السياحة في جورجيا وأهم المعالم السياحية في جورجيا
السياحة في جورجيا وأهم المعالم السياحية في جورجيا

السياحة في جورجيا وأهم المعالم السياحية في جورجيا

السياحة في جورجيا وأهم المعالم السياحية في جورجيا

لماذا السياحة في جورجيا

جورجيا من أجمل الوجهات السياحية وأكثرها تنوعًا في العالم. تقع في قلب جبال القوقاز ، لديها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والثقافات المتنوعة والمأكولات اللذيذة. إذا كنت تبحث عن تجربة سفر فريدة وغير تقليدية ، فإن المعالم السياحية في جورجيا هي المكان المناسب لك.

جورجيا من اجمل البلاد من ناحية المعالم السياحية الى جانب جمال الطبيعية الذي يخطف قلب كل من يزور جورجيا لأول مرة ولا يستطيع ان يغيب عنها بعد  ذلك

موقع جورجيا الجفرافي

تقع جورجيا في منطقة القوقاز بين البحر الأسود وجبال القوقاز، وتتميز بطقسها المعتدل والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلها وجهة مثالية للعائلات والأزواج والمسافرين المنفردين. وتضم جورجيا العديد من المدن الجميلة، مثل تبليسي وجورجيا الجبلية وغوري وغيرها، كما توجد بها العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي يجب على السياح زيارتها.

المعالم السياحية في جورجيا

رغم تاريخها العريق وثقافتها الراسخة في الوجدان القوقازي وما يُميّزها من معالم أثرية تصل إلى 12 ألف معلم تقريبًا، ورغم إحتوائها على ثلاثة من أهم المعالم التي تحتل مراكز مُتقدمة على قائمة التراث العالمي.

ظلت جمهورية جورجيا صامتة ساكنة لسنواتٍ طويلة لا تُحدّث الكثيرين عن سحرها الكامن حتى بدايات الألفية الثالثة حيث بدأت الدولة القوقازية الفاتنة في البوح بأسرار وشواهد جمالها بالتزامن مع النهضة الاقتصادية التي شهدتها البلاد بعد سنواتٍ من الاستعمار والفساد.

الآن تمتلك دولة جورجيا ما يتعدى 103 مُنتجع سياحي تطل على معالم طبيعتها الخلابة، كسلاسل جبال القوقاز ووديانه اليانعة التي تأسر ضفاف البحيرات الصافية وساحل البحر الأسود الذي تشهد ضفافه بحضور أجمل المعالم السياحية في جورجيا ، هذا بالإضافة إلى ألفي ينبوع حار جعلوا من جورجيا ملاذًا لاستضافة أشهر وأفضل منتجعات السياحة العلاجية العالمية.

لذا فإن قررت أن تجعل من السياحة في جورجيا هدفًا آنيًا لك فقد أحسنت القرار، وستجد خلال الموضوع التالي قائمة تضم أفضل المناطق السياحية في جورجيا

المعالم السياحية في جورجيا
المعالم السياحية في جورجيا

يمكن للسياح الإستمتاع بالعديد من الأنشطة الرائعة في جورجيا، مثل التزلج على الجليد في جبال القوقاز وركوب الخيل والتجول في المدن القديمة والاستمتاع بالمطاعم التقليدية والتعرف على ثقافة البلد. وتشتهر جورجيا بإنتاجها للنبيذ الشهير، ويمكن للزوار زيارة الكثير من المزارع والمصانع لتذوق النبيذ والمأكولات المحلية الشهية.

وبغض النظر عن ما تبحث عنه في عطلتك، فإن جورجيا لديها الكثير لتقدمه. إذا كنت تبحث عن الاسترخاء، يمكنك الاستمتاع بإطلالات خلابة للجبال والمناظر الطبيعية الخضراء. وإذا كنت تحب المغامرة، يمكنك الذهاب لمغامرة في جبال القوقاز أو القيام برحلة إلى الكهوف المحلية أو الاستمتاع برحلة تزلج على الجليد في المنتجعات الجبلية الرائعة. وإذا كنت ترغب في التعرف على الثقافة والتاريخ، يمكنك زيارة المعالم الأثرية والمتاحف والمعارض والحدائق العامة.

وتضم جورجيا العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي يجب على السياح زيارتها، مثل مدينة تبليسي ومن اهم الاماكن السياحية في تبليسي كنيسة سفيا الثالوث وحصن ناريكالا وجسر السلطاني دافيتشي، كما يمكن زيارة غوري التي تشتهر بقلعتها الشهيرة وحدائقها الجميلة. كما يمكن للسياح زيارة مدينة جورجيا الجبلية الرائعة وتجربة العديد من الأنشطة الشيقة فيها.

وتتميز السياحة في جورجيا بالعديد من المنتجعات الصحية التي توفر للزوار تجربة الاسترخاء والعافية، مثل منتجع بورجومي وقرية أبانو وغيرها من المنتجعات التي تقدم العديد من العلاجات الصحية والتدليك

ويمكن للسياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشيقة في جورجيا، مثل الرحلات الجبلية والتزلج على الجليد والركوب على الدراجات الهوائية والتجول في المناطق الريفية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة. كما يمكن الذهاب لرحلة تسلق الجبال أو القفز بالمظلات أو الغطس في البحر الأسود.

وتقدم جورجيا العديد من الفعاليات السياحية طوال العام، مثل مهرجان النبيذ الذي يقام في شهر سبتمبر، ومهرجان الأغاني الجورجية التقليدية في شهر يوليو، ومهرجان الأفلام الدولي في شهر ديسمبر.

ماهي مواسم السياحة في جورجيا ؟

الطقس في جورجيا متنوع من المناخ شبه الاستوائي الى المتجمد ويعزى ذلك الى موقعها الجغرافي بين جبال القوقاز الكبرى والبحر الأسود.

تعد الاشهر ديسمبر ويناير وفبراير هي الابرد في جورجيا في حين أن شهري يوليو وأغسطس يكون الطقس فيهما دافئاً.

السياحة في تبليسي

تبليسي العاصمة الحضارية واكبر مدن جورجيا السياحية تتمتع بطبيعة جذابة تشهدها عندما ننظر اليها من اعالي جبال القوقاز.

تمتلك العديد من المعالم التاريخية التي تعود للقرن الخامس عشر والمتاحف الاثرية والكثير من المعالم السياحية في تبليسي التي يمكن التجول فيها والاماكن الترفيهية المتميزة مثل التزحلق على الجليد.

اهم اماكن السياحة في تبليسي

الاماكن السياحية في تبليسي
الاماكن السياحية في تبليسي

تضم تبليسي اشهر الاماكن السياحية في جورجيا واجملها، سنطلعكم على اهم الاماكن السياحية في تبليسي التي ننصحكم بزيارتها فور وصولكم الى تبليسي

السياحة في باتومي

مدينة باتومي من اجمل المناطق السياحية في جورجيا تقع جنوب غرب البلاد في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الاستوائية الرطبة وهي بمثابة ميناء هام ومركزي لجورجيا

تعتبر مصيف جورجيا الأول لتميزها بطبيعة جبلية شامخة وأخرى شاطئية رائعة الامر الذي جعلها منها عاصمة جورجيا الثانية بعد تبليسي

اهم الاماكن السياحية في باتومي

الاماكن السياحية في باتومي
الاماكن السياحية في باتومي

تشتهر باتومي بمعالمها الطبيعية الساحرة والاثرية والتاريخية التي جعلت منها وجهة محببة من وجهات السياحة في جورجيا

في هذا الموضوع نقدم لكم اهم الاماكن السياحية في باتومي التي اشتهرت بها .

يمكنك مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا التعرف على معرفة افضل برنامج سياحي جورجيا

 وتعرف اكثر على افضل بكجات سفر جورجيا و افضل عروض الرحلات الى جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً