الاماكن السياحية في شكودرا اجمل المدن السياحية في البانيا
الاماكن السياحية في شكودرا اجمل المدن السياحية في البانيا

الاماكن السياحية في شكودرا اجمل المدن السياحية في البانيا

استكشف سحر مدينة شكودرا اجمل المدن السياحية في البانيا

إذا كنت تبحث عن مكان جديد ومثير للاكتشاف، فإن مدينة شكودرا في البانيا هي وجهتك المقبلة.تعرف على اهم الاماكن السياحية في شكودرا حيث تتميز بمناظرها الساحرة وجوها الرومانسي، وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم وخاصة المسافرون العرب.

السياحة في شكودار ونبذة عنها

مدينة شكودرا هي مدينة تقع في شمال غرب جمهورية البانيا، على ضفاف بحيرة شكودرا، وهي أكبر بحيرة في جنوب أوروبا، بالقرب من البحر الأدرياتيكي، كما تحاط المدينة بالأنهار من ثلاثة جهات، نهر كير من الشرق، ودرين من الجنوب، وبونا من الغرب.

تعد المدينة واحدة من أقدم المدن في البلقان، ورابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان في البانيا، وتتميز بتأثيرها القوي على الثقافة، والدين، والفنون، والترفيه في شمال البانيا.

فنظرا لتاريخها العريق، تزخر المدينة بالمعالم الأثرية، التي تجسد تأثير مختلف الحضارات التي احتلت المدينة، مثل قلعة روزافا الرومانية، ومسجد أبو بكر، وجسر ميسي الذي بني بالعهد العثماني، ومتحف ماروبي، الذي يسعى إلى عرض التاريخ والتراث الألباني على مر العصور.

الآن نأخذكم في جولة سياحية عن اهم المعالم السياحية في شكودرا واجمل الاماكن السياحية بها

اجمل الاماكن السياحية في شكودرا

1- بحيرة شكودرا

تقع بحيرة شكودرا على الحدود بين الجبل الاسود و ألبانيا وهى اكبر بحيرة فى منطقة البلقان و تعد البحيرة من المعالم الطبيعيه الرائعه التى يمكنك زيارتها فى ألبانيا بوجه عام حيث يحيط بالبحيرة عدد من المناظر الطبيعيه الخلابه حيث الجبال و المرتفعات الخضراء التى تحيط بها

وعند الوصول إلى البحيرة، يمكنك استئجار الزوارق أو الانطلاق في رحلة المشي لمسافات طويلة حول محيط البحيرة الجميل، للاستمتاع بروعة الأجواء الجميلة والمشاهد الخلابة، بما في ذلك مسار مخصص للدراجات ومجموعة من المقاهي النابضة بالحيوية جنبا إلى جنب مع الشواطئ المنعزلة والجبال المذهلة التي ترتفع بشكل كبير من حافة المياه.

2- متحف شكودرا التاريخي

يقع هذا المتحف في موقع مثير للاهتمام ومن اهم الاماكن السياحية في شكودرا حيث يقع على تل شديد الانحدار يطل على المدينة، ولكون المبنى هو منزل لتاجر بندقية سابق، بما في ذلك التحصينات الحجرية الأصيلة، فستجد به العديد من التحف ذات الأهمية الثقافية والتاريخية، مع العديد من المعروضات التي توفر تفاصيل عن النشاط القديم في المنطقة خلال العصر البيزنطي والعصر العثماني.

متحف شكودرا التاريخي-المعالم السياحية في البانيا
متحف شكودرا التاريخي-المعالم السياحية في البانيا

3- البلدة القديمة في شكودرا

يمكنك الاستمتاع برحلة لا تنسى في البلدة القديمة لمدينة شكودرا، والتي تمتاز بسحر خاص تعكسه روعة المباني والمسجد الذي يهيمن على أفق المدينة.

4- قلعة روزافا

فهي واحدة من اهم المعالم والاماكن السياحية في شكودرا ومعالم السياحة في البانيا حيث تقع قلعة روزافا بالقرب من مدينة شكودرا شمال غرب ألبانيا , و تقع القلعه على تله عاليه يبلغ ارتفاعها 130 متر , وهى مكان رائع للحصول على اطلاله على المدينة و البحر من اعلى كما يقع بالقرب من القلعه مقهى جميل يمكنك فيه الاستراحه من جولتك .

تعد هذه القلعة التاريخية مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالألوان الذهبية لبحيرة سكوتاري، وهي أكبر بحيرة في منطقة البلقان، على الحدود بين الجبل الأسود وألبانيا

قلعة روزافا - اماكن سياحية في مدينة شكودرا
قلعة روزافا – اماكن سياحية في مدينة شكودرا

5- رحلة جبال الألب الألبانية

إذا كنت من محبي الطبيعة، فلن تكتمل السياحة في البانيا دون القيام برحلة إلى سهول جبال الألب الألبانية، للاستمتاع بروعة مسارات السير على الأقدام، وتسلق الجبال، إلى جانب قضاء بعض الوقت في عزلة وانسجام مع سحر المشاهد الخلابة.

6- مسجد أبو بكر

مسجد أبو بكر يعتبر من اهم الاماكن السياحية في شكودرا الدينية حيث يضم مدرسة دينية، جذبت العلماء المسلمين من جميع أنحاء المنطقة، ونظرا لأهميته ومكانته الدينية والتاريخية، يعد هذا المسجد المعلم الرئيسي لشكودرا، وتعد مآذنه الطويلة نقطة مرجعية مفيدة لاكتشاف الطرق في المدينة.

مسجد أبو بكر - الاماكن السياحية في شكودرا
مسجد أبو بكر – الاماكن السياحية في شكودرا

كما يمكن للسياح الاستمتاع بالمأكولات المحلية الشهية في المطاعم والمقاهي في المدينة، حيث يمكنهم تذوق المأكولات الالبانية الأصيلة والمشروبات المحلية اللذيذة. كما يمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة الخارجية الأخرى مثل ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة في المنطقة المحيطة بهم.

في النهاية، إن مدينة شكودرا تعد واحدة من أجمل المدن السياحية في البانيا الساحره با وأوروبا، وتستحق زيارة من كل السياح الذين يرغبون في استكشاف الاماكن السياحية في شكودرا وجمال الطبيعة والتاريخ والثقافة الالبانية.

يمكنك زيارة الاماكن السياحية في شكودرا مع افضل شركات سياحية في البانيا وافضل عروض رحلات سياحية الى البانيا 

 وتعرف اكثر على افضل برنامج سياحي البانيا مع افضل بكجات سفر البانيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً