اهم نصائح السفر الى جورجيا سياحة المسافرون العرب
اهم نصائح السفر الى جورجيا سياحة المسافرون العرب

اهم نصائح السفر الى جورجيا سياحة المسافرون العرب

اهم النصائح قبل السفر الى جورجيا سياحة للمسافرون العرب

جورجيا بلد متعدد الأوجه و الثقافات والتخصصات، وفي الواقع شهدت هذه الدولة الرائعة الواقعة في منطقة القوقاز طفرة سياحية في السنوات الأخيرة.

يسعد السائحون النشطون بشكل خاص بالتنوع في البلاد، المنتجعات الساحلية الجميلة ومناطق جبال الألب المرتفعة والصحاري.

يتميز المجتمع الجورجي المتعدد الأعراق بالثقافة الأوروبية والآسيوية، بالإضافة
إلى الديانة المسيحية والإسلامية.

اهم نصائح السفر الى جورجيا سياحة

تقدم جورجيا كل ما يمكن أن يرغب فيه الزائر المحب للهواء الطلق وجمال الطبيعة البكر الخلاب.

لذلك هيا بنا نتعرف على جورجيا بشكل أكثر عمقا، ونتعرف اهم نصائح السفر الى جورجيا.

المناخ في جورجيا

يمكن تقسيم مناخ جورجيا إلى قسمين، مناخ الجزء الغربي ومناخ الجبال، أما في المنطقة الغربية، فالشتاء بارد ولكن دون أن تصل درجات الحرارة القصوى إلى ما دون 6 أو 7 درجات، بينما يكون الجو في الجبال أكثر برودة، حتى تصل درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

الصيف حار جداً في الغرب، بينما يكون معتدلاً في المنطقة الجبلية، وتشتد الأمطار في شهري إبريل ومايو، وتهطل الأمطار أكثر في المناطق الجبلية، أما بالنسبة للثلوج، فإن منطقة سفانيتي تكون في بعض الأحيان غير ممهدة في الشتاء.

أفضل وقت لزيارة جورجيا

بناءا على بيانات تغير المناخ في جورجيا، فيعتبر أفضل وقت لزيارة جورجيا هو فصل الصيف، هو أفضل وقت للذهاب في الرحلات، ويعد الربيع والخريف أفضل وقت للاستمتاع بالمدن والجبال والمرتفعات.
يمكن زيارة تبليسي على مدار السنة، لأنه حتى في فصل الشتاء ليس الجو باردا جدا ولن تواجه الكثير من السياح، الصيف في تبليسي حار جدًا، ولكنه أفضل وقت للاستمتاع ببقية أنحاء البلاد.

قم بزيارة جورجيا في الربيع، حيث تزدهر الجبال ويبدأ الطقس الجيد، ولكن قد يكون من المبكر قليلاً القيام برحلة عبر القوقاز الجورجي .

قم بزيارة جورجيا في الخريف يقع موسم حصاد العنب في منتصف شهر سبتمبر، لذلك بالنسبة لمحبي النبيذ، فهذا هو أفضل وقت لزيارة منطقة كاخيتي .

تأشيرة وفيزا جورجيا

تمتلك جورجيا واحدة من أفضل سياسات التأشيرة في العالم، حيث تمنحك تأشيرة مجانية لمدة عام عند الوصول إلى البلاد، ويمكن لـ 94 جنسية الحصول على هذه التأشيرة المجانية لمدة 365 يومًا عند الوصول إلى جورجيا.

يوجد في تبليسي المطار الدولي الرئيسي الذي يوفر أكبر عدد من الرحلات، لكن شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة غالبًا ما تطير عبر كوتايسي.

تغيير العملات في جورجيا

العملات في جورجيا، يتم قبول العملة الوطنية فقط، اللاري الجورجي، ومن نصائح السفر الى جورجيا تغيير العملات نقدًا باليورو أو الدولار الأمريكي بمبلغ كافي لضمان إقامتك في البلاد، وينتشر استخدام بطاقات الائتمان على نطاق واسع في المدن الرئيسية،

ينصح بتغيير العملة في جورجيا فقط في البنوك والفنادق ونقاط الصرف الرسمية، بالإضافة إلى ذلك من الضروري التصريح للجمارك بمبلغ الأموال التي يتم جلبها إلى جمهورية جورجيا أو إخراجها منها.

ويجب توخي الحذر بشكل خاص عند شراء التحف والأشياء الفنية والسجاد، حيث أن إخراج هذه الأنواع من الأشياء خارج البلاد، يجب الحصول على تصريح من وزارة الثقافة.

المواصلات في جورجيا

في جورجيا، يعمل النقل البري بشكل جيد جدًا في ما يسمى بحافلات المارشروتكاس، وهي الحافلات الصغيرة أو الشاحنات الصغيرة التي تسلك طرقًا ثابتة في جميع أنحاء البلاد تقريبًا.
يتم إعادة تمهيد الطرق تدريجيًا، وبالتالي تصبح الرحلات أسرع فأسرع، خدمة القطارات بطيئة بعض الشيء، ولكنها مقبولة وتفي بالغرض.

فن الطهي في جورجيا

يعد فن الطهي أحد أهم عناصر الثقافة الجورجية، يعتمد على اللحوم مثل لحم الضأن والدجاج ولحم البقر، ولكنه يحتوي أيضًا على مجموعة واسعة من الأطباق النباتية.

تحدثنا عن اهم نصائح السفر الى جورجيا، وحان الوقت أن نتحدث عن أهم هذه النصائح للاستمتاع وقضاء اجازة ممتعة في جورجيا، الا وهي اجمل اماكن ومناطق السياحة في جورجيا.

دير جفاري متسخيتا - الاماكن السياحية في جورجيا - السياحة في جورجيا
دير جفاري متسخيتا – الاماكن السياحية في جورجيا – السياحة في جورجيا

اجمل اماكن السياحة في جورجيا

من عاصمة أوروبا الشرقية المذهلة إلى بعض الجبال الأكثر إثارة للإعجاب في أوروبا، والساحل الجميل، ومنطقة النبيذ مع مدن البطاقات البريدية المصورة والثقافة والشخصية القوية، تعد جورجيا الوجهة الناشئة النهائية.

على الحدود بين أوروبا وآسيا توجد المنطقة المعروفة باسم القوقاز، شيئًا فشيئًا أصبحت جورجيا معروفة بالسياحة والثقافة، وقد وضع عشاق الطبيعة أعينهم على هذه الزاوية التي لديها الكثير لتقدمه.

السياحة في تبليسي جورجيا

مدينة تبليسي هي عاصمة جورجيا، مدينة جذابة يمكنك قضاء يومين أو ثلاثة أيام للتعرف على مناطقها الرئيسية، مدينتها القديمة، آثارها ومتحفها، أو اكتشاف تراثها السوفييتي.

تبليسي، العاصمة التي تتنفس التقليد والحداثة في أجزاء متساوية، إلى منتزه كازبيجي الشهير بأجوائه الشهيرة والمناظر الطبيعية الخلابة مع منسكه المظلل على الجبال.

مروراً بمنطقة مزارع الكروم، وهي واحدة من أقدم مناطق النبيذ في العالم و على شواطئ البحر الأسود، تكتسب هذه الدولة الصغيرة أنظار عدة من حيث الشعبية.

تبليسي هي مدينة مثيرة للاهتمام للغاية، وتمثل تاريخها المتنوع، وتتمتع بأجواء جيدة في شوارعها والعديد من الأماكن التي تستحق الزيارة اثناء السياحة في تبليسي.

خلال يومين أو ثلاثة أيام، سيكون لديك ما يكفي من الوقت لاستكشاف وسط مدينة تبليسي ورؤية الأماكن الرئيسية المثيرة للاهتمام وأهمها:

  1. استقل التلفريك لمشاهدة التل وقلعة ناريكالا، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات جميلة على العاصمة.
  2. قم بالسير على طول شارع روستافيلي، الشريان الرئيسي للمدينة، حتى تصل إلى ساحة الحرية.
  3. تجول في البلدة القديمة، تبليسي القديمة.
  4. قم بزيارة أحد المتاحف، مثل متحف جورجيا الوطني، أو متحف تبليسي للتاريخ، أو مطبعة ستالين الموجودة تحت الأرض.
  5. إذهب إلى النصب التذكاري لجورجيا كرونيكل، على مشارف المدينة.
حصن ناريكالا المعالم السياحية في جورجيا
حصن ناريكالا المعالم السياحية في جورجيا

السياحة في باتومي جورجيا

تشتهر السياحة في باتومي بالحياة الليلية والعديد من النوادي الشاطئية، وتعتبر المدينة احتفالية اغلب الاوقات وترحب بالسياحة الجماعية في الصيف، كما أن المدينة القديمة جميلة وفريدة من نوعها، وظلت دون تغيير لمدة 150 عاما تقريبا.

يوجد في المنطقة التاريخية العديد من المحلات التجارية الحرفية التي تبيع المنتجات المصنوعة يدويًا، ويتمتع السياح بشعبية لا تصدق، هنا الجزء الرئيسي من المواقع التاريخية والروائع المعمارية الاستثنائية.

من السهل جدًا أن تشعر بروح القرون الماضية، يمكنك العثور في كل شارع على مقاهي مريحة حيث يتم إعداد القهوة الرائعة التي تتخلل رائحتها المدينة القديمة بأكملها.

قلعة غونيو باتومي - السياحة في باتومي جورجيا
قلعة غونيو باتومي – السياحة في باتومي جورجيا

السياحة في لوبوتا جورجيا

تعد تجربة السياحة في لوبوتا جورجيا إحدى أهم هذه الفرص التي تستطيع من خلالها الحصول على هذه التجربة الخيالية من المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة والأجواء الرومانسية الخاصة.

ويقع منتجع لوبوتا في منطقة كاخيتي والتي سميت بمدينة الحب والجمال على بحيرة لوبوتا التي تحيط بها جبال القوقاز الخلابة في جورجيا والتي تعد أحد أجمل اماكن السياحة في جورجيا بل والعالم.

بحيرة لوبوتا - المناطق السياحية في جورجيا
بحيرة لوبوتا – المناطق السياحية في جورجيا

لقد تحدثنا عن اهم نصائح السفر الى جورجيا

وتحدثنا ايضا عن اهم مدن السياحة في جورجيا وما يميزها وبالتأكيد لا يقتصر جمال تجربة السياحة في جورجيا على ما ذكرناه.

جورجيا بلد تاريخي ورائع للغاية، ويمثل مزيج مثير ومجنون بين التاريخ والعراقة وبين الحداثة والطبيعة البكر الخلابة، يمكن ان تكون احد اجمل رحلاتك على الاطلاق.

وما يثير الدهشة أكثر هو أن الجورجيين تمكنوا من الحفاظ على شخصيتهم وثقافتهم، وهي مختلفة تمامًا عن أي مكان قد تزوره، وتمثل ذكرى لا تنسى.

الان يمكنكم زيارة اجمل معالم السياحة في جورجيا مع افضل شركة سياحة في جورجيا

وتعرف اكثر على افضل بكجات جورجيا سياحة وعروض رحلات الى جورجيا و افضل بكجات سفر جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً