اهم المدن السياحية في جورجيا مدينة تبليسي جوهرة القوقاز
اهم المدن السياحية في جورجيا مدينة تبليسي جوهرة القوقاز

اهم المدن السياحية في جورجيا مدينة تبليسي جوهرة القوقاز

استكشاف مدينة تبليسي في جورجيا جوهرة القوقاز الساحرة

لماذا مدينة تبليسي اهم المدن السياحية في جورجيا

تعتبر مدينة تبليسي عاصمة جمهورية جورجيا، وهي وجهة سياحية شهيرة بمناظرها الخلابة وتاريخها العريق. تتميز المدينة بجمالها الطبيعي الفريد ومعالمها السياحية الأثرية الرائعة التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم والمسافرون العرب بصفة خاصة.

معالم السياحة في جورجيا

جولة سريعة عن اهم اماكن سياحية في تبليسي

تبدأ رحلتك في مدينة تبليسي بزيارة معبد ميتيكي، الذي يعد من أهم المعالم الدينية في المدينة. يتميز المعبد بتصميمه الأنيق والرائع، ويوفر إطلالات خلابة على المدينة.

ومن ثم زيارة قلعة ناريكالا التي تقع على تلة عالية في قلب مدينة تبليسي وتتميز بإطلالاتها الساحرة على المدينة، وتعد وجهة مثالية لمحبي التصوير الفوتوغرافي، حيث يمكنهم الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تتميز مدينة تبليسي أيضًا بمياهها الساخنة الطبيعية، ويمكنك الاستمتاع بالاسترخاء في أحد العديد من المنتجعات الصحية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة والاستمتاع ايضا ببحيرة السلاحف كوستبا. كما يمكنك زيارة جسر السلام، وهو جسر رائع يقع في قلب المدينة، ويعد واحدًا من أهم المعالم السياحية في تبليسي.

يمكن للزوار الاستمتاع بالحرفية اليدوية المحلية والتاريخ والثقافة في متحف تبليسي التاريخي، والذي يحتوي على العديد من المعروضات الثمينة والأثرية التي تعكس تاريخ المدينة وحضارتها.

بحيرة السلاحف كوستبا - الاماكن السياحية في تبليسي
بحيرة السلاحف كوستبا – الاماكن السياحية في تبليسي

طقس مدينة تبليسي

كما تتميز مدينة تبليسي بطقسها الرائع طوال العام، حيث تتميز بصيف معتدل وشتاء بارد ومثلج، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية في أي وقت من العام.

السياحة في جورجيا وأهم المعالم السياحية في جورجيا

وبفضل العديد من الفعاليات والأنشطة التي تقام في مدينة تبليسي طوال العام، فإن الزوار يمكنهم الاستمتاع بالموسيقى الحية والفنون والمهرجانات والأحداث الثقافية المتنوعة.

يمكنك استكشاف أسواق المدينة التقليدية والتمتع بتذوق الأطعمة والمأكولات المحلية، والتي تتميز بمذاقها الفريد واللذيذ.

وبفضل توفر المواصلات العامة الفعالة والمريحة، فإن الزوار يمكنهم الانتقال بسهولة إلى أي مكان في المدينة، والاستمتاع بكل ما تقدمه تبليسي.

اعرف اكثر عن اهم المدن السياحية في جورجيا

اهم المدن السياحية في جورجيا مدينة شياتورا-مدينة الأنهار والجبال الخضراء

مدينة باتومي اجمل معالم السياحة في جورجيا

المعالم السياحية في جورجيا عمود كاتسخي في جورجيا تجربة سياحية تاريخية فريدة

الان يمكنكم زيارة اهم اماكن السياحة في تبليسي مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا

 والتعرف اكثر على افضل بكجات سفر جورجيا و افضل عروض الرحلات الى جورجيا افضل برنامج سياحي جورجيا المسافرون العرب و افضل بكجات جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً