اهم مدن جورجيا السياحية والسياحة في جورجيا المسافرون العرب
اهم مدن جورجيا السياحية والسياحة في جورجيا المسافرون العرب

اهم 5 مدن جورجيا السياحية والسياحة في جورجيا المسافرون العرب

اهم مدن السياحة في جورجيا واهم الاماكن السياحية في جورجيا المسافرون العرب

نبذة عن السياحة في جورجيا

جورجيا بلد يجب اكتشافه بفضل تراثها الغني، وأصبحت أحد أهم الوجهات السياحية حول العالم، فهناك العديد من الأماكن السياحية في جورجيا والمدن الجميلة التي يمكنك زيارتها، الجبال والشواطئ والمدن التاريخية والمزيج الرائع بين التاريخ و العراقة والحداثة،هنا ستكون قادرًا على أن تقدم لك المدن المتعة التي يمكنك اكتشافها في سياحة جورجيا. 

توفر مدن جورجيا السياحية خلفيات رائعة للتصوير الفوتوغرافي وطبيعة ومشاهد خلابة تخطفك وتترك أثرا جميلا في نفسك من سحرها، اتبع خطى التاريخ في كوتايسي أو غوري، أو استمتع بالمطاعم والطعام الخاص الموجود في مدينة باتومي الساحلية.

من القرى الهادئة في مرتفعات القوقاز الكبرى إلى المناطق الحضرية الأكثر بروزًا في الأراضي المنخفضة، وتعرف على اهم المدن السياحية في جورجيا.

ترحب جورجيا بزوارها بثروة من المعالم السياحية والتجارب التي لا تنسى والتي لا يمكن العثور عليها إلا من خلال تجربة الزيارة اليها، تتميز السياحة في جورجيا بالطريقة التي ترقى بها إلى مستوى التوقعات السياحية وكيف تحددها.

اهم 5 مدن جورجيا السياحية

ومن اهم مدن جورجيا السياحية المدن الكبيرة والبلدات الصغيرة، والتنوع السكاني، والمشهد الفني والثقافي المزدهر، والنطاق الجغرافي الذي يمتد من الجبال إلى الشاطئ، فإن جورجيا هي أكثر بكثير من مجرد وجهة سياحية.

جورجيا، جوهرة صغيرة في جنوب القوقاز، سرعان ما أصبحت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة حول العالم، إذا لم تكن قد وصلت إلى هنا بعد، فهذا هو الوقت المناسب لبدء التفكير في الأمر.

تعمل هذه البلد الجميلة باستمرار على إعادة تعريف ما يعنيه أن تكون جورجيا من خلال الأماكن والمدن الجميلة التاريخية منها والساحلية، والمزيج الثقافي بين التراث والحداثة والأشخاص الذين يجعلون جورجيا فريدة من نوعها.

فحان الوقت أن نتعرف بالتفصيل على اهم مدن جورجيا السياحية والمعالم الشهيرة بكل مدينة وكيف تستمتع بتجربة سياحية فريدة من خلال زيارتك الى هذه البلد الرائعة.

1- العاصمة تبليسي

مدينة تبليسي وهي عاصمة جورجيا، وهي تعتبر بمثابة بوابة إلى الثقافة في البلاد، وهي من اهم مدن جورجيا السياحية لانها مدينة ذات أهمية تاريخية وثقافية وجغرافية هائلة، وتقع في قلب منطقة جنوب القوقاز.

تمتد على طول ضفاف نهر كورا، وتحيط بها الجبال والجمال الطبيعي، ويعود تاريخ المدينة إلى أكثر من ألف عام. 

السياحة في تبليسي

هي المدينة المليئة بالأماكن التي تستحق الزيارة، لن ترغب في تفويت فرصة زيارة اجمل اماكن السياحة في تبليسي وهي :

  • جسر السلام الذي يسمح للمشاة بعبور نهر كورا، وهو جسر به العديد من مصابيح الاضاءة التي من الجميل رؤيتها، خاصة في الليل.
  • قلعة ناريكالا القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر للاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة.
  • المتحف الوطني الجورجي ويضم مجموعة رائعة من التحف التاريخية في البلاد.
  • مسرح الأوبرا والباليه الوطني الجورجي والذي يوضح شغف السكان العميق بالفنون المسرحية وتعد عروض الموسيقى متعة للحواس، حيث توفر للزوار فرصة للانغماس في التراث الثقافي الغني للبلاد

في مدينة تبليسي، الهندسة المعمارية للمدينة رائعة وتوجد أنماط معمارية مختلفة، مما يعطي مزيجًا مدهشًا للزائرين، للاسترخاء يمكنك الذهاب إلى أحد الينابيع الساخنة المدينة، إنه أمر لا بد منه حقًا لأنه من المدهش جدًا اكتشاف الينابيع الساخنة في قلب المدينة.

جسر السلام باراتاشفيلي - افضل الاماكن السياحية في تبليسي جورجيا
جسر السلام باراتاشفيلي – افضل الاماكن السياحية في تبليسي جورجيا

2- مدينة باتومي 

تقع مدينة باتومي على الشواطئ الشرقية للبحر الأسود، وهي مدينة ساحلية نابضة بالحياة ومن اجمل مدن جورجيا السياحية، مدينة باتومي تحتل موقعاً استراتيجياً على الساحل الجنوبي الغربي للبلاد.

بفضل تاريخها الغني وهندستها المعمارية المذهلة ومشهدها الفني المزدهر، أصبحت باتومي من روائع السياحة التي يجب على المسافرين زيارتها، بما في ذلك برج الأبجدية وشارع باتومي وميدان أوروبا وغيرها الكثير.

السياحة في باتومي

مدينة باتومي وهي معروفة بشكل خاص بمينائها، هناك العديد من الاماكن السياحية في باتومي التي يمكن مشاهدتها في باتومي مثل:

  • حديقة باتومي النباتية وتعد هذه الحديقة المذهلة شاهداً على هذا الجمال الطبيعي في البلاد، وتمتد هذه الحديقة على مساحة تزيد عن 100 فدان، وهي أرض العجائب النباتية، فهي موطن وتراث لمجموعة رائعة ومتنوعة من أهم أنواع النباتات من جميع أنحاء العالم.
  • ساحة أوروبا في باتومي وتقع على شاطئ البحر في باتومي، والمعروفة أيضًا باسم ساحة إيرا، وتحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح، ويعد موقعها الخلاب مثاليًا للتنزه، بينما يضيف العديد من فناني الشوارع والفنانين والموسيقيين في المنطقة إلى أجوائها المفعمة بالحيوية.

ايضا يجب عليك زيارة كاتدرائية السيدة العذراء ومتحف الآثار، هذه المدينة الصغيرة مليئة بالأماكن التي يمكنك اكتشافها وسوف تفاجئك لأنها مدينة جميلة جدًا، يمكنك أيضًا الخروج من المدينة واستكشاف المنطقة المحيطة.

افضل الاماكن السياحية في باتومي
افضل الاماكن السياحية في باتومي

3- مدينة كوتايسي

مدينة كوتايسي هي مدينة هادئة للغاية ومن الممتع التجول فيها، خاصة في وسط المدينة التاريخي، يمكنك أيضًا الذهاب إلى سوق المدينة المغطى والمظلم تمامًا، حيث يبيع السكان المحليون التوابل والخضروات والحرف اليدوية.

تعتبر اجمل مدن جورجيا السياحية لانها المكان المناسب للذهاب إليه أثناء إقامتك، حيث يمكنك الذهاب إلى حديقة المدينة النباتية للمشي، وركوب القطار الجبلي المائل لرؤية المدينة من الأعلى وتسلق الجسور المختلفة في المدينة.

لحياتك الليلية، يمكنك الذهاب إلى الكافيهات والمطاعم في المدينة، سيسمح لك ذلك بالتعرف على سكان المدينة وثقافتهم وقضاء وقت ممتع،باختصار، ستفهم أن كوتايسي مليئة بالأشياء التي يمكنك القيام بها واجمل الأماكن السياحية في كوتايسي التي يمكنك زيارتها.

السياحة في كوتايسي

كوتايسي هي ثاني أكبر مدينة في جورجيا، وهي المدينة التي تمزج بين السحر التاريخي والجاذبية العصرية الحديثة، تفتخر المدينة بمواقع التراث العالمي لليونسكو.

ومثال لذلك كاتدرائية باغراتي ودير جيلاتي، والذي يزين جدرانه اللوحات الجدارية والتي تعرض الهندسة المعمارية المذهلة في العصور الوسطى والأهمية الدينية. 

عند وصولك إلى مدينة كوتايسي، ستشعر على الفور بجوها النابض بالحياة و التعايش المتناغم بين ماضيها التاريخي وتطلعاتها الحديثة والمعاصرة.

كاتدرائية باغارتي-الاماكن السياحية في كوتايسي جورجيا
كاتدرائية باغارتي-الاماكن السياحية في كوتايسي جورجيا

4- مدينة بورجومي

تعتبر مدينة بورجومي مدينة منتجعية خلابة، تنعم المنطقة بالغابات الكثيفة و التلال والأنهار الصافية، مما يجعلها جنة لعشاق الطبيعة البكر الخلابة، وتشتهر بمناظرها الطبيعية ومياهها المعدنية العلاجية وتاريخها الطويل في جذب الزوار الباحثين عن الاسترخاء وتجديد النشاط.

ليس فقط لانها من اجمل مدن جورجيا السياحية ولكن السبب الرئيسي لزيارة مدينة بورجومي هو ينابيعها المعدنية الطبيعية، المعروفة منذ قرون بخصائصها العلاجية والشفائية، وتكثر الينابيع في المنطقة ويمكن للزوار الاستمتاع بالغطس في المياه العلاجية. 

السياحة في بورجومي

تستطيع استكشاف التراث التاريخي والثقافي لمدينة بورجومي من خلال زيارة الاماكن السياحية في بورجومي الهامة بها مثل:

  • قصر رومانوف والذي تم بناؤه خلال العصر الإمبراطوري الروسي.
  • قصر ليكاني  وهو المقر السابق للعائلة المالكة الروسية، وهو جوهرة معمارية آسرة.
  • المتنزه المركزي بالمدينة والذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، مكانًا جميلاً للمشي وسط الطبيعة الرائعة.
  • الدير الأخضر الغامض ويقع على حافة المدينة مباشرةً، وتحيط به الغابات البدائية ويمتلئ بالحكايات المظلمة عن مذابح الرهبان من العصور الوسطى.
متحف بورجومي - الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا
متحف بورجومي – الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

5- مدينة لوبوتا

وتقتصر السياحة في لوبوتا على منتجع وسبا لوبوتا الشهير، ويقع منتجع لوبوتا على بعد ساعتين ونصف بالسيارة من العاصمة تبليسي، ويقع المنتجع في قلب منطقة كاخيتي وهي مركز إنتاج النبيذ في جورجيا.

ستجد في المنطقة المجاورة لمنتجع لوبوتا عددًا لا يحصى من مزارع الكروم ومصانع النبيذ التي يمكنك زيارتها.

يعد المنتجع تجربة لوجهة سياحية خلابة حيث اطلالات بحيرة كاخيتي وتحيط بها جبال القوقاز الخلابة.

منتجع لوبوتا جورجيا - المناطق السياحية في جورجيا
منتجع لوبوتا جورجيا – المناطق السياحية في جورجيا

السياحة في جورجيا ومدن جورجيا السياحية

ومن خلال حديثنا عن أهم مدن جورجيا السياحية والتي تقدم المزيج الرائع بين الثقافة والتاريخ والحداثة والطبيعة الخلابة، فقد يسهل عليك تجربة السياحة والاستمتاع وقضاء وقت ممتع.

في النهاية لا تقتصر تجربة السياحة في جورجيا على هذه المدن فقط فيوجد ايضا مدن رائعة مثل جوري، سغناغي، متسخيتا، ساجاريجو، ميستيا والتي تقدم تجربة فريدة ورائعة عن السياحة في جورجيا.

الان يمكنكم زيارة اجمل مدن جورجيا السياحية مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا

وتعرف اكثر على افضل بكجات جورجيا سياحة وعروض رحلات الى جورجيا و افضل بكجات سفر جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً