السياحة في جورجيا أفضل وجهة سياحية في جبال القوقاز
السياحة في جورجيا أفضل وجهة سياحية في جبال القوقاز

جبال القوقاز جورجيا اهم اماكن السياحة في جورجيا

استكشف جمال وثقافة جورجيا أفضل وجهة سياحية في جبال القوقاز جورجيا

لماذا السياحة في جورجيا

تعتبر جورجيا من أجمل الوجهات السياحية وأكثرها تنوعًا في العالم. حيث تقع في قلب جبال القوقاز جورجيا ، ولديها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والثقافات المتنوعة والمأكولات اللذيذة. إذا كنت تبحث عن تجربة سفر فريدة وغير تقليدية ، فإن جورجيا هي المكان المناسب لك.

اين تقع جورجيا

تقع دولة جورجيا في منطقة القوقاز بين البحر الأسود وجبال القوقاز، وتتميز بطقسها المعتدل والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلها وجهة مثالية للعائلات والأزواج والمسافرين المنفردين وخاصة السافرون العرب حيث الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل.

وتضم العديد من المدن السياحية في جورجيا الجميلة، مثل تبليسي وجورجيا الجبلية وغوري وغيرها، كما توجد بها العديد من المعالم السياحية في جورجيا الشهيرة التي يجب على السياح زيارتها.

جبال القوقاز جورجيا

معلومات عن جبال القوقاز

تقسم سلسلة جبال القوقاز في جورجيا منطقة القوقاز إلى قسمين، شمال القوقاز (بالإنجليزية: Ciscaucasia) في أوروبا، وجنوب القوقاز (بالإنجليزية: Transcaucasia) في آسيا، وتقع سلسلة جبال القوقاز بين البحر الأسود و بحر قزوين، على طول الحدود بين الاتحاد الروسي وجورجيا وأذربيجان، ويُعتبر جبل إلبروس أعلى قمة في هذه السلسلة حيث بلغ طوله 5.633م. و تعتبر زيارة جبال القوقاز في جورجيا أحد اهم الوجهات للسائحين أثناء السياحة في جورجيا .

اصل تسمية جبال القوقاز

تعود تسمية جبال القوقاز إلى كلمة كوكازوز (‏Kaukasos)، والتي كان يستخدمها الجغرافيّون اليونانيون لتسمية المنطقة، و(Caucasus‎‏) هي النسخة اللاتينة من ذات الكلمة، وتعود التسمية الروسية للمنطقة كافكاز (Kavkaz) إلى نفس الأصل، ويُعتقد أيضاً أنّ الاشتقاق النهائي جاء من كلمة كاز كاز ( Kaz-kaz) وهو اسم الحثيين؛ وهو الشعب الذي كان يعيش على الشاطئ الجنوبي للبحر الأسود.

الانشطة في جبال القوقاز

يمكن للسياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الرائعة في جورجيا، مثل التزلج على الجليد في جبال القوقاز جورجيا وركوب الخيل والتجول في المدن القديمة والاستمتاع بالمطاعم التقليدية والتعرف على ثقافة البلد. وتشتهر جورجيا بإنتاجها للنبيذ الشهير، ويمكن للزوار زيارة الكثير من المزارع والمصانع لتذوق النبيذ والمأكولات المحلية الشهية.

وبغض النظر عن ما تبحث عنه في عطلتك، فإن جورجيا لديها الكثير لتقدمه. إذا كنت تبحث عن الاسترخاء، يمكنك الاستمتاع بإطلالات خلابة للجبال والمناظر الطبيعية الخضراء.

وإذا كنت تحب المغامرة، يمكنك الذهاب لمغامرة في جبال القوقاز جورجيا أو القيام برحلة إلى الكهوف المحلية أو الاستمتاع برحلة تزلج على الجليد في المنتجعات الجبلية الرائعة. وإذا كنت ترغب في التعرف على الثقافة والتاريخ، يمكنك زيارة المعالم الأثرية والمتاحف والمعارض والحدائق العامة.

وتضم جورجيا العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي يجب على السياح زيارتها، مثل مدينة تبليسي وهى من اهم المدن السياحية في جورجيا والتي تضم الكثير من المعالم السياحية في جورجيا مثل كنيسة سفيا الثالوث وحصن ناريكالا وجسر السلطاني دافيتشي، كما يمكن زيارة غوري التي تشتهر بقلعتها الشهيرة وحدائقها الجميلة. كما يمكن للسياح زيارة مدينة جورجيا الجبلية الرائعة وتجربة العديد من الأنشطة الشيقة فيها.

حصن ناريكالا المعالم السياحية في جورجيا
حصن ناريكالا المعالم السياحية في جورجيا

وتتميز جورجيا بالعديد من المنتجعات الصحية التي توفر للزوار تجربة الاسترخاء والعافية، مثل منتجع بورجومي وقرية أبانو وغيرها من المنتجعات التي تقدم العديد من العلاجات الصحية والتدليك

ويمكن للسياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشيقة في جورجيا، مثل الرحلات الجبلية والتزلج على الجليد والركوب على الدراجات الهوائية والتجول في المناطق الريفية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة. كما يمكن الذهاب لرحلة تسلق الجبال أو القفز بالمظلات أو الغطس في البحر الأسود.

شاطئ باتومي اجمل معالم السياحة في جورجيا

وتقدم جورجيا العديد من الفعاليات السياحية طوال العام، مثل مهرجان النبيذ الذي يقام في شهر سبتمبر، ومهرجان الأغاني الجورجية التقليدية في شهر يوليو، ومهرجان الأفلام الدولي في شهر ديسمبر.

الان يمكنكم زيارة جبال القوقاز والاماكن السياحية في جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا 

والتعرف اكثر على افضل بكجات سفر جورجيا و افضل عروض الرحلات الى جورجيا وافضل برنامج سياحي جورجيا السافرون العرب وافضل بكجات جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً