جولة عن معالم السياحة في جورجيا
جولة عن معالم السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا واهم الاماكن السياحية في جورجيا

جولة عن معالم السياحة في جورجيا والاماكن السياحية في جورجيا

ماذا عن دولة جورجيا

هي دولة ذات سيادة في منطقة القوقاز من أوراسيا. تقع عند ملتقى أوروبا الشرقية مع غرب آسيا،يحدها من الغرب البحر الأسود، ومن الشمال روسيا،ومن الجنوب تركيا وأرمينيا، وأذربيجان من الشرق.

تمتلك جورجيا أيضاً تنوعاً لغوياً كبيراً. اللغات المنطوق بها من الأسرة القوقازية الجنوبية هي الجورجية واللازوالمنغرليون، والسفان.تتحدث المجموعات جنوب القوقاز من غير الجورجيين اللغة الجورجية بالإضافة إلى لغاتهم الأصلية في كثير من الأحيان

نبذة عن جورجيا

قبل التحدث عن السياحة في جورجيا دعنا نعرف نبذة سرية عن جورجيا حيث لديها تاريخ وثقافة غنية تمتد لآلاف السنين. إليك بعض المعلومات عن الثقافة والتاريخ في جورجيا:

نبذة عن تاريخ جورجيا:

تمتد جذور التاريخ الجورجي إلى العصور القديمة، حيث يعود تأسيس مملكة كولخيسي في القرن الثاني قبل الميلاد.
على مر العصور، شهدت جورجيا تأثيرات وغزوات عديدة من قبل الإغريق والرومان والفرس والعرب والتتار والعثمانيين والروس، مما أثر على تطورها التاريخي والثقافي.
في القرون الوسطى، كانت جورجيا تحت حكم الدولة الجورجية والممالك المتعددة مثل مملكة غوري ومملكة إيميريتي.

الثقافة في جورجيا:

  • اللغة الجورجية هي اللغة الرسمية في جورجيا، وتتميز بأنها لغة فريدة ومستقلة، تنتمي إلى العائلة اللغوية الكارتفيلية.
  • الرقص والموسيقى تعتبر الرقصات التقليدية والموسيقى جزءًا مهمًا من الثقافة الجورجية. يتميز الرقص الجورجي بالحركات الديناميكية والتناغم الجماعي، وتعتبر الأغاني الشعبية والآلات الموسيقية التقليدية مثل “بانوري” و “دودوكي” شهيرة.
  • الأديرة والكنائس جورجيا معروفة باحتوائها على العديد من الأديرة والكنائس التاريخية. تشتهر كنيسة جفاري وكنيسة تسميندا سامبا القديمة وكاتدرائية سفانيسكوتشفيلي بأهميتها الثقافية والدينية.

التراث في جورجيا:

  • تعتبر شخصيات التاريخ الجورجي مهمة في تشكيل الهوية الوطنية. يعتبر الملكة تماري الكبيرة والشاعر شوتا روستافلي والملكة تماري الصغيرة بعضًا من الشخصيات المعروفة في التاريخ الجورجي.
  • يشتهر المطبخ الجورجي بمأكولاته اللذيذة والمتنوعة. تشمل الأطباق الشهيرة “خينكالي” (عجة محشوة) و “خاتشابوري” (خبز محشو بالجبنة) و “شاشليك” (شيش كباب) و “خارشو” (حساء جورجي تقليدي) و “جورجياني” (شراب العنب المخمر).

هذه مجرد نظرة سريعة وهناك المزيد لاكتشافه واستكشافه في جورجيا، وتاريخها وتراثها غنيان بالتفاصيل والتنوع.

نبذة عن معالم السياحة في جورجيا

تشتهر معالم السياحة في جورجيا بوجود الاماكن الطبيعية الساحرة المتمثلة فى الأنهار والعيون والآبار ،وفيها الكثير من مناطق الجذب السياحى ؛لإحتوائها على معالم وآثار تاريخية تعود الى اقدم الحضارات التى سيطرت عليها فى الزمن السالف ،ولا تزال تضم حتى اليوم بقايا آثارها ،وبالأخص مدنها أو مستعمراتها التى بنيت منذ قرون عديدة على رأسها ومدينة باتومى الساحلية التى تطل على ساحل البحر الأسود.

مدينة تبليسى العاصمة الجورجية

تعتبر السياحة في تبليسي وهى عاصمة جمهورية جورجيا، من اهم الواجهات السياحية الشهيرة بمناظرها الخلابة وتاريخها العريق. تتميز مدينة تبليسي بجمالها الطبيعي الفريد ومعالمها السياحية الأثرية الرائعة التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

مدينة باتومي

تعد مدينة باتومي في جورجيا وجهة سياحية رائعة للزيارة، حيث تجمع بين الشواطئ الرملية الجميلة والمناظر الخلابة والمعالم السياحية الهامة. يمكن للسياح الاستمتاع بالتجول في شوارع المدينة النابضة بالحياة وزيارة الأماكن الأثرية والمتاحف والمعارض الفنية.

شاطئ باتومي اجمل اماكن السياحة في تبليسي

على الرغم من ان جمهورية جورجيا تعد دولة صغيرة فى مساحتها وعدد سكانها ،غير ان ما تضمه من تراث ثقافى ،وتاريخ غنى بالآثار جعلها من افضل الدول السياحية التى يتمنى المرء أن يقوم بزيارتها،

اهم الاماكن السياحية في جورجيا

من اجمل الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل وتضم معالم سياحية وتاريخية وأثرية هامة ومتنوعة مثل : كاتدرائية تسميندا ساميبا، و دير فارديزيا، وقلعة ناريكالا، وشارع روستافلى، وحديقة بولفارد الواقعة في باتومي، و قلعة الرب التي شيدت في القرن السادس قبل الميلاد، وجبل كازبيك، وبحيرة ريتسا التي تقع في الجهة الشمالية من جورجيا.

حصن ناريكالا المعالم السياحية في جورجيا
حصن ناريكالا المعالم السياحية في جورجيا

عمود كتاسخي جورجيا

يعد من المعالم السياحية في جورجيا عمود كاتسخي في جورجيا ومن أبرز المعالم التاريخية في البلاد ووجهة سياحية رائعة يجب على الزوار زيارتها.ويمكن ايضا نطقها عمود كاتسكي

وهو يشير إلى الفترة الزمنية الهامة التي عاشتها جورجيا في القرن التاسع الميلادي، ويعد بمثابة تذكير للزوار بتاريخ البلاد العريق والحضارة الغنية التي تزخر بها.

المعالم السياحية في جورجيا عمود كاتسخي - الاماكن السياحية في جورجيا
عمود كاتسخي – الاماكن السياحية في جورجيا

مدينة شياتورا

تعد من اجمل المدن السياحية في جورجيا مدينة شياتورا ووجهة سياحية فريدة من نوعها، ورغم أن الكثير من السياح يتجاهلونها، إلا أن تاريخها الغني ومناظرها الخلابة ومعالمها الفريدة تجعلها ضمن اهم مدن جورجيا السياحية الرائعة.

متحف شياتورا - المدن السياحية في جورجيا والاماكن السياحية في جورجيا
متحف شياتورا – الاماكن السياحية في جورجيا

الان يمكنكم التمتع بمعالم السياحة في جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا 

والتعرف اكثر على افضل بكجات سفر جورجيا و معرفة افضل برنامج سياحي جورجيا المسافرون العرب و عروض رحلات الى جورجيا و افضل بكجات جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في السعودية

اترك تعليقاً