطات المختلفة لقضاء وقت مميز واجازة ممتعة، وتتنوع النشاطات بتنوع الأماكن السياحية في باتومي، حيث الشواطئ والأماكن التاريخية والحدائق، فيها بنا نتعرف عليها :

1- ممشى باتومي بوليفارد

 يعد من أكثر الأماكن رمزية في المدينة، حيث يتمتع بإطلالة مذهلة على البحر وتحيط به المباني الحديثة الشاهقة، تعتبر نزهة مثالية للمشي وركوب الدراجات أو مجرد الاستمتاع بالأجواء الساحلية.

ممشى باتومي بوليفارد - السياحة في باتومي جورجيا
ممشى باتومي بوليفارد – السياحة في باتومي جورجيا

2- حديقة باتومي النباتية

 هذه الحديقة النباتية الرائعة هي واحدة من أكبر الحدائق في العالم وهي موطن لتنوع مذهل من النباتات والزهور، المناظر البانورامية من هذا المكان مثيرة للإعجاب.

وهي قريبة جدًا من المدينة، على بعد 9 كيلومترات فقط من المركز، وهي زيارة أساسية إذا كنت في باتومي.

تضم الحديقة النباتية ، التي تأسست عام 1912، أكثر من 5000 نوع من جميع القارات بفضل المناخ شبه الاستوائي للمنطقة.

بالإضافة إلى الثروة النباتية، تتمتع الحديقة بإطلالات رائعة على الخليج، هنا سوف تكتشف أن الطبيعة في باتومي مذهلة. 

حديقة باتومي النباتية - السياحة في باتومي جورجيا
حديقة باتومي النباتية – السياحة في باتومي جورجيا

3- ساحة اوروبا باتومي

 تشتهر هذه الساحة بهندستها المعمارية الفريدة والملونة، والتي تعكس مزيج الطرازين الأوروبي والآسيوي في باتومي، ستجد هنا المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية في الهواء الطلق.

كما يشير اسمها، فإن ساحة باتومي تعتبر مساحة عامة على الطراز الأوروبي تقع في المركز التاريخي لمدينة باتومي، على شواطئ البحر الأسود.

تحيط به مناطق الجذب السياحي وفندق والعديد من المطاعم والمقاهي وبعض الحانات الأكثر شعبية في المدينة.

وخاصة خلال أيام الصيف، تقام الحفلات الموسيقية والمعارض الثقافية ذات الطابع العام والخاص في الهواء الطلق.

على الرغم من أنه ليس موقعًا قديمًا، إلا أنه مكان جميل للتجول فيه الشعور بالسياحة إلى أوروبا الغربية لبضع لحظات.

ساحة اوروبا باتومي - السياحة في باتومي جورجيا
ساحة اوروبا باتومي – السياحة في باتومي جورجيا

4- قلعة غونيو باتومي

تقع هذه القلعة الرومانية القديمة خارج المدينة مباشرةً، وهي موقع تاريخي رائع يعود تاريخه إلى القرن الأول الميلادي، وتوفر مناظر خلابة وفرصة لاستكشاف تاريخ المنطقة

قلعة غونيو باتومي - السياحة في باتومي جورجيا
قلعة غونيو باتومي – السياحة في باتومي جورجيا

5- كنيسة القديس نيكولاس باتومي

كنيسة أرثوذكسية جميلة في المدينة، تقع كنيسة القديس نيكولاس في قلب المركز التاريخي لمدينة باتومي، على شواطئ البحر الأسود، مع أكثر من 150 عامًا من التاريخ فهي واحدة من أقدم الكنائس في المدينة.

كنيسة القديس نيكولاس باتومي - السياحة في باتومي جورجيا
كنيسة القديس نيكولاس باتومي – السياحة في باتومي جورجيا

6- متحف باتومي الأثري

وهو لمحبي التاريخ، حيث يضم هذا المتحف مجموعة رائعة من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة وحتى العصور الوسطى، مما يوفر نظرة رائعة على تاريخ المنطقة.

متحف باتومي الأثري - السياحة في باتومي جورجيا
متحف باتومي الأثري – السياحة في باتومي جورجيا

7- قلعة بيترا باتومي

القلعة التاريخية العظيمة الأخرى في باتومي هي قلعة بيترا التي تقع على أبواب العاصمة، وتتمتع بموقع استراتيجي على البحر الأسود، يعود تاريخه إلى العصر الروماني، وهو المكان المثالي لحضور عرض فولكلوري تقليدي، وهو أحد مواقع التراث العالمي.

هذه فقط بعض من المعالم السياحية التي توفرها باتومي، المدينة النابضة بالحياة التي تجمع بين التاريخ والطبيعة والحداثة بطريقة فريدة.

قلعة بيترا باتومي - السياحة في باتومي جورجيا
قلعة بيترا باتومي – السياحة في باتومي جورجيا

المناطق السياحية في باتومي

ذكرنا ان مدينة باتومي هي احد اجمل مدن السياحة في جورجيا ان لم تكن اجملها من حيث المناطق السياحية والنشاطات المتنوعة التي تضمن قضاء وقت ممتع للزوار وذكرنا اشهر الاماكن السياحية في باتومي، فهيا بنا نتعرف على افضل المناطق السياحية في باتومي للاستمتاع بهذه الزيارة المذهلة.

شواطئ باتومي 

تقع شواطئ باتومي على البحر الأسود بالتأكيد إذا كنت مسافرًا عبر منطقة القوقاز فلا يمكنك أن تفوت ساحل باتومي، على الجانب الغربي من جورجيا، يقع شاطئ المدينة على بعد أمتار قليلة من المركز التاريخي.

إنه المكان المثالي للاستمتاع بغروب الشمس، مع اختفاء الشمس في الأفق وتلوين السماء بظلال مختلفة الأكثر إثارة في يوم صاف، مما لا شك فيه أن شاطئ باتومي ينبض بالحياة خلال فصل الصيف.

ويزوره كل من السكان المحليين والسياح من جميع أنحاء جورجيا، وحتى من تركيا، التي تقع حدودها على بعد أقل من خمسة عشر كيلومترًا.

جبال اجاريا

وهنا بمجرد أن تترك العاصمة خلفك وتتوجه بالسيارة إلى المناطق الداخلية من جورجيا لرؤية الجزء الأكثر ريفيًا حيث الأشجار الكثيفة والمتنوعة الإطلالات المذهلة والمناخ الاستوائي الرائع.

وهي من أمتع الزيارات تناول الطعام في أحد بيوت الضيافة التي تبعد ساعة عن المدينة، في هذه الرحلة يعلمونك السكان صناعة النبيذ التقليدية في المنطقة وبعض الأطباق الأكثر إثارة للاهتمام في فن الطهو المحلي.

وعلى مسافة قريبة جدًا يمكنك زيارة شلال ماخونسيتي، والذي يعتبر جوهرة الطبيعة حيث يبلغ ارتفاعه 50 مترًا، وفي نفس المنطقة يمكنك زيارة جسر الملك تمار فوق  نهر أدجاريتسكالي.

وتشتهر مدينة باتومي بالعديد من أطباق الطعام الشهي والذي يعكس ثقافة وأصالة السكان المحليين، حيث تقدم باتومي مجموعة متنوعة غنية من الأطعمة النموذجية، والمشروبات الفاخرة للزوار.

في النهاية فإن تجربة السياحة في باتومي نقلت السياحة في جورجيا الى مكان اخر، وستظل إحدى الوجهات السياحية التي لن تمحي من ذاكرتك، بل ستحفر في ذاكرتك مجموعة من المشاعر الدافئة والذكريات الجميلة من هذه التجربة المذهلة.

الان يمكنكم زيارة اجمل معالم السياحة في باتومي وجورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا

وتعرف اكثر على افضل بكجات جورجيا سياحة وعروض رحلات الى جورجيا و افضل بكجات سفر جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً