اجمل المدن السياحية في جورجيا مدينة شياتورا
اجمل المدن السياحية في جورجيا مدينة شياتورا

اجمل المدن السياحية في جورجيا مدينة شياتورا

اجمل المدن السياحية في جورجيا مدينة شياتورا والسياحة في جورجيا

تعد مدينة شياتورا من اجمل المدن السياحية في جورجيا ووجهة سياحية فريدة من نوعها، ورغم أن الكثير من السياح يتجاهلونها، إلا أن تاريخها الغني ومناظرها الخلابة ومعالمها الفريدة تجعلها ضمن اهم مدن جورجيا السياحية الرائعة.

لماذا مدينة شياتورا من اجمل المدن السياحية في جورجيا

تتميز مدينة شياتورا بإعداد عنوانها الفريد، حيث تقع المدينة في ممر نهر كفيريلا، وتحيط بها جدران شاهقة وغابات كثيفة مما يعطيها خلفية خلابة، وتعتبر جميع المعالم السياحية في المدينة متاحة لزوارها، بما في ذلك عمود كاتسخي، وهو نوع من جبل الحجر الجيري الطبيعي يبلغ ارتفاعه 40 مترًا ويضم كنيسة صغيرة.

المعالم السياحية في مدينة شياتورا

ومن المعالم السياحية الأخرى التي يجب زيارتها في مدينة شياتورا هي تلفريك شياتورا، الذي يوفر وسيلة فريدة للاستمتاع بالطبيعة المحيطة وللاستكشاف التضاريس الوعرة للمدينة،

والعديد من المتاحف الرائعة، من بينها:

  1. المعرض الوطني للفنون يضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من الفنون الجورجية والأجنبية، ويعرض لوحات ونحت ومقتنيات فنية أخرى.
  2. متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي يعرض هذا المتحف العديد من المعروضات الطبيعية، مثل الحيوانات المحنطة والنباتات والأحافير.
  3. المتحف الوطني للطيران والفضاء يعرض هذا المتحف مجموعة كبيرة من الطائرات والأجهزة الفضائية، ويقدم معلومات مفصلة عن تاريخ الطيران والفضاء.
  4. متحف الهولوكوست التذكاري الأمريكي يعرض هذا المتحف تاريخ الهولوكوست ويسلط الضوء على معاناة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.
متحف شياتورا  - المدن السياحية في جورجيا
متحف شياتورا – المدن السياحية في جورجيا

الجوالات الحرة في مدينة شياتورا

عاشقي الطعام سيجدون في مدينة شياتورا العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات، حيث يمكن للزوار تذوق الأطباق التقليدية الجورجية مثل خينكالي (الملفوف المحشو باللحم المفروم والتوابل) والخبز المحشو بالجبن (خاشابوري).

كما تشتهر مدينة شياتورا بتاريخها الغني، حيث لعبت دورًا كبيرًا في تصنيع الاتحاد السوفيتي، ويمكن للزوار استكشاف العديد من المصانع والمناجم المهجورة في المدينة.

يمكن القول ان مدينة شياتورا واحدة من اجمل المدن السياحية في جورجيا على الاطلاق من اهم وجهات المسافرون العرب السياحية

تعرف على السياحة في جورجيا وأهم المعالم السياحية في جورجيا و السياحة في تبليسي وافضل المعالم السياحية في تبليسي

يمكنك زيارة اجمل اماكن السياحة في جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا 

وتعرف اكثر على افضل برنامج سياحي جورجيا المسافرون العرب و افضل بكجات سفر جورجيا و افضل عروض الرحلات الى جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً