الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا
الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

افضل الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

الاماكن السياحية في بورجومي اجمل مدن جورجيا السياحية

نبذة عن مدينة بورجومي جورجيا

تعتبر مدينة بورجومي جورجيا وجهة رائعة من أجمل المدن السياحية في جورجيا، حيث تتميز بجمالها الطبيعي وثقافتها المثيرة الممتدة على مساحة 1,189 كيلومتر مربع والتي تقدم للسياح والمسافرون العرب تجربة سياحية لعطلة جورجية أصيلة.

مدينة بورجومي من أفضل المدن السياحية في جورجيا

حيث يفضلونها السياح وخاصة المسافرون العرب وتشتهر بالمياه المعدنية التي تعد التصدير الأول للبلد، وقد كشفت الحفريات الأثرية عن وجود حمامات حجرية في المنطقة، مما يثبت أن هذه المياه المعدنية قد استخدمها السكان المحليين لآلاف السنين، وبسبب قوى ينابيعها المعدنية الشفائية، تعتبر البلدة وجهة بارزة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية وأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء، كما تعد موطن لأكبر حديقة ترفيهية ذات طابع بيئي في القوقاز. وتشمل هذه البلدة العديد من المناظر الطبيعية الخلّابة، والمساحات الخضراء الواسعة، والمعالم السياحية الجذابة، مثل قصر رومانوف الذي يمتاز بتصميمه الخارجي المذهل والذي يحتوي على أثاث مزخرف وغرفة بلياردو، إلى جانب حديقة بورجومي الوطنية التي تضم دير يعود إلى قرون قديمة والمصنوع من حجارة ذات ألوان خضراء زاهية.

ستعشق التجول في شوارعها وإستكشاف أهم الاماكن السياحية في بورجومي، من الحدائق النباتية الضخمة والينابيع العذبة الى البحيرات ذات المياه النقية والقلاع العالية التي تقدم أكثر الإطلالات سحرًا على مدينة بورجومي جورجيا، الأطباق الجورجية التقليدية في إنتظارك أيضا.

أهم الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

1- حديقة بورجومي المركزية Borjomi Central Park

حديقة بورجومي المركزية التي تعد وجهة ممتازة لإستنشاق الهواء النقي في مساحة طبيعية ونافورات معدنية وشلال صغير، سيوفر لك التلفريك داخل الحديقة إطلالة خلابة على المكان.

تجربة ألعاب ركوب مسلية لأطفالك، القفز على حوض مائي للسباحة التجول حول الحديقة، الإستلقاء على أحد الأشجار العالية التي تستقبلك بأذرع مفتوحة، من أفضل الاماكن السياحية في بورجومي.

جرب المياه الكبريتية ومسارات المشي المتعددة التي تصبح في فصل الشتاء زلقة ويزداد جمال الحديقة بثلوجها البيضاء ودرجات الحرارة الباردة التي تتمتع بها جورجيا في الشتاء.

حديقة بورجومي المركزية - الاماكن السياحية في بورجومي
حديقة بورجومي المركزية – الاماكن السياحية في بورجومي

2- بحيرة كاخيتي Kakhisi Lake

بحيرة كاخيتي على ارتفاع 1,752 فوق مستوى سطح البحر وبمساحة 50,000 متر مربع، يمكنك الوصول الى بحيرة كاخيسي القريبة من مدينة بورجومي عن طريق السيارة او مشي على الأقدام، لن تجد العديد من السياح هنا، مما يجعل بحيرة كاخيسي وجهة مثالية للإسترخاء وصيد السمك وتناول التوت البري، وفي شهر مايو ويونيو يزداد جمال البحيرة بإنفتاح الأزهار المحيطة بها من جميع الجوانب.

يمكنك السباحة في أحد ضفف البحيرة التي يصل عمق مياهها 10 أمتار، يمكنك التخييم هنا أيضا بشكل مجاني مع وجود حطب لإعداد المعسكر ومياه نبع وفيرة على بعد خمس دقائق وغابة متنوعة النباتات والحيوانات، يمكنك قضاء وقت ممتع في النهار ونوم مريح في الليل بهواء نقي وأجواء طبيعية عضوية.

3- متحف بورجومي Borjomi Museum

متحف بورجومي هو واحد من أشهر الاماكن السياحية في بورجومي والواقع على ضفة نهر متكفاري اليسرى جنوب شرق جورجيا، نال المتحف إعجاب الآلاف من السياح والمسافرون العرب لما يوفره من قطع أثرية وتاريخ إثنوغرافي وفنون تطبيقية وأقسام طبيعية، فمن عينات الزينة برونزية وأدوات زراعية وأسلحة متنوعة وقطع نقدية من القرن الخامس قبل الميلاد الى أواني فخارية ورسومات مثيرة وحيوانات محنطة وعجائب طبيعية، أكثر من 36,000 قطعة بإنتظارك لإكشتافها في متحف بورجومي السياحي.

متحف بورجومي - الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا
متحف بورجومي – الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

4- منتزه بورجومي وخاراغولي الوطني Borjomi & Kharagauli National Park

يعد منتزه بورجومي وخاراغولي الوطني واحد من أفضل الاماكن السياحية في بورجومي وواحد من أكثر المنتزهات التي تتمتع بها دولة جورجيا وهي بمساحة 1,093 كيلومتر مربع من المناطق المحمية الطبيعية الممتدة على طول بلديات متعددة لبورجومي.

وتتميز البلديات المحيطة بتاريخ غني وحرف يدوية وأطباق لذيذة محضرة على الطرق التقليدية الجورجية، مع هدية من المساحات الخضراء وأجواء ريف جورجيا الساحرة.

في حين يتميز المنتزه الوطني بمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات أيضا، من مروج ألبية والزهور الملونة الى مسارات المشي وسط غاباتها، يمكنك التنزه او القيام بتخييم عائلي او ركوب الخيول، مع فرصة مشاهدة التنوع الجغرافي والتنوع الطبيعي وسط جورجيا في بورجومي.

5- قلعة جوجيا Georgia Fortress

ليست من أهم الاماكن السياحية فى بورجومي فقط بل انها من اهم المعالم السياحية في جورجيا على الاطلاق ، ويقال أن تم بناء قلعة جوجيا قبل القرن الرابع عشر لهندستها المعمارية التاريخية، وتعد تذكير ملموس لتاريخ المنطقة والسلام التي حققته عبر التاريخ، اذ بنيت قصد حماية المنطقة، والآن يمكن للسياح الصعود على درب سهل والإستمتاع بمنظر ساحر على الجبال الخضراء المحيطة ومنازل بورجومي التقليدية، ينصح بزيارتها في الصباح الباكر لإستنشاق الهواء ابنقي او وقت غروب الشمس للمشاهدة غروب الشمس والإسترخاء بينما تحيط بك أجمل المناظر الطبيعية لجورجيا، يمكنك الوصول الى القمة في غضون 5 دقائق فقط.

قلعة جورجيا - المعالم السياحية في جورجيا -عروض رحلات الى جورجيا
قلعة جورجيا – المعالم السياحية في جورجيا

6- قطار كوكوشكا Kukushka Train

يعتبر قطار كوكوشكا واحد من أهم المناطق السياحية في بورجومي لعشاق الطبيعة، اذ هو خط سكة حديد بطول 37 كيلومتر ينطلق من مدينة السبا بورجومي فوق إرتفاع 800 متر الى غاية قرية منتجعات التزلج باكورياني فوق إرتفاع 1,700 متر، ستندهش من المناظر الطبيعية في جورجيا من الغابات والمنتزهات الى الجبال في رحلة تدوم ساعتين ونصف وكل دقيقة تمر، الجمال الطبيعي يزيد.

7- قلعة بيتر Petre Fortress borjomi

تقع قلعة بيتر على ضفة نهر متكفاري اليمنى والتي يعود تاريخها الى القرون الوسطى ويثل إرفاعها الى 200 متر فوق جبل صخري مما يسمح لها بتوفير نزهة ممتعة للسياح على طول الطريق من الأسفل، ولا تقلق إذ توجد علامات تقودك الى القمة أينن ستستقبلك أهم آثار التراث الثقافي في بورجومي وفرصة فريدة للإستمتاع بأجمل الإطلالات على مدينة بورجومي ومياه النهر الجذابة.

قلعة بيتر Petre Fortress borjomi - الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا
قلعة بيتر Petre Fortress borjomi – الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

8- برك بورجومي الكبريتية Borjomi Sulfur Pools

تعد البرك الكبريتية واحدة من أشهر الوجهات التي يزورها السياح والسكان المحليين بشكل يومي في بورجومي، على بعد ثلاث كيلومترات من حديقة بورجومي المركزية وعلى إرتفاع 100 متر، ستجد ثلاث برج كبريتية مختلفة درجات الحرارة، واحدة مناسبة للسباحة مع درجة حرارة 26° وأخرى للإستلقاء مع درجة حرارة 32° وأخرى خاصو بالأطفال مع درجة حرارة 35°، ليس الإسترخاء مضمون هنا فقط، بل تتمتع مياهها بفوائد عديدة للحصول على بشرة صحية، أين يمكنك الإستمتاع بالسياحة والعافية في نفس الوقت.

9- نهر متكفاري Mtkvari River

يلقب أيضا بنهر كورا، هو نهر تتدفق مياهه من شمال شرق تركيا الى جورجيا ووصولا الى أذربيجان، على طول يفوق 1,500 كيلومتر، يمكنك الإستمتاع بالمياه النقية أو التجول في النواحي الطبيعية بينما ترتاح أذنك بأصوات المياه الهادئة ويرتاح جسمك بردجات الحرارة اللطيفة في أشهر الصيف، ولجرعة من المغامرة والأدرينالين، فلا تفوت القيام بالتجديف فوق مياه النهر للحصول على المزيج المثالي من المتعة والرياضة والطبيعة اثناء تواجدك في مدينة بورجومي.

نهر متكفاري وارجفى الاماكن السياحية في جورجيا
نهر متكفاري وارجفى الاماكن السياحية في جورجيا

10- تلفريك بورجومي Borjomi Cable Car

لا يمكنك إختتام رحلتك السياحية في مدينة بورجومي دون الصعود على التلفريك الذي يعمل منذ عام 1962 ويربط أهم الاماكن السياحية في بورجومي من الأسفل وصولا لأعلى نقطة فوق جبل، الركوب على التلفريك سيوفر لك إطلالة ساحرة على مدينة بورجومي والمنتزه ونهر والمروج البعيدة كذلك، لا تضيع القيام برحلة عائلية إذ يستع التلفريك ل25 شخص مرورا على مسافة 376 متر مليئة بالمناظر الطبيعية الرائعة.

تلفريك رحلات سياحية في تبليسي - تلفريك جورجيا - الاماكن السياحية في جورجيا
تلفريك جورجيا – الاماكن السياحية في جورجيا

أفضل وقت لزيارة بورجومي جورجيا

والآن بعد التعرف على أفضل الاماكن السياحية في بورجومي حان الوقت للتعرف على أفضل وقت لزيارتها لتجربة سياحية مثالية لك.

فبالرغم من أن مدينة بورجومي وجهة من وجهات جورجيا الساحرة التي يمكنك زيارتها في أي وقت من السنة آلا أن هناك أوقات معينة تبرز جمالها بشكل خاص

إذ يعتبر فصل الربيع (من مارس إلى مايو) هو وقت مناسب للسياحة في بورجومي، حيث تتفتح الزهور وتتجدد الحياة في الطبيعة المحيطة، في حين يقدم فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس) أجواء معتدلة وفرصًا لاستكشاف الجبال المحيطة والمشاركة في الأنشطة الخارجية الكثيرة.

و في حين كنت من عشاق الأجواء الباردة والجو الشتوي في جورجيا، فإن فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) سيقدم لك تجربة فريدة من نوعها في بورجومي أين يمكنك التمتع بالتزلج والأنشطة الشتوية في منتجعاتها الجبلية المحيطة لشتاء أوروبي لا ينسى.

بغض النظر عن الوقت الذي تختاره لزيارة الاماكن السياحية في بورجومي، ستكتشف جمال الطبيعة الخلابة، والمعالم التاريخية، والمأكولات الشهية التي تقدمها المدينة في كل فصل من فصول السنة، لذا إحرص على التخطيط لرحلتك وفقًا لتفضيلاتك الشخصية والأنشطة التي ترغب في القيام بها داخل هذه المدينة السياحية.

الان يمكنكم زيارة الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا

 وتعرف اكثر على افضل بكجات سفر جورجيا وعروض رحلات الى جورجيا و افضل بكجات جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية وجورجيا

اترك تعليقاً