ساراندا اجمل المدن السياحية في البانيا
ساراندا اجمل المدن السياحية في البانيا

ساراندا اجمل المدن السياحية في البانيا والسياحة في البانيا

اكتشف جمال الطبيعة والثقافة في مدينة ساراندا واحدة من أجمل مدن البانيا السياحية

اهم المعالم السياحية في ساراندا اجمل المدن السياحية في البانيا

اذا كنت من عشاق المناظر الطبيعية والشواطئ الرملية البيضاء الساحرة فتوجه الي واحدة من أجمل المدن السياحية في البانيا وهي مدينة ساراندا الواقعة في جنوب البلاد.

إذا كنت تبحث عن الاسترخاء والهدوء بعيداً عن صخب المدن الكبرى، فمدينة ساراندا أيضا هي المكان المثالي.

توفر ساراندا مياه البحر الزرقاء الصافية والمناظر الطبيعية الخلابة، وهذا ما يجذب عدداً مهولاً من السياح سنوياً الي البانيا.

يمكن للسياح الاستمتاع بالسباحة والغطس في المياه الصافية، والتمتع بالمشي على الشاطئ الرملي الذي يمتد لأميال طويلة.

تعد ساراندا منطقة تاريخية وثقافية ومن اهم مدن البانيا السياحية، حيث يمكن للسياح زيارة مواقع تاريخية مثل القلعة العثمانية ومعبد الأبطال وقلعة ساراندا القديمة، والتي تعكس جمال الهندسة العثمانية الأصيلة والتراث الثقافي،  كما يمكنهم الاستمتاع بالمناطق الريفية والتعرف على الثقافة المحلية والأسلوب الحياة البسيط.

تعد المطاعم المحلية في ساراندا متنوعة وتقدم الأطعمة الالبانية الأصيلة التي تتميز بنكهاتها الفريدة. كما يمكن للسياح التمتع بالأنشطة الترفيهية مثل الرياضات المائية والرحلات البحرية والتخييم والتنزه.

للاستمتاع بأفضل إجازة في ساراندا ، يمكن للسياح البحث عن أماكن إقامة بأسعار معقولة ومرافق مريحة. توجد العديد من الفنادق والشقق المفروشة في المدينة التي تتميز بأسعار معقولة وخدمة جيدة.

تتميز المدينة بإطلالتها الرائعة على البحر حيث المياه الفيروزية الرائعة و الشواطئ الخلابة و التلال الحجرية الجيرية فإن كنت تريد قضاء رحلة مميزة فعليك بزيارتها للإستمتاع بالمعالم الطبيعية و التاريخية فى نفس الوقت .

مدينة ساراندا - المدن السياحية في البانيا
مدينة ساراندا – المدن السياحية في البانيا

الآن استعد ان تستمتع بجولة في مدينة ساراندا اجمل مدن البانيا السياحية

اجمل الاماكن السياحية في ساراندا

زيارة قرية كساميل

عزيزى السائح من أفضل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها فى مدينة ساراندا هو زيارة قرية كساميل الجميلة الموجودة داخل منتزه بوترينت الوطنى , يوجد المنتزه بين بحيرة بوترينت و البحر الأيونى , تعتبر هذه القرية من أكثر الأماكن زيارة فى مدينة ساراندا وتحظى بإقبال كبير خاصة فى فصل الصيف نظرا لإمتلاكها شواطئ رائعة فيسعى السياح للإسترخاء أمامها حيث المياه الصافية و الرمال الناعمة إلى جانب وجود المطاعم المطلة على الشاطئ و التى تقدم مأكولات بحرية لذيذة على الطريق الألبانية .

كما تشتهر هذه المنطقة بجزرها الأربعة فلا يفوتك إستكشافهم بواسطة القوارب خاصة لإمتلاكهم شواطئ منعزلة فهى وجهة رائعة لمحبى الهدوء و البعد عن الضوضاء .

جزر كساميل - المناطق السياحية في البانيا
جزر كساميل – المناطق السياحية في البانيا

شاطئ ميرور Mirror Beach

يعتبر شاطئ ميرور من أجمل الشواطئ ويوفر العديد من الأنشطة الترفيهية الجميلة التى تنال إعجاب السياح من كل مكان فعليك بالسباحة فى مياهه الفيروزية الجميلة و الجلوس للإسترخاء على رماله الناعمة كما يمكنك الغوص لمشاهة الحياة البحرية بهذه المنطقة و هو الوجهة المثالية لمحبى العزلة كما يوجد به مطعم يقدم أسماك طازجة .

استكشف مدينة بوترينت من افضل معالم السياحة في البانيا

مدينة بوترينت وهى ايضا واحدة من اجمل المدن السياحية في البانيا حيث توجد على بعد 40 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة و تتميز هذه المنطقة بأنها من أقدم الأماكن فيرجع تاريخها إلى ما قبل الميلاد و كانت بالماضىى جزء من الإمبراطورية الرومانية و لذا بها ستستمتع بمشاهدة الكثير من المبانى الرومانية و لذا أدرجت هذه المنطقة إلى مواقع التراث العالمى من قبل منظمة اليونسكو فى عام 1992م فهى منطقة أثرية تستحق المشاهدة.

اعرف المزيد عن اهم المدن السياحية في البانيا مدينة بوترينت

قلعة ليكوريسى  Lekursi

عزيزى السائح إن كنت من محبى زيارة الأماكن التاريخية فلابد من زيارة قلعة ليكوريسى لأنها من أهم المعالم التاريخية فى المدينة و تتميز بوجودها فوق أحد التلال لذا فهى ترتفع عن الأرض و توفر إطلالة جميلة لما حولها كجزيرة كورفو و أيضا مدينة ساراندى فلابد من إلتقاط الصور التذكارية بها و تناول الطعام فى المطعم الموجود بها و المطل على البحيرة .

زيارة العين الزرقاء

عزيزى السائح عند زيارتك إلى المدينة فبالتأكيد من أفضل الأنشطة الترفيهية التى يمكنك القيام بها زيارة العين الزرقاء خاصة إن كنت من محبى الإستكشاف , هى عبارة عن ظاهرة طبيعية تستحق الزيارة و توجد على بعد 30 إلى 40 دقيقة من وسط المدينة , عند زيارتها ستستمتع بمشاهدة المياه الطبيعية بألوانها الفيروزية الجميلة و يقال أن عمق المياه يصل لأكثر من 45 متر و إذا أردت الذهاب إليها عليط بإستئجار سيارة أو الذهاب ضمن جولة سياحية إليها و نؤكد لك أنك ستقضى أجمل الأوقات بها .

زيارة مدينة جيروكاستر التاريخية

عزيزى السائح لا يفوتك زيارة مدينة جيروكاستر التاريخية وتعتبر من اهم المدن السياحية في البانيا فهى تبعد عن ساراندا حوالي نصف ساعة فتوجد فى شمالها و تتميز هذه المدينة بحفاظها على معمارها و هيئتها بشكل كبير فعند زيارتها ستستمتع برؤية طابعها العثمانى الفريد و تضم المدينة العديد من المبانى التاريخية التى تستحق إلتقاط الصور التذكارية لها .

مسجد جيروكاسترا - المعالم السياحية في البانيا
مسجد جيروكاسترا – المعالم السياحية في البانيا

لمزيد من المقالات عن السياحة في البانيا المسافرون العرب

كما يمكنك التعرف على افضل عروض شركات سياحية في البانيا

تعرف اكثر على افضل عروض بكجات سفر البانيا  وبكج البانيا سياحة مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً