المعالم السياحية في جورجيا - عمود كاتسخي في جورجيا
المعالم السياحية في جورجيا - عمود كاتسخي في جورجيا

المعالم السياحية في جورجيا عمود كاتسخي في جورجيا تجربة سياحية تاريخية فريدة

المعالم السياحية في جورجيا – عمود كاتسخي

يعد عمود كاتسخي واحداً من اهم المعالم السياحية في جورجيا ومن أبرز المعالم التاريخية في البلاد ووجهة سياحية رائعة يجب على الزوار زيارتها.

ويمكن ايضا نطقها عمود كاتسكي

وهو يشير إلى الفترة الزمنية الهامة التي عاشتها جورجيا في القرن التاسع الميلادي، ويعد بمثابة تذكير للزوار بتاريخ البلاد العريق والحضارة الغنية التي تزخر بها.

موقع عمود كاتسخي في جورجيا

يقع عمود كاتسخي في قرية كاتسخي او كتساكي الجميلة، التي تتميز بالطبيعة الخلابة والهواء النقي، وتتميز بحولها الطبيعية الخلابة. يبلغ ارتفاع العمود حوالي 40 مترًا، ويتألف من أربعة أجزاء مختلفة، ويتميز بنقوشه الجميلة والمعقدة والتي تروي قصة تاريخية غنية.

المعالم السياحية في جورجيا عمود كاتسخي
المعالم السياحية في جورجيا عمود كاتسخي

ويتألف عمود كاتسخي من قطعة ضخمة من الصخر الطبيعي الكلسي يبلغ ارتفاعه أكثر من 40 متراً، وفي قمته تقع على الأرجح أكثر الكنائس عزلة وقداسة في العالم.

ويعد مجمع كاتسخي فريداً من نوعه. فقد بنيت الكنيسة على قمة العمود خلال القرنين الـ6 والـ8، وهي مخصصة لكاهن الاعتراف مكسيموس، وهو راهب من جورجيا في القرن الـ7. وهناك أيضاً حُجرة للدفن، وقبو للنبيذ، بالإضافة إلى جدار ساتر، و3 حجرات مخصصة للنساك.

يمكن للزوار الصعود على العمود والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمنطقة المحيطة، والتي تشمل الجبال الخضراء والوديان والأودية الجميلة. كما يمكن للزوار زيارة المتاحف المحلية والتي تحتوي على الأسلحة والأدوات التي استخدمت في الفترة الزمنية التي عاشها عمود كاتسخي.

ما طريقة الوصول لعمود كاتسخي؟

من تبليسي يمكنك أن تصل لعمود كاتسخي عن طريق المرور على مدينة إيميرتي، ثم ركوب حافلة تصل بك إلى قرية كاتسكي كل هذه الجولات ستقطع خلالها مسافة 200 كم فقط، ستحتاج إلى مرشد سياحي يعلمك بمكان العمود بالتفصيل لأن المكان هناك خالي من شبكات القطارات، لذلك إذهب إلى هناك بسيارة خاصة أو أتوبيس سياحي لتصل بسرعة.

عمود كاتسخي في جورجيا
عمود كاتسخي في جورجيا

اقرأ ايضا
السياحة في تبليسي وافضل المعالم السياحية في تبليسي

لماذا عمود كاتسخي من اجمل المعالم السياحية في جورجيا

تعتبر زيارة عمود كاتسخي في جورجيا تجربة سياحية فريدة ولا تنسى، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالتاريخ العريق للبلاد وتجربة الثقافة المحلية الفريدة. كما يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتي تشمل الجبال الخضراء والوديان والأودية الجميلة، والتي تجعل من زيارة عمود كاتسخي تجربة سياحية لا تُنسى.

باختصار، يعد عمود كاتسخي في جورجيا واحداً من أبرز المعالم السياحية في جورجيا ، ويعد وجهة سياحية رائعة يجب على الزوار زيارتها. يقع العمود في قرية كاتسخي الجميلة، ويتألف من أربعة أجزاء مختلفة ويتميز بنقوشه الجميلة والمعقدة والتي تروي قصة تاريخية غنية.

يمكنك التعرف مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا 

وللتعرف على افضل برنامج سياحي جورجيا و افضل بكجات سفر جورجيا و افضل عروض الرحلات الى جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً