برنامج سياحي البانيا-كوسوفو 16 يوم 15 ليلة

كوسوفو , Albania
5

برنامج سياحي البانيا-كوسوفو 16 يوم 15 ليلة

مدة الاقامة :   16 ايام 15 ليالي
اقصى عدد :    50
نقطة الانطلاق :   تيرانا

افضل برنامج سياحي البانيا-كوسوفو 16 يوم 15 ليلة

  • مدينة تيرانا ستة ليالي
  • مدينة بيرات ليلة
  • مدينة فلورا ثلاثة ليالي
  • مدينة ساراندا ثلاثة ليالي
  • كوسوفو ليلتين

السياحة في البانيا وكوسوفو

تمثل السياحة في البانيا وكوسوفو للمسافرين العرب احدى اجمل الوجهات السياحية في العالم وتجربة سياحية مبهرة أثبتت نجاحها في السنوات الاخيرة.

السياحة في البانيا

يهدف برنامج سياحي البانيا وكوسوفو 16 يوم 15 ليلة إلى تقديم تجربة سياحية شاملة ومثيرة للسياحة في البانيا وكوسوفو، والتي تضم الكثير من اهم معالم البانيا السياحية المثيرة والمتنوعة.

السياحة في تيرانا

يشمل البرنامج الزيارات السياحية إلى اهم المدن السياحية في البانيا حيث  مدينة تيرانا هي عاصمة ألبانيا وتقع في وسط البلاد. تحاط بسلسلة جبال الألب الشرقية وتعتبر واحدة من المدن السياحية في البانيا الأكثر جاذبية في منطقة البلقان. تشتهر تيرانا بتنوعها الثقافي والتاريخي والمطاعم والشوارع المبتكرة، مما يجعلها وجهة سياحية رائعة.

السياحة في بيرات

حيث يتم زيارة اهم اماكن سياحية في مدينة بيرات تتميز مدينة بيرات بتشكيلة واسعة من المعالم السياحية في البانيا والتاريخية والأثرية، حيث يمكن للسياح زيارة العديد من المناطق السياحية مثل مدينة بيرات القديمة والتي تعود إلى العصور الوسطى، والتي تضم العديد من القصور والحصون التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

السياحة في ساراندا

ومدينة ساراندا، اذا كنت من عشاق المناظر الطبيعية والشواطئ الرملية البيضاء الساحرة فتوجه الي واحدة من أجمل المدن السياحية في البانيا وهي مدينة ساراندا الواقعة في جنوب البلاد.

السياحة في فلورا

تشتهر مدينة فلورا بطبيعتها الخلابة وموقعها الجغرافي المثالي في وسط الجبال والوديان. تحتضن المدينة العديد من المعالم السياحية الجميلة بما في ذلك القلعة القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى وتوفر مناظر رائعة للمدينة والمناطق المحيطة بها.

السياحة في كوسوفو

حيث يتم تنظيم برنامج السياحة في كوسوفو وفقًا لأفضل الأوقات لزيارة اهم المدن السياحية في كوسوفو والاستمتاع بالأنشطة السياحية المختلفة. حيث يتم زيارة اجمل اماكن سياحية في مدينة بريزرين واهم اماكن سياحية في كوسوفو ويتضمن البرنامج أيضًا الوقت الحر للزوار للاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة الترفيهية.

يهدف برنامج السياحة في كوسوفو والبانيا الى توفير تجربة ممتعة ومثيرة للزوار، حيث يتم التعرف على الثقافة والتاريخ والطبيعة الخلابة في ألبانيا وكوسوفو.

يمكن للزوار الحصول على معلومات مفصلة حول المعالم السياحية في البانيا وكوسوفو حيث التاريخ والثقافة المحلية. بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير وسائل النقل المريحة، والإقامة في فنادق رائعة، والتنقل بين المناطق المختلفة بسهولة، مما يجعل الرحلة السياحية الى البانيا تجربة لا تنسى وتحفيزية للروح والذهن مع ايتاك ترافل مع افضل شركات سياحية في البانيا.

يمكنكم معرفة تفاصيل رحلة البانيا سياحة وكوسوفو سياحة

تفاصيل البرنامج السياحي

اليوم الاول

الأستقبال من قبل مندوب الشركة في مطار تيرانا الدولي، سنستقل السيارة ونتوجه إلى الفندق لاستلام الغرف للراحة ثم نبدأ أولى جولاتنا لزيارة اهم اماكن سياحية في تيرانا

كالتالي : ساحة الكسندر بك، النصب التذكاري، برج الساعة، قصر ثقافة تيرانا، دار الأوبرا، المتحف الوطني، مسجد أدهم بك، جوله داخل أنفاق تيرانا الشهيرة، ثم نذهب لتناول وجبة الغداء وبعدها سوف نذهب الي متنزه جراند بارك، بحيرة تيرانا الصناعية، والاستمتاع بالعشاء على بحيره تيرانا او احد المطاعم الحلال، ثم العودة الى الفندق للمبيت .

اليوم الثاني

بعد الأفطار وفي العاشرة صباحا سوف نتوجه إلى دايتي والتي تبعد ٣٠ دقيقه عن تيرانا سنستمتع بأطول رحلة تلفريك و مدتها ١٥ دقيقة حتى الوصول لمتنزه وجبل دايتي ذو الإطلالة الجبلية الخلابة ومشاهدة البحيرات مما يعطي الشعور بالراحة و الاسترخاء و به العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الألبانية الحلال ، المنتزه يعد وجهة رائعه لمحبي الهدوء و الاستجمام ، ثم العودة إلى الفندق للراحة، في الجولة المسائية نتوجه إلى الجانب الأخر من ساحة الكسندر بك حيث المطاعم والمقاهي ثم بعد ذلك نتوجه إلى مول توب تانى للتسوق و تناول العشاء ثم العودة إلى الفندق للراحة والمبيت

اليوم الثالث

 في الساعة العاشرة صباحا بعد الإفطار سنأخذ جولة حرة في تيرانا لرؤية أهم معالمها و رؤية مسرح العرائس و جرس السلام وحديقة حيوان تيرانا و التقاط اجمل الصور التذكارية . ثم الذهاب الي احد المطاعم لتناول الغداء ثم العودة للفندق للراحة وفي المساء سنذهب الي مول تك أكبر مولات البانيا للتسوق وتناول العشاء ثم العودة الي الفندق - المبيت

اليوم الرابع

بعد الأفطار في العاشره صباحا سوف نترك العاصمة تيرانا ونتوجه الي واحدة من اهم المدن السياحية في البانيا وهى مدينة بيرات والتى تقع في وسط ألبانيا وتعتبر من اقدم البلدان فيها ومدرجة ضمن تراث اليونسكو العالمي منذ 2008، وهي تعرف باسم «مدينة الالف نافذة» وذلك بسبب هندستها المتماوجة بين التأثيرات العثمانية والألبانية وسوف نتوجه لزيارة قلعة بيرات ثم المشي حول النهر في حلقة حلزونية والتقاط الصور التذكارية ثم التوجه إلى الفندق لاستلام الغرف للراحة والمبيت .

اليوم الخامس

بعد الإفطار وفي تمام العاشرة سوف نتوجه إلى منطقة مضيق أوسومي في رحلة تستغرق ساعة ونصف حتى الوصول، يتميز مضيق أوسومي بالأجواء الطبيعية والصخرية حيث يقع في نقطة محاطة بالجبال من كافة النواحي مما يعطي الشعور بالغموض و التشويق بالاضافة إلى وجود العديد من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها خلال زيارة مضيق أوسومي مثل : ( استئجار المراكب والتجديف ورياضات التسلق و التزحلق ) بعد الإنتهاء ، سوف نتوجه إلى أحد المطاعم لتناول وجبة الغداء، وبعدها نتوجه إلى مدينة فلورا الساحلية، ومن ثم إلى الفندق للراحة والمبيت

اليوم السادس

بعد الإفطار وفي تمام العاشرة سوف نتوجه إلى منطقة مضيق أوسومي في رحلة تستغرق ساعة ونصف حتى الوصول، يتميز مضيق أوسومي بالأجواء الطبيعية والصخرية حيث يقع في نقطة محاطة بالجبال من كافة النواحي مما يعطي الشعور بالغموض و التشويق بالاضافة إلى وجود العديد من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها خلال زيارة مضيق أوسومي مثل : ( استئجار المراكب والتجديف ورياضات التسلق و التزحلق ) بعد الإنتهاء ، سوف نتوجه إلى أحد المطاعم لتناول وجبة الغداء، وبعدها نتوجه إلى مدينة فلورا الساحلية، ومن ثم إلى الفندق للراحة والمبيت

اليوم السابع

بعد تناول وجبة الافطار وفي تمام السابعة والنصف صباحا سوف نتوجه مباشرة إلى نقطة انطلاق الرحلة البحرية إلى كهف "حاج علي" في واحدة من أجمل الرحلات البحرية في البانيا، مدة الرحلة ٨ ساعات حيث الهدوء والأجواء المثالية و المناظر الطبيعية والمياة التركوازية الكريستالية الصافية و كهف و شاطيء حاج علي" على الجانب الاخر، ويوجد العديد من المطاعم في محيط الكهف و الغداء على الشاطئ للاستجمام مع الاجواء ومن ثم سننتقل إلى الفندق في مدينة فلورا للراحة والمبيت .

اليوم الثامن

بعد الإفطار الساعة العاشرة صباحا سوف تبدأ رحلتنا إلى أحد أجمل المدن السياحية في البانيا وهي مدينة ساراندا الساحلية بالقرب من الجزر اليونانية ، بعد الوصول سنقوم بالتوجه إلى العين الزرقاء وهي من اجمل و اشهر الإماكن في سارندا حيث المياه الزرقاء الصافية والاشجاء الخضراء المحيطة بها والتقاط اجمل الصور التذكارية ثم التوجه الي أحد المطاعم لتناول وجبة الغداء، ومن ثم الذهاب للفندق وأخذ قسطا من الراحة، في المساء سنقوم بالتوجه إلى البوليفارد للتمشية ومشاهدة شاطئ ساراندا الرئيسي والجلوس في أحد المطاعم أو الكافيهات المطلة ع البحر مباشرة لتناول وجبة العشاء بمشهد رومانسى خلاب ثم الذهاب للفندق للراحة والمبيت .

اليوم التاسع

بعد الإفطار الساعة العاشرة صباحا سوف تبدأ رحلتنا إلى جزر كساميل ، هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبيةً في ألبانيا، وهي قرية سياحية طبيعية تضم مزارع ضخمة وحقول دائمة الخضرة وشواطئ رملية جميلة والعديد من الجزر الصغيرة التي يمكنك السباحة فيها أيضًا، وعلى الرغم من كونها جوهرة خفية، إلا أنها تستقطب سنوياً أكثر من مليون زائر من الباحثين عن الهدوء بعيداً عن صخبِ المدينة وعشاق الطبيعة. وهناك يمكننا التقاط اجمل الصور التذكارية ثم التوجه الي أحد المطاعم لتناول وجبة الغداء، ومن ثم الذهاب للفندق وأخذ قسطا من الراحة، في المساء سنقوم بالتوجه إلى مدينة ساراندا لتناول وجبة العشاء ثم الذهاب للفندق للراحة والمبيت .

اليوم العاشر

بعد الإفطار في العاشرة صباحا ، نتوجه مباشرة إلى مدينة بوترينت والتي تجمع بين التراث التاريخي المشترك بين اليونان وألبانيا، ويوجد بها العديد من البحيرات الطبيعية العذبة التي تغطي مدينة بوترينت بمساحة مقسمة بين منطقة بترو اليونانية وبوترينت الألبانية، بعدها سنتوجه إلى أحد المطاعم الألبانية لتناول وجبة الغداء ومن ثم الذهاب للفندق للراحة والمبيت، وفي المساء جولة حرة على شاطئ البوليفارد لعشاق المشي و يوجد العديد من المقاهي والمطاعم المطلة على البحر مباشرة، بعدها سنتوجه إلى أحد هذه المطاعم لتناول وجبة العشاء ومن ثم الذهاب للفندق للراحة والمبيت

اليوم الحادي عشر

بعد الإفطار الساعة العاشرة صباحا سوف نتوجه إلى مدينة جيروكاسترا التاريخية أهم مدن جنوب ألبانيا و التي يحيطها البحر من كل اتجاه ، وهي من المدن التي تم توثيقها كموقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو، سوف نزور العديد من الأماكن المميزة مثل: متحف الشمع - قلعة جيروكاسترا - مسجد جيروكاسترا - منزل اسماعيل قادري، وكذلك العديد من الأنشطة الريفية مثل ( ركوب الخيل حيث يوجد مناطق مخصصة لعمل رحلات بالخيول ) ثم نتوجه إلى أحد المطاعم لتناول وجبة الغداء وبعدها نستكمل رحلتنا إلى الفندق في مدينة تيرانا للراحة والمبيت .

 

اليوم الثاني عشر

بعد الإفطار وفي تمام العاشرة صباحا سوف نتوجه الى مدينه كرويه واحدة من اهم المناطق السياحية في البانيا والتى تبعد عن العاصمه حوالى 50 دقيقة لنشاهد قلعة كرويه والتى تعتير مركز تمرداسكندر بك ضد الامبراطوريه العثمانيه كما يوجد داخل القلعة متحف اسكندر بك الوطنى . وما تبقى من مسجد السلطان محمد الفاتح كما يوجد ايضا حمام تركى والمتحف الاثنولوجى .

كما يمكننا ايضا زياره السوق القديم هناك .
القلعة تجمع بين التاريخ الألباني والمشاهد الطبيعية الرائعة كما يمكننا تناول الطعام الشهي في أحد المطاعم المطلة على الجبال والبحيرات الصغيرة ، ثم العودة إلى الفندق للراحة، في الجولة المسائية الاتجاه للتسوق في مول تك أكبر مولات البانيا ثم يأتي وقت العشاء وبعدها العودة إلى الفندق للراحة والمبيت .

اليوم الثالث عشر

بعد الإفطار في تمام الساعة العاشرة صباحا ، نتوجه مباشرة الى المنطقة الحدودية بين ألبانيا وكوسوفو، في رحلة تمتد لثلاث ساعات حتى الوصول إلى مدينة بريزرين نتوجه إلى الفندق لاستلام الغرف ووضع الاغراض، بعدها سنقوم باولى جولاتنا فى مدينه بريزرن لنرى قلعة بريزرين ذات القوام العريق و مسجد سنان باشا و حمام بريزرين الشهير بعدها سوف نتوجه إلى احد المطاعم لتناول وجبة الغداء على الطريقة الكوسوفية،وفى المساء نقوم بعمل جولة حرة في المدينة و التقاط افضل الصور التذكارية ثم نذهب لاحد المطاعم لتناول وجبة العشاء والذهاب للفندق للراحة والمبيت.

اليوم الرابع عشر

بعد تناول وجبة الافطار، وفي العاشرة صباحاَ، سنتوجه الي مدينة برشتينا لبدء جولتنا السياحية للتعرف على المدينة، والتي تعد واحدة من أهم المدن الخاصة بمنطقة البلقان الموجودة في أوروبا وفي جولتنا الاولى سنزور “ النصب التذكاري - المكتبة الوطنية - كاتدرائية تيريزا- مسجد السلطان محمد الفاتح- برج الساعة- المتحف ثم الذهاب الي احدى المطاعم لتناول الغداء . وفى المساء سوف نقوم بعمل جوله حره فى المدينة ونتوجه لاحد المطاعم لتناول العشاء على الطريقه الكوسوفيه وبعدها ننتقل للفندق للراحة والمبيت...

اليوم الخامس عشر

بعد الافطار وفي العاشرة صباحا، سوف نتوجه إلى مدينة ديشاني الرائعة، حيث تعتبر واحدة من أهم المدن السياحية على مستوى العالم، حيث أنها تمتلك العديد من المعالم السياحية المختلفة، ومن أشهر هذه المعالم هو دير فيسوكي ديتشاني الرائع، والذي يعد من أهم المعالم التي تتواجد في ديشاني حيث تحوي ديشاني العديد من المواقع الاثرية الجاذبة علاوة على مناظرها الطبيعية الخلابة . ومن اشهرها ( مكان الكستناء ) لأن معظم الأراضي الي تزرع فيها الجبال ينمو فيها الكثير من الكستناء . وبعد ذلك سنذهب لتناول الغداء وبعدها سنتوجه الي مدينه تيرانا التي تبعد مسافة حوالي 3 ساعات ونصف و نتناول العشاء والعودة الى الفندق للراحة والمبيت.

اليوم السادس عشر : المغادرة

بعد الافطار وتسليم الغرف والاستعداد للسفر سوف نتوجه الي المطار ونتمني لكم رحلة سعيدة وعوده سالمه الى الوطن .

العرض شامل

  • إفطار
  • الضريبة
  • انترنت
  • انتقالات المطار
  • جولات سياحية
  • حجز الفندق
  • مواصلات

العرض غير شامل

  • الرحلات الجوية
  • تذاكر معالم
  • وجبات غداء وعشاء

الانشطة

  • جولات حرة
  • جولات سياحية
  • شاطئ