مدينة بيرات التراثية اجمل مدن البانيا السياحية
مدينة بيرات التراثية اجمل مدن البانيا السياحية

مدينة بيرات التراثية اجمل مدن السياحة في البانيا

استكشف تراث البانيا المحفوظ في مدينة بيرات وتمتع بجمال الطبيعة الخلابة

اجمل مدن البانيا السياحية مدينة بيرات التراثية

تقع مدينة بيرات في جنوب البانيا وتتميز بمعالمها الثقافية والتاريخية الرائعة التي تجعلها واحدة من أروع الوجهات والمدن السياحية في البانيا. إذا كنت تبحث عن تجربة فريدة وممتعة تجمع بين الثقافة والتراث والجمال الطبيعي، فإن بيرات هي المكان المثالي.

تتميز هذه المدينة المرتفعة الواقعة في جنوب وسط ألبانيا بـ 2500 عام من التاريخ ، والتي منحتها آثارًا خلابة ومناطق سكنية غريبة ومعالم محفوظة، ولذا تكمن جاذبية بيرات في الهندسة المعمارية والمشهد الجبلي الذي يؤوي المدينة.

الاماكن السياحية في مدينة بيرات

تتميز مدينة بيرات بتشكيلة واسعة من المعالم السياحية في البانيا والتاريخية والأثرية، حيث يمكن للسياح زيارة العديد من المناطق السياحية مثل مدينة بيرات القديمة والتي تعود إلى العصور الوسطى، والتي تضم العديد من القصور والحصون التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

ومن اهم الاماكن السياحية في مدينة بيرات : قلعة بيرات، والكنائس البيزنطية، مثل كنيسة القديس ميشيل، وكنيسة القديسة مريم، والمساجد العثمانية، والمتاحف، مثل متحف أونوفري، المخصص بعرض التاريخ البيزنطي

1- قلعة بيرات

تقع قلعة بيرات التي تعود إلى إلى القرن الثالث عشر، على تلة شديد الانحدار ، ويمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام، ولا تزال البلدة الصغيرة الموجودة داخل جدران هذه القلعة مأهولة، مع مجموعة من المنازل والمحلات التجارية والمطاعم الجميلة ، مع عدد قليل من الكنائس الخلابة التي تطل على المدينة.

قلعة بيرات - السياحة في البانيا
قلعة بيرات – السياحة في البانيا

2- المتحف الإثنوغرافي الوطني في بيرات

كما يمكن للسياح زيارة المتحف الإثنوغرافي بيرات والذي يضم العديد من المعروضات التي تخص الثقافة والتاريخ المحلي.

يقدم هذا المتحف وهو أحد أجمل الأماكن السياحية في بيرات، نظرة عامة رائعة على الحياة في المدينة منذ تأسيسها، مع الكثير من القطع الأثرية المعروضة والمتعلقة بالصناعة المحلية والحياة المنزلية، بما في ذلك مطبعة زيتية قديمة أصلية، مع مشاهدة عروض السيراميك التي استخدمت في المدينة منذ مئات السنين.

ويمكنك إلقاء نظرة خاطفة على المنسوجات والأزياء التقليدية ، وكذلك الأساليب المستخدمة لنسجها. كما تم إعداد غرفتين كصالات تقليدية أو غرف لتناول الطعام ، بحيث يمكنك تصور نفسك كعثماني منذ مئات السنين.

3- البوليفارد في بيرات

يقع هذا الممشى في الجزء الحديث من بيرات ويتصل بالنهر في مشهد جميل، حيث تزينه المقاهي مع الطاولات والكراسي في الهواء الطلق ، وعلى الجانب الآخر من المسار هناك صفوف من الأشجار، مع خلفية رائعة لجبل تومور وقلعة بيرات، لذا فقضاء الوقت هنا يحمل لك عزيزي المسافر الكثير من سبل الاستمتاع.

تتميز مدينة بيرات أيضًا بمناظرها الطبيعية الخلابة، والتي تجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم. يمكن للسياح الاستمتاع بالمشي في الجبال ورؤية الطبيعة الخلابة والكثير من المناظر الطبيعية الأخرى. يمكن للسياح أيضًا الاستمتاع بالمياه الزرقاء الصافية والتمتع بالسباحة والغطس فيها.

مدينة بيرات 2 - المدن السياحية في البانيا
مدينة بيرات -البوليفارد – المدن السياحية في البانيا

4- المطاعم في بيرات

توجد أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي في بيرات، حيث يمكن للسياح تجربة الأطعمة اللذيذة التي تتميز بالنكهات البلدية. يمكن للسياح أيضًا التسوق في أسواق المدينة والتمتع بالتجارب الترفيهية المختلفة.

ويعد مطعم وايلدور موقع رائع لتناول الطعام اللذيذ وبأسعار معقولة، مع غرفة مكيفة الهواء مرحب بها للغاية، ويقع هذا المطعم الودود بجوار النهر مباشرةً ، ويقدم جميع الأطعمة الأساسية الألبانية إلى جانب بعض الأطباق الفريدة أيضًا.

الاقامة في مدينة بيرات

إذا كنت تبحث عن إقامة مريحة، فإن بيرات توفر العديد من الخيارات الفندقية والشقق المفروشة التي تتميز بأسعار معقولة ومرافق مريحة. يمكن للسياح البحث عن أفضل العروض والتخفيضات والحجز المسبق للحصول على أفضل الأسعار.

بيرات هي مدينة صغيرة للغاية ويمكن اكتشافها بسهولة سيراً على الأقدام وفي يوم واحد، ومع أجواء المدينة الهادئة للغاية، يمكنك بسهولة قضاء المزيد من الوقت هناك.

في النهاية، فإن مدينة بيرات تعتبر وجهة رائعة لقضاء عطلة ممتعة واستكشاف ثقافة وتراث اجمل مدن البانيا السياحية العريقة. احجز رحلتك الآن مع ايتاك ترافل افضل شركات سياحية في البانيا

يمكنك التعرف على
 افضل عروض رحلات سياحية الى البانيا  واجمل رحلات سياحية الى البانيا وافضل بكجات البانيا

تعرف اكثر على افضل شركة رحلات سياحية في السعودية وتمتع بأفضل الأوقات في واحدة من أجمل الأماكن في العالم!

اترك تعليقاً