السياحة في كوسوفو واهم المدن السياحية في كوسوفو المسافرون العرب
السياحة في كوسوفو واهم المدن السياحية في كوسوفو المسافرون العرب

السياحة في كوسوفو واهم المدن السياحية في كوسوفو

السياحة في كوسوفو واهم المدن السياحية في كوسوفو المسافرون العرب

السياحة في كوسوفو

على الرغم من أنها ليست أكبر الدول، إلا أن كوسوفو لديها العديد من الميزات المختلفة، وشعبها الودود يرحب بالزائرين دائما.

من بريشتينا العاصمة و بريزرن إلى حديقتين وطنيتين وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، هذه هي أفضل والمدن الأماكن السياحية في كوسوفو.

سواء كنت ترغب في استكشاف شوارع المدينة الصاخبة في العاصمة بريشتينا أو الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى في قرية صغيرة.

 فتشمل برامج السياحة في كوسوفو الكثير من الأماكن التي نعتقد أنه يجب عليك زيارتها.

جغرافيا جمهورية كوسوفو

تقع جمهورية كوسوفو في منطقة البلقان جنوب شرق أوروبا، وتحدها صربيا ومقدونيا الشمالية والجبل الأسود، حيث المناظر الطبيعية والجبال والسهول والوديان التي تبرز دائما بمناظرها الخلابة الرائعة.

حيث يوجد الكثير من التنوع الطبيعي هنا، بدءًا من السهول والوديان الوسطى وحتى سلاسل جبال شار في الجنوب الشرقي وجبال الألب الألبانية في الجنوب الغربي ما يجعل السياحة في كوسوفو أحد أجمل وجهات العالم السياحية.

هناك عدد قليل من الأشخاص الذين قرروا السفر في جميع أنحاء كوسوفو حيث مساحات الريف الجميل وطبيعية شعبها الودود، وتعدد الثقافات هنا يمكنك العثور على الألبان والصرب والأتراك والغجر والبوسنيين وغيرهم.

كوسوفو هي أكثر من مجرد طبيعة جذابة، حيث تستضيف البلاد اثنتين من أكثر المدن سحراً في شبه الجزيرة وهما بريزرن وجياكوفا.

من الناحية الثقافية، لدى كوسوفو الكثير لتقدمه، بما في ذلك أحد مواقع التراث العالمي الرائعة لليونسكو ومجموعة من المدن الرائعة.

تعتبر السياحة في كوسوفو مليئة بالعراقة والأصالة، والقيم الثقافية والتاريخية الجذابة.

تعد كوسوفو إحدى الدول الأقل زيارة في أوروبا مما يجعلها جوهرة أصيلة غير مستكشفة، وتجربة مغامرة شيقة تستحق الاستكشاف.

السياحة في كوسوفو 1 - رحلات سياحية الى البانيا
السياحة في كوسوفو

أجمل المدن والاماكن السياحية في كوسوفو

في حين أنه من النادر أن تكون كوسوفو على قائمة أمنيات السفر لمعظم الناس، إلا أن هذا البلد الصغير الواقع في قلب شبه جزيرة البلقان لديه الكثير من الأشياء الرائعة لتقدمه للزوار.

ومن أهم مدن ومعالم الجذب السياحي في كوسوفو هي :

مدينة بريشتينا

وتعتبر هي الإدارة الرئيسية والمركز التعليمي والثقافي، وتضم كاتدرائية الأم تريزا وهي كاتدرائية رومانية تقع في مدينة بريشتينا عاصمة كوسوفو، والتي تعد مزيجًا رائعًا بين القديم والحديث، والتي تعطي انطباع للزوار انها مدينة جميلة وحديثة، بها العديد من مواقع البناء، حيث تعج الضواحي بالبناء.

بعض المعالم البارزة التي تشتهر بها السياحة في بريشتينا هي متحف كوسوفو، ومتحف أمين جيكو الإثنوغرافي، ومسجد السلطان محمد الفاتح، ومتنزه جيرميا، وتمثال نيوبورن النابض بالحياة.

إن اجوائها وأسواقها الصاخبة والعديد من المباني والمتاحف التاريخية تجعلها وجهة رائعة في تجربة السياحة في كوسوفو.

برشتينا - المدن السياحية في كوسوفو
برشتينا – المدن السياحية في كوسوفو

مدينة بريزرن

بينما تشتهر السياحة في بريزرن بمبانيها التي تعود إلى العصر العثماني ومساجدها القديمة، مثل مسجد سنان باشا المذهل، وتضم جاكوفا أكبر بازار في البلاد معروف بمقاهيه ومحلاته الحرفية.

الكثير من الناس يعتبرون بريزرين عاصمة الثقافة الخاصة بهم، تقع بريزرن في سفوح جبال شار وبالقرب من حدود كل من ألبانيا ومقدونيا الشمالية، وهي مدينة قديمة مليئة بالمواقع التاريخية .

بريزرن كنز سياحي غير مكتشف على عكس العديد من الأماكن الأخرى في البلقان، والتي تتميز مدينتها القديمة بالهندسة المعمارية البيزنطية والإمبراطورية العثمانية.

وتحتوي على جسر حجري قديم تم تجديده يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، كما أنها موطن لكنيسة سيدة ليفيش المدرجة في قائمة اليونسكو.

وتعتبر قلعة بريزرن التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر مكانًا رائعًا بشكل خاص لمشاهدة شروق الشمس وغروبها.

بريزرين - المدن السياحية في كوسوفو
بريزرين – المدن السياحية في كوسوفو

مدينة بيا او بيجا

لا تمتلئ مدينة بيجا القديمة بالمقاهي والمطاعم التقليدية فحسب، حيث يمكنك تجربة المأكولات التقليدية والمعالم الدينية والتاريخية والمحلات التجارية الساحرة، ولكن هناك أيضًا الكثير من المغامرات الخارجية في المنطقة.

يقع وادي روغوفا المذهل ومتنزه بيشكيت إي نيمونا الوطني وهو على بعد بضعة كيلومترات فقط من وسط المدينة، مما يجعل بيجا وجهة ممتازة لكل من الثقافة والطبيعة.

مدينة بيا - كوسوفو - رحلات سياحية الى البانيا
مدينة بيا – الاماكن السياحية في كوسوفو

مدينة جاكوفا

تعتبر مدينة جاكوفا الهادئة نقطة توقف رائعة أثناء السفر بين بريزرن وبيتش، وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في تجربة السياحة في كوسوفو لسبب رئيسي واحد فهي موطن لأطول سوق في منطقة البلقان.

والذي يُعرف باسم السوق القديم أو البازار الكبير، والذي يحتوي على حوالي 500 متجر.

ويوجد أيضًا مسجد وبرج ساعة، كما يقع مسجد هدوم الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر في مكان قريب أيضًا.

وتضم ايضا كنيسة القديس بولس والقديس بطرس الشاهقة و المتحف الإثنوغرافي الشهير في جاكوفا.

دعم وتطوير السياحة في كوسوفو

وأجرت الحكومة في كوسوفو مشاورات مع جميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك المسؤولين من وزارة التجارة والصناعة، والبلديات، ومشغلي السياحة، والجمعيات والجهات الفاعلة الأخرى في هذا المجال.

ونتيجة لهذه المراجعة المتعمقة، وضعت شركة PMCG توصيات لتحسين ممارسات القطاع الخاص السياحة في كوسوفو، بالإضافة إلى الإطار السياسي والقانوني والتشغيلي في صناعة السياحة.

وحددت حكومة كوسوفو في برنامجها للفترة 2015 حتى 2018، السياحة باعتبارها واحدة من أهم المجالات للمجتمع والتنمية الاقتصادية.

مما يساعد في تنمية وتعزيز قطاع السياحة في كوسوفو والعمل على تحسين قدرة كوسوفو على استغلال قطاع السياحة كأحد أهم مجالات التنمية الاقتصادية.

وتتمتع البلاد بالقدرة على تطوير أنواع مختلفة من السياحة بما في ذلك السياحة الشتوية الجبلية والرياضية والترفيهية والثقافية.

في النهاية إن تجربة السياحة في كوسوفو المسافرون العرب تعتبر من امتع واجمل التجارب السياحية الهادئة والتي تخطفك إلى عالم الطبيعة الساحرة البكر، وسلاسل الجبال المدهشة، حيث بلد جميل يستحق المغامرة والاستكشاف.

يمكنك زيارة الاماكن السياحية في كوسوفو مع افضل شركات سياحية في البانيا

تعرف اكثر على افضل عروض السياحة في البانيا وكوسوفو وافضل برنامج سياحي البانيا وكوسوفو وافضل بكجات سفر البانيا وكوسوفو مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في السعودية

اترك تعليقاً