السياحة في طابا والاماكن السياحية في طابا
السياحة في طابا والاماكن السياحية في طابا

السياحة في طابا والاماكن السياحية في طابا

السياحة في مصر والاماكن السياحية في مدينة طابا

تعتبر تجربة السفر والسياحة في مصر سواء كانت سياحة داخلية أو خارجية فإنها تعتبر احد اجمل التجارب السياحية التي تخلد ذكرى رائعة في نفوس الزائرين، بسبب تنوع معالمها السياحية وكثرة ومدنها الساحلية المدهشة ومناخها المميز ولا شك مدينة طابا احد اجمل المدن السياحية في مصر.

السياحة في طابا

وتمثل السياحة في طابا هي أحد كنوز السياحة في مصر، ورغم أنها لا تحظى بشعبية القاهرة أو الاسكندرية او الأقصر، إلا أن العجائب التي ستجدها هناك ستجعلك تفهم سبب اعتبارها جوهرة سياحية في مجملها.

طابا المدينة الصغيرة المدهشة تمتزج سلاسل الجبال والهضاب مع مساحة الصحراء والوديان والمناخ المدهش بجوار زرقة مياه البحر الأحمر والشعب المرجانية المذهلة.

كما أنك لن تتوقف أبدًا عن الإعجاب بصمت الحجارة التي يمكن سماعها وهدوء الأجواء والسهرات الليلية الرائعة.

بالتاكيد ان السياحة في طابا في مصر تجربة رائعة لا تنسى وستجعلك تشتاق إليها بمجرد مغادرة المكان.

لذلك هيا بنا نتعرف أكثر عن السياحة في طابا.

مدينة طابا - السياحة في مصر
مدينة طابا – السياحة في مصر

مدينة طابا قطعة الفيروز

تقع مدينة طابا الساحلية الصغيرة في الطرف الشمالي لخليج العقبة على البحر الأحمر، في شرق شبه جزيرة سيناء، تشتهر مدينة طابا بشواطئها ذات الرمال البيضاء ومياه البحر الأحمر الصافية.

وهي وجهة سياحية شهيرة لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء والاستمتاع بالرياضات المائية مثل الغوص والغطس.

ويمكن أيضًا للزائرين استكشاف صحراء سيناء عبر رحلات السفاري أو الاستمتاع بالمناظر البانورامية من جبال سيناء المذهلة.

الخصائص التي جعلت من هذا الموقع منطقة سياحية مفضلة للغاية لدى الزوار من كل الجنسيات الأخرى من كل العالم وخاصة المسافرون العرب.

وهو الأمر الذي تزايد في السنوات الأخيرة بسبب افتتاح مطارها الدولي الذي يقع على بعد حوالي 45 كيلومتراً من المدينة.

ويمكن الوصول إلى مدينة طابا عن طريق رحلة بالحافلة مباشرة من القاهرة، أو من أي نقطة أخرى على الساحل الشرقي لشبه جزيرة سيناء، مثل شرم الشيخ ومدينة دهب مصر.

وتعتبر عوامل الجذب الرئيسي في مدينة طابا هو الجمال الطبيعي البكر والمناظر الخلابة لمياه البحر والجبال المحيطة بها.

توجد منطقة محمية طبيعية باتجاه الجنوب الغربي من مدينة طابا، وهي عبارة عن تضاريس مكونة من تشكيلات جبلية جميلة وأودية لا تعد ولا تحصى.

ويعيش في هذه المنطقة ما يقرب من 25 نوعًا من الثدييات، و50 نوعًا من الطيور، و24 نوعًا من الزواحف.

ويعد هذا التنوع البيولوجي في مثل هذه التضاريس فرصة مميزة لتوسعات المنتجات الرائعة والجاذبة للسياح.

وهذه هي الطريقة التي يستمتع بها الزوار على مدار العام بشواطئها الغريبة وشعابها المرجانية الملونة الرائعة.

هناك مجموعة واسعة من المنتجعات حتى تتمكن من اختيار المنتجع الذي يناسب احتياجاتك وأذواقك في الواقع.

تقدم السياحة في طابا عدد لا يحصى من الأنشطة الترفيهية المتعلقة بالبحر والشعاب المرجانية حيث توجد وفرة من الحياة البحرية الغنية التي يمكن استكشافها.

اهم الانشطة السياحية في طابا: 

  • رحلات السفاري.
  • التزلج على الماء.
  • رحلات الباراشوت.
  • صيد السمك.
  • الرحلات البحرية.
  • الغوص ومشاهدة الشعب المرجانية.
  • الاستمتاع بالسهرات الليلية العربية.
  • الاستمتاع بجلسات اليوجا والمساج في المنتجع.
  • الاستمتاع بزيارة الاماكن السياحية في طابا

وتوجد العديد من الاماكن السياحية في طابا والتي تزيد من جمال ومتعة التجربة السياحية والاستمتاع بقضاء وقت ممتع في المدينة.

الاماكن السياحية في طابا

ذكرنا مسبقا أنه برغم صغر المدينة السياحية إلا أنها تتمتع بالعديد من الاماكن السياحية في طابا والتي لا يجب الا تنسى زيارتها، لذلك هيا بنا نتعرف على أهمها وهي :

1- جزيرة فرعون في طابا 

جزيرة فرعون هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في مدينة طابا، وتقع على بعد مسافة قصيرة من الساحل وتشتهر بمياهها الصافية والمثالية للغوص والغطس.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الجزيرة بشواطئ ذات رمال بيضاء ومياه فيروزية، مما يجعلها مثالية للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

كما يمكنك في الجزيرة ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة واستكشاف كهوفها والاستمتاع بالحياة البحرية من خلال أنشطة مثل الغوص.

وتستطيع من خلال الجزيرة رؤية حدود كل من الأردن والسعودية فلسطين.

جزيرة فرعون طابا - السياحة في طابا
جزيرة فرعون طابا – السياحة في طابا

2- جبل موسى سيناء

جبل موسى، المعروف أيضًا باسم جبل سيناء ، وهو موقع سياحي رئيسي بالقرب من مدينة طابا تحديدا مدينة سانت كاترين، غالبًا ما يقوم الزائرين برحلات استكشافية لصعود الجبل والاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة.

يمكن الوصول إليه من خلال المسارات التي توفر طرقًا مختلفة من الصعوبة. كما يمكن زيارة الكنيسة الأرثوذكسية للسيدة مريم العذراء عند قاعدة الجبل.

إنه مكان ذو أهمية دينية وروحية كبيرة، يجذب السياح من جميع أنحاء العالم بحثًا عن تجربة فريدة وثرية.

جبل موسى سيناء - السياحة في مصر
جبل موسى سيناء – السياحة في مصر

3- قلعة صلاح الدين في طابا

وتعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبي من أهم الاماكن السياحية في طابا، وتقع هذه القلعة على قمة جزيرة فرعون مع إطلالة بانورامية على خليج العقبة، وقد تم بناؤها في القرن الثاني عشر على يد السلطان صلاح الدين الأيوبي.

وهي مكان يجب زيارته لعشاق التاريخ والهندسة المعمارية، ويمكن للزوار استكشاف التحصينات والأبراج والممرات لهذا الهيكل المثير للإعجاب، مع الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر والمنطقة المحيطة به.

تعد زيارة قلعة صلاح الدين فب طابا فرصة فريدة للانغماس في ماضي المنطقة في العصور الوسطى والإستمتاع بالجمال الطبيعي المحيط بها.

قلعة صلاح الدين في طابا - السياحة في طابا
قلعة صلاح الدين في طابا – السياحة في طابا

4- محمية رأس محمد

محمية رأس محمد هي محمية طبيعية تقع بالقرب من مدينة طابا، وتعتبر من اماكن السياحة في شرم الشيخ و تشتهر بالتنوع البيولوجي البحري المذهل، يمكن للزوار الاستمتاع بأنشطة مثل الغوص والغطس لاستكشاف شعابها المرجانية الرائعة ومجموعة واسعة من الأسماك الاستوائية.

بالإضافة إلى ذلك، تضم الحديقة شواطئ بمياه صافية مثالية للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وهي وجهة لا بد من زيارتها لمحبي الطبيعة والرياضات المائية.

راس محمد 2- السياحة في شرم الشيخ
راس محمد – السياحة في شرم الشيخ

5- الوادي الملون طابا

ويعد الوادي الملون في طابا، موقعًا طبيعيًا مذهلاً يتيح للزوار فرصة استكشاف التكوينات الصخرية الفريدة والملونة التي يعود تاريخها إلى ملايين السنين.

ويشتهر الوادي بمناظره الطبيعية ذات اللون الأحمر والأصفر والبرتقالي النابضة بالحياة، وهو مثالي لمحبي المشي لمسافات طويلة والتصوير الفوتوغرافي.

ويمكن للزوار القيام بجولات إرشادية لاكتشاف جمال هذا المكان، وكذلك الاستمتاع بيوم من الهدوء محاطًا بعظمة صحراء سيناء.

الوادي الملون طابا - الاماكن السياحية في طابا
الوادي الملون طابا – الاماكن السياحية في طابا

6- كهف الملح طابا

يقع كهف الملح في مرتفعات طابا وهو يعتبر مكان طبيعي علاجي، لان الملح الذي يمتلئ به يحتوي على العديد من العناصر التي تساعد على الاستشفاء، وحل الكثير من المشكلات الصحية.

كهف الملح طابا - الاماكن السياحية في طابا
كهف الملح طابا – الاماكن السياحية في طابا

7- متحف مدينة طابا

وهو أحد أهم الأماكن الأثرية التى تعتمد عليها السياحة في طابا، حيث يحتوي على تراث تاريخي وضخم لشبه الجزيرة سيناء بدءاً من عصر الفراعنة حتى العصر الحديث.

يحتوى المتحف على العديد من القطع الأثرية في مجمل 3 قاعات، يضم المتحف أيضاً قطع أثرية تعود إلى العصر المملوكي والأيوبي والعثماني وقد تم العثور عليها ضمن حفائر البعثة اليابانية فى مدينة الطور. 

متحف طابا - السياحة في طابا
متحف طابا – السياحة في طابا

اهم فنادق طابا

ذكرنا مسبقا أن السياحة في طابا وهي مدينة منتجعية تعتمد على الاسترخاء والاستجمام والاستمتاع بالجمال الطبيعي البكر والمناظر الخلابة.

ولذلك يجب عليك اختيار الفندق الجيد الذي يوفر لك كل سبل الراحة، وفي نفس الوقت يساعدك على الاستمتاع أكثر بالتجربة السياحية وقضاء وقت ممتع.

ولذلك هيا بنا نتعرف على اهم فنادق طابا.

1- فندق ذا باي فيو طابا هايتس

وقد حصل الفندق على تقييمات رائعة عبر مواقع حجز وتقييم الفنادق من حيث طاقم العمل، الراحة، المرافق، الموقع، والنظافة، ويقدم خدمة التنقل من المطار.

2- فندق طابا ونيلسون فيلاج

من افضل فنادق طابا مصر الذي يتميز بإطلالة بانورامية على الخليج العقبة، وحصل الفندق على تقييمات ممتازة من حيث الموقع، طاقم العمل، الراحة، النظافة والمرافق.

اهم فنادق طابا - السياحة في طابا
اهم فنادق طابا – السياحة في طابا

3- فندق ومنتجع موفنبيك طابا

يعتبر منتجع موفنبيك واحد من افضل فنادق طابا الذي يتميز بمرافقة، وثلاث مطاعم فاخرة، ويقع الفندق بالقرب من المعالم الترفيهية الشهيرة.

يعتبر موفنبيك احد افخم اوتيلات طابا وقد حصل على تقييمات رائعة من حيث الموقع، وطاقم العمل، الراحة، والمرافق، والنظافة.

في النهاية تعتبر تجربة السياحة في طابا أحد أفضل التجارب التي قد تمر بها في حياتك بأكملها، من حيث الراحة والاستمتاع والاستجمام والتغيير والبساطة والتنوع، فهي توفر كل هذه في مدينة هادئة وجميلة.

وتعتبر المدينة الساحلية الصغيرة بمياهها الزرقاء وسلاسل جبالها وهدوء ليلها احد اجمل معالم السياحة في مصر ومناطقها السياحية.

يمكنك الان زيارة هذه المعالم والاماكن السياحية في طابا وشرم الشيخ مع افضل شركة سياحة في السعودية

وتعرف اكثر على افضل برامج سياحية في مصر مع افضل بكج سياحي مصر واجمل عروض رحلات سياحية الى مصر مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً