12 معلومة مهمة عن السياحة في البانيا
12 معلومة مهمة عن السياحة في البانيا

12 معلومة مهمة عن السياحة في البانيا

عن السياحة في البانيا

هي أن البلد يتميز بطبيعته الخلابة والمتنوعة، حيث تتوفر فيه الشواطئ الرملية الجميلة والجبال الشاهقة والبحيرات الخلابة والوديان الخضراء، وهذا يجعل البانيا وجهة سياحية مثالية لمحبي الطبيعة والسياحة البيئية.

كما تتميز البانيا بتاريخها الغني والمتنوع، حيث يمكن للزائرين زيارة العديد من المواقع الأثرية والتاريخية مثل قلعة كرويا ومدينة بيرات القديمة وموقع بوترون، وتعتبر هذه المواقع من اهم المعالم السياحية في البانيا للزائرين الذين يهتمون بالتاريخ والثقافة.

اعرف المزيد عن السياحة في البانيا وأهم المعالم السياحية في البانيا

12 معلومة مهمة عن السياحة في البانيا

1- المشي هو الهواية المفضلة لدى سكان ألبانيا حيث يحب السكان المحليون التنزه، لكنها ليست مجرد نزهة فهي جولة مسائية مهمة، حيث يخرج كل مواطن لتمرين قدميه والانضمام لجيرانه، والكلّ يجتمع في أماكن مختلفة، يتمشون ويتحدثون حتى حلول الظلام.

2- الابتسامات لها دلالات مختلفة في ألبانيا: فإيماءة الألبان تكون عندما يقصدون “لا” ويهزون رؤوسهم عندما يعنون “نعم”. لذا كن حذراً في الإجابة على الأسئلة برأسك. نعم تعني لا ولا تعني نعم.

3- من منا لا يعرف الأم تيريزا! هذه الشخصية المشهورة عالمياً هي من ألبانيا وهي واحدة من أكثر الشخصيات الدينية المحبوبة في القرن العشرين. وُلدت في مدينة سكوبي، التي أصبحت الآن جزءاً من مقدونيا، والأم تريزا هي الألبانية الوحيدة التي فازت بجائزة نوبل.

4- يعيش عدد كبير من الألبان خارج البلاد فالشتات الألباني كبير، ويمتد من الدول المجاورة مثل اليونان وتركيا إلى دول أخرى مثل الولايات المتحدة وكندا – لدرجة أنه يعتقد أن عدد الألبان الذين يعيشون خارج ألبانيا أكثر من عدد السكان المقيمين و البالغ حوالي 3 مليون.

5- تيرانا: تشترك العاصمة الألبانية تيرانا مع العواصم الأوربية الأخرى بالكثير من الخصائص لكنها تختلف عنهم، ومعها دولة الفاتيكان أيضاً، بشي واحد وهو أنه لا يوجد فيها مطعم ماكدونالدز.

6- لا يوجد جدول زمني للحافلات: الحافلات الألبانية (تسمى furgons) ليس لها جدول زمني، فهي تغادر عندما تكون جاهزة أو ممتلئة.

7- في عام 1995، صدر قانون يلزم المواطنين بضرائب على إشارات المرور، لكن سكان شكودرا، إحدى المدن الألبانية، نظموا احتجاجاً، لأنه لا يوجد في مدينتهم إشارات مرور أصلاً!!!! وعبّر أحد السائقين عن استغرابه لأحد صحفيّي وكالة رويترز قائلاً “إنه لأمر سخيف حقاً”.

8- تحتوي على الكثير من الزهور: على الرغم من صغر مساحتها، إلا أن ألبانيا تضم أكثر من 3.250 نوعاً من النبات، والتي تمثل 30 % من مجموع النباتات في أوروبا. وإن أفضل الأماكن لمشاهدة النباتات الملونة في البلاد هي متنزهاتها الوطنية، وعددها 15 منتزهاً.

9- لا ميداليات: لم تفز ألبانيا بأيةِ ميدالية في الألعاب الأولمبية. أما عن النشاطات الأكثر شعبية فهي رفع الأثقال والرماية والمصارعة.

10- اللباس التقليدي لألبانيا يُحاك من الصوف والقطن والحرير، مع أشكال مطرزة ورموز مثل النسر الألباني الفضي والذهبي. أما الرموز الأخرى فتشمل الأقمار والنجوم والشمس والثعابين. إذا كنت تبحث عن هدية جيدة لأخذها إلى المنزل، فعليك بشراء زوج من Opinga – وهي الأحذية التقليدية التي يرتديها كل من الرجال والنساء.

11- النسر هو الرمز الوطني للألبانيين. ويحمل علم ألبانيا الحالي نسراً أسود الرأس على خلفية حمراء.

12- إن سكان ألبانيا معروفون بمنتجاتهم المصنوعة من الخشب والمعادن والنحاس والجلد والصوف والذهب والفضة مثل صناعة الحلي، والمجوهرات، والفخار، والآلات الموسيقية، والسجاد، حيث تشتهر البلاد بصناعة السجاد اليدوي من أجود أنواع الصوف وبأشكال فنية فريدة جعلتها علامة مميزة في الصناعات الألبانية.

كما تُعرف بصناعة آلة موسيقية تقليدية تسمى cifteli وهي تحتوي على سلسلتين وتستخدم في شمال البانيا وكوسوفو. كما وأن منتجات التجميل تحظى بإقبال كبير لجودتها مما جعلت زوار ألبانيا يسعون لشراء هذه الأشياء كمقتنيات وهدايا تذكارية.
افضل عروض برنامج سياحي البانيا كوسوفو

رحلات سياحية في البانيا - السياحة في البانيا
رحلات سياحية في البانيا – السياحة في البانيا

الديانات في البانيا

 تُعتبر الديانة الإسلامية الديانة الغالبة في البانيا، لتأتي المسيحيّة في المرتبة الثانية، لكن تُشير بعض الإحصائيات من خارج ألبانيا، أنّ معظم السكان لا يؤدّون الشعائر الدينيّة، وفيما يلي نوضح نسب المُنتمين إلى الأديان المختلفة في عموم ألبانيا:

%55: مسلمون. %20: مسيحيون أرثوذكس. %18.27: بكداشيون. %6.09: رومان كاثوليك. %0.6: مسيحيون بروتستانت. %0.1: إنجيليون. %0.6: منتمون لديانات أُخرى أو غير معروف.

مع العلم أنّ جميع السكان ينطقون باللغة الألبانية، وهي اللغة الرسميّة في البلاد.

العملة الوطنية في البانيا :

إن العملة الوطنية في ألبانيا هي الليك، كما أن اليورو مقبول للتداول على نطاق واسع.


السياحة في البانيا تجربة رائعة

تتميز البانيا بتكلفة السفر والإقامة المنخفضة بالمقارنة مع العديد من الدول الأوروبية الأخرى، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية للمسافرين الذين يبحثون عن تجربة سياحية رائعة بأسعار معقولة.

يمكنك زيارة اجمل المعالم السياحية في البانيا مع افضل شركات سياحية في البانيا

تعرف اكثر على افضل عروض رحلات سياحية الى البانيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

لمزيد من المقالات عن السياحة في البانيا

اترك تعليقاً