افضل الاماكن السياحية في كوتايسي جورجيا
افضل الاماكن السياحية في كوتايسي جورجيا

افضل الاماكن السياحية في كوتايسي جورجيا

السياحة فى كوتايسي جورجيا واهم الاماكن السياحية في كوتايسي

اين تقع كوتايسي جورجيا ونبذة عنها

كوتايسي، ثاني أكبر مدن جورجيا، يعشقها السياح لما تتمتع به من روعة المناظر الطبيعية ما ساهم في أن تكون تجربة السياحة بها استثنائية .

كوتايسي، مدينة ذات مركز تاريخي مثير للاهتمام وهي مُحاطة أيضًا بالطبيعة الجميلة، مما جعلها معيارًا للسياحة الريفية والطبيعية ومقصد سياحي هام للمسافرون العرب ولبعض المجمعات الدينية الجميلة الموصى بها.

تأسست كوتايسي منذ حوالي 4 آلاف عام، مما يجعلها واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان في العالم، في هذه المدينة سوف تجد مهد الحضارة الجورجية القديمة في كنيسة غيلاتي مع أجمل اللوحات الجدارية في جورجيا والطبيعة المُحيطة الخلابة.

في جولة سريعة نتعرف سويًا على أجمل وافضل الاماكن السياحية في كوتايسي.

افضل الاماكن السياحية في كوتايسي جورجيا

1- الحي التاريخي في كوتايسي The historic center of Kutaisi

يتميز الحي بطابعه التاريخي والشعبي حيث يسيطر نمط الحياة التقليدية لسكان جورجيا على المنطقة بأكملها حيث ستشاهد في الحي المباني التاريخية والأسواق الشعبية إلى جانب المتحف التاريخي لمدينة كوتايسي والذي يعرض مقتنيات تعود لمئات السنين منها الأسلحة والدروع وغيرها كما يوجد في الحي نافورة التماثيل الأسطورية والتي تم اكتشافها بإحدى الحفريات الأثرية وقد صممت هذه التماثيل على نمط رسومات من العصر الحجري إضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهي والتي يمكنك تذوق الأطباق الجورجية التقليدية فيها والاستمتاع برحلتك هناك.

الحي التاريخي في كوتايسي جورجيا
الحي التاريخي في كوتايسي جورجيا

2- محمية ستابليا كوتايسي Staplia Nature Reserve

يعتبر من أجمل الاماكن السياحية في كوتايسي جورجيا حيث صممت المحمية للحفاظ على كهوف ستابليا وللاعتناء بالآثار المكتشفة في المنطقة تتكون المحمية من مساحة كبير من الغابات الكثيفة والاطلالات البانورامية حيث يمكنك التجول فيها والاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية على الاطلاق كما أنه يمكنك زيارة كهف ستابليا ومشاهدة بنائه الرائع وأضواءه الساحرة كما يضم المكان آثار لأقدام الحيوانات المنقرضة منذ ملايين السنين وهياكل عظمية لها إضافة إلى مجسمات بالأحجام الطبيعية لتلك الحيوانات كما يوجد في المحمية ممراً زجاجياً يوفر لك إطلالة رائعة على المحمية والمدينة.

محمية ستابليا كوتايسي جورجيا
محمية ستابليا كوتايسي جورجيا

3- كهف بروميثيوس في كوتايسي Prometheus Cave

يعد كهف بروميثيوس في كوتايسي من أشهر الاماكن السياحية في جورجيا، يحتوي الكهف العديد من الرواسب الكلسية وأشكال الصخور إضافة إلى الصواعد والنوازل والشلالات المتحجرة والتي يمكنك التجول في الكهف ومشاهدتها إضافة إلى إمكانية أخذ جولة بالقارب في النهر الموجود في باطن الأرض والتقاط الصور التذكارية، ننصحك ان يكون من اول المزارات التى تزورها فى كوتايسي جورجيا

كهوف بروميثيوس - اماكن سياحية في كوتايسي
كهوف بروميثيوس – الاماكن السياحية في كوتايسي

4- وادي اوكاتسي Kutaisi Okatse Canyon

وادي اوكاتسي من الاماكن السياحية في كوتايسي المفضلة لعشاق المغامرات والطبيعة لأنه يتميز الوادي بوجود الأشجار و الشلالات والأنهار ويفر لكم ممرات خشبية للتنقل خلاله والقيام بجولة ميزة وساحرة في الهواء النقي وبين المناظر الطبيعية الخلابة كما أنه بإمكانكم التجول في الوادي بواسطة القوارب المطاطية.

وادي اوكاتسي
- الاماكن السياحية في كوتايسي
وادي اوكاتسي – الاماكن السياحية في كوتايسي

5- كاتدرائية باغارتي Bagarty Cathedral

حيث الاستمتاع بغروب الشمس والمشي من وسط المدينة إلى أعلى التل للحصول على بانوراما رائعة على مدينة كوتايسي.

تم تشييد هذه الكاتدرائية، وهي واحدة من أكبر أماكن العبادة في البلاد، في القرن الحادي عشر، وهي جوهرة حقيقية للعمارة القوطية في العصور الوسطى.

تم إدراج الهيكل المقبب المدعوم بأربعة أعمدة كموقع للتراث العالمي لليونسكو وتم بناؤه بناءًا على أوامر الملك باغرات الثالث.

يُمكنك المشي في الأزقة من جسر”Jachvis Khidi” المتسلسل إلى الكاتدرائية وقضاء بضع ساعات للاستمتاع بداخلها المُزين بلوحات جدارية رائعة تسعد الزوار.

كل يوم من الساعة 9:00 صباحًا حتى 2:00 مساءًا تمتلئ الكنيسة بالزوار ، فإذا ذهبت في هذا التوقيت يُمكنك الاستماع إلى الأغاني الجورجية والموسيقى الشعبية، كما تعد هذه الكاتدرائية أيضًا مكانًا شهيرًا جدًا في كوتايسي لاحتفالات الزفاف.

كاتدرائية باغارتي-الاماكن السياحية في كوتايسي جورجيا
كاتدرائية باغارتي-الاماكن السياحية في كوتايسي جورجيا

6- نافورة كولشيس

واحدة من أجمل الاماكن السياحية في كوتايسي وهي أكثر النافورات جمالاً بالعالم، تجذب النافورة المتميزة انتباه السياح من كل مكان.

تقع النافورة في وسط المدينة ماساهم في أهميتها واستقطابها للسياح من جميع أنحاء العالم.

تتميز النافورة بتصميمها الرائع حيث تحتوي على مجموعة من الحيوانات المجسمة باللون الذهبي الذي يظهر بأحلى صورة له عند انعكاس أشعة الشمس عليه.

نافورة كولشيس - الاماكن السياحية في كوتايسي
نافورة كولشيس – الاماكن السياحية في كوتايسي

7- دير غيلاتي

يقع الدير على تل مشجر قريب جدًا من كاتدرائية باغراتي،هو عبارة عن مجمع رهبانية يقع بالقرب من كوتايسي في غرب جورجيا. وقد تم بناؤه عام 1106 وهو أحد أشهر المعالم الأثرية والاماكن السياحية في كوتايسي، تم إدراجه كموقع للتراث العالمي لليونسكو جنبًا إلى جنب مع الكاتدرائية

ويتضمن كنيسة العذراء والتي أسسها الملك ديفيد الرابعملك جورجيا عام 1106، وكنائس القديس جورج والقديس نيكولاس من القرن الثالث عشر كان دير غيلاتي ولفترة طويلة أحد المراكز الثقافية والفكرية الرئيسية في جورجيا.

وقد تضمن أكاديمية عمل فيها أشهر العلماء واللاهوتيين والفلاسفة الجورجيين. وقد عمل بعضهم في أديرة أرثوذكسية مختلفة في الخارج، منها أكاديمية مانغان في القسطنطينية، في دير غيلاتي، ثمة عدد كبير من اللوحات الجداريةوالمخطوطات المحفوظة، يتراوح تاريخها بين القرنين الثاني عشر والسابع عشر الميلاديين. دفن في دير غيلاتي أحد أعظم ملوك جورجيا، وهو ديفيد الرابع.

وإذا كنت شغوفًا بالتاريخ أو ترغب في التقاط الصور الفريدة من نوعها لأماكن رائعة، فإن دير غلاتي يستحق الزيارة.

دير جيلاتي في كوتايسي جورجيا
دير جيلاتي في كوتايسي جورجيا

8- السوق المركزي

بعد قضاء اليوم في اكتشاف أفضل ما في المدينة، توجه إلى أحد أكبر الأسواق الداخلية وأكثرها ازدحامًا في غرب جورجيا، واستمتع بالألوان والروائح التي تحيط بك بمجرد دخولك من الباب الرئيسي واغتنم الفرصة لشراء المنتجات من المنطقة.

تُبيع المحلات في السوق المركزي التوابل والأعشاب واللحوم والمكسرات وتشرشخيلا (حلويات تقليدية على شكل نقانق) والخضروات.

يقع السوق في قلب المدينة وهو مثالي للتعرف على الثقافة المحلية واكتشاف لمحة عن الحياة اليومية للمدينة.

9- حديقة كوتايسي النباتية

تبعد حديقة كوتايسي مسافة 15 دقيقة سيرا على الأقدام من كاتدرائية باجراتي، وقد تأسست في منتصف القرن التاسع عشر، وهي ثاني أقدم حديقة في البلاد بعد حديقة تبليسي الوطنية.

وتتيح لزائريها اكتشاف 700 نوع من النباتات والاشجار من جميع أنحاء العالم ما بين الأجواء الجميلة والمشاهد الطبيعية الساحرة، وبالفعل فعادة ما يقصدها زائري المدينة في فصل الصيف لقضاء بعض الوقت ما بين الأشجار الجميلة.

الحديقة النباتية في كوتايسي جورجيا
الحديقة النباتية في كوتايسي جورجيا

10- متحف كوتايسي التاريخي

تفضل بزيارة متحف كوتايسي التاريخي واحد من اهم معالم والاماكن السياحية في كوتايسي وهو موجود في شارع بوشكين، لاكتشاف 150 ألف قطعة تاريخية.

يشمل ذلك القطع الأثرية من العصر البرونزي والعصر القديم القديم؛ بما في ذلك الأدوات المنزلية القديمة واللوحات والأسلحة .

المتحف التاريخي في كوتايسي جورجيا
المتحف التاريخي في كوتايسي جورجيا

11- دير موتساميتا كوتايسي

يقع على بعد 6 كيلومترات من مدينة كوتايسي. يرجع تاريخ الكنيسة إلى القرن الـ11، ولكن تُظهر السجلات التاريخية أن الكنيسة بنيت في هذا المكان في وقت مبكر من القرن الثامن.

يجذب دير Motsameta حشود من السياح نظراً للإعتقاد فى الخرافات القديمة التى تقول أن من يسير ببطىء ثلاث مرات أسفل التابوت وهو يلمس الأقداس، ويتمنى أمنية فإن أمنيته ستتحقق.

دير موتساميتا - الاماكن السياحية في كوتايسي
دير موتساميتا – الاماكن السياحية في كوتايسي

12- متنزه بيسيك غاباشفيلي

أفضل الاطلالات لمدينة كوتايسي، يمكنك أيضا أن تستقل التلفريك القديم إلى متنزه بيسيك غاباشفيلي، والذي يتيح لك الكثير من فرص الترفيه والاستمتاع المثالية لكافة أفراد العائلة، لذا فهو من أشهر الاماكن السياحية في كوتايسي.

يشمل ذلك ركوب عجلة فيريس ورؤية المدينة بأكملها والمناطق المحيطة بها من منظور مختلف، ذلك إلى جانب قضاء وقت ممتع ملىء بالمرح والذكريات السعيدة ما بين جوانب الحديقة الممتعة.

13- المتحف الأثري فانی

من أشهر أماكن الجذب السياحي في جورجيا، إذ إن هذا المتحف يحمل معظم الاكتشافات الأثرية من موقع فاني. في عام 1987، افتتح مجلس الذهب الاحتياطي داخل المتحف الذي بدوره يقوم بالحفاظ على القطع المتميزة التي أنشأتها صاغة فاني القديمة.

يعرض المعرض أيضا المواد المعمارية، فضلاً عن شخصيات مصنوعة من البرونز فريدة من نوعها بأجزائها.

متحف فاني الأثري - الاماكن السياحية في كوتايسي جورجيا
متحف فاني الأثري – الاماكن السياحية في كوتايسي جورجيا

14- كتلة كاتسخي Katskhi

وهي من الاماكن السياحية في كوتايسي الشهيرة حيث تقع هذه الكتلة كاتسخي الصخرية على بعد 60 كيلومترا من كوتايسي. في قرية، الكتلة ما هى إلا تراكمات متراصة مستقيمة من الحجر الجيري الطبيعية.

انها تقف على ارتفاع 40 متراً، وتطل على وادي نهر محيط بها. يوجد فوق قمة هذه الكتلة كنيسة صغيرة ومسكن لراهب .

المعالم السياحية في جورجيا عمود كاتسخي في جورجيا تجربة سياحية تاريخية فريدة

المعالم السياحية في جورجيا عمود كاتسخي
المعالم السياحية في جورجيا عمود كاتسخي

الان يمكنكم زيارة الاماكن السياحية في كوتايسي وجورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا

 وتعرف اكثر على افضل بكجات سفر جورجيا وعروض رحلات الى جورجيا و افضل بكجات جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً