السياحة في مصر للعوائل واهم اماكن سياحية في مصر
السياحة في مصر للعوائل واهم اماكن سياحية في مصر

السياحة في مصر للعوائل واهم اماكن سياحية في مصر

السياحة في مصر للعوائل وافضل الاماكن السياحية في مصر

تجربة السياحة في مصر هي حلم المسافر الحقيقي، فهي من ضمن عدد قليل من البلدان الاسطورية التي تقدم مغامرات وتجارب لا نهاية لها لمن يزورها، من أهرامات الجيزة إلى مياه النيل، ومن المعابد القديمة إلى الشواطئ ذات المياه الصافية أو الصحاري.

في الحقيقة عندما يتم الحديث عن السياحة في مصر بالتأكيد سيكون من غير المنصف حصر جزء ولو بسيط من جمال مصر، حيث يبدو الجبال والوديان، والمعابد والمتاحف، الصحاري والمدن السياحية وكل معالم الحضارة القديمة والحديثة.

السياحة في مصر للعوائل

مصر هي واحدة من أروع البلدان التي يجب زيارتها على الإطلاق، تجربة السياحة في مصر للعوائل، سترى بعينك جميع مقومات الرحلة المثالية، مصر بلد يذهل زواره في كل خطوة، بسبب جمالها التاريخي والطبيعي المذهل.

هناك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في مصر، أرض الآلهة والفراعنة القديمة، بلد تعدد الديانات والثقافات وشهدت على تاريخ الحضارات اليونانية والاسلامية، بلد غير عادي مهما نظرت إليه.

مصر هي إحدى تلك الوجهات التي تشعرك بالقشعريرة بمجرد ذكرها، ستترك اثرا جميلا في نفسك من شعبها الطيب ومعالم مصر السياحية المتنوعة، لذلك استعد للرحلة.

السياحة في القاهرة

القاهرة، أو قاهرة المعز كما سميت حيث وصمدت وقهرت غزوات الأعداء عبر التاريخ، عاصمة العالم العربي المثيرة للإعجاب وعاصمة مصر، هي مدينة خيالية للاستمتاع بالتاريخ القديم.

مدينة الألف مئذنة كما سميت حيث تشتهر بكثرة المآذن وتنوعها واختلاف هندستها مع اختلاف الخلافة في العصر الاسلامي، مدينة تستطيع من خلالها السفر إلى العصور الإسلامية والعصور الوسطى وكذلك إلى العصر الفرعوني عند رؤية الأهرامات.

واحرص على زيارة المساجد ومتاحفها العديدة، ومن أبرزها المتحف المصري الذي يضم كنوز الفراعنة وغرفة المومياوات، وبذلك هيا بنا نتعرف على اجمل الاماكن السياحية في القاهرة

اهم الاماكن السياحية في القاهرة

أهرامات الجيزة

لا يمكن أن يكون هناك مكان أكثر إثارة للدهشة في العالم من هذا الصرح العظيم، بلا شك هي إحدى عجائب العصور القديمة الحقيقية، فهي الوحيدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم التي لا تزال قائمة والإرث الأكثر رمزية لمصر.

الاهرامات الثلاث وتمثال أبو الهول، هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ومن أول الأشياء التي يجب القيام بها في رحلة إلى مصر لأنها من بين مناطق جذب السياحة في مصر.

بمجرد زيارتها ينتابك الشعور بالطاقة والرهبة المنبعثة من هذه العمالقة القديمة، ومعجزات الرياضيات وعلم الفلك في البناء،
هناك الكثير من الفنادق التي توفر إطلالات مباشرة على الاهرامات، يعتبر الاستيقاظ وتناول وجبة الإفطار وإطلالة على هذا العمل الهندسي الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين سيكون إلى الأبد أحد أفضل ذكريات رحلتك إلى مصر.

عرض الصوت والضوء الاهرمات - معالم سياحية في القاهرة
عرض الصوت والضوء الاهرمات – معالم سياحية في القاهرة

المتحف المصري بالقاهرة

انغمس في أروقة المتحف المصري بالقاهرة بين المومياوات و كنوز الفراعنة والتماثيل، وغرفة كنز توت عنخ آمون وغرفة المومياء.
لا تفكر حتى في الذهاب بدون مرشد يشرح لك تاريخها أو دون دراسة أهم القطع أولاً، فهي ضخمة ويمكن أن تصاب بالجنون.

المتحف المصري الكبير - معالم سياحية في القاهرة
المتحف المصري الكبير – معالم سياحية في القاهرة

قلعة صلاح الدين بالقاهرة

قلعة صلاح الدين الحصن الشهير والذي اهتم به محمد على باشا وأقام مسجد محمد علي بداخلها على الطراز العثماني، إحدى أهم معالم القاهرة التي ستذهلك بجمالها، واحرص على الاستمتاع بالحفلات الموسيقية والبرامج السياحية التي تقام بداخلها.
توجد في حي الخليفة والذي يشهد ايضا احد اجمل مساجد مصر وهو مسجد السلطان حسن لا تفوت زيارته ايضا.

قلعة صلاح الدين- اماكن سياحية في القاهرة
قلعة صلاح الدين- اماكن سياحية في القاهرة

منطقة حي الحسين – القاهرة الفاطمية

والذي يشهد اجمل معالم القاهرة الفاطمية، حيث المسجد الازهر الشهير ومسجد الحسين وشارع المعز الشهير ومسجد الحاكم بأمر الله ومنطقة خان الخليلي الشهيرة حيث أحد أهم معالم جذب السياحة في مصر.
تستطيع قضاء سهرة ليلية ممتعة في شوارع حي الحسين و ستستمع بكل لحظة بها حيث حفلات الغناء التراثية والمطاعم والأجواء الدافئة التي تشهد على حضارة هذا وتاريخ البلد.

شارع المعز- اماكن سياحية في القاهرة
شارع المعز- اماكن سياحية في القاهرة

حي مصر القديمة – القاهرة القديمة

واحد من افضل المناطق السياحية في مصر واجمل احياء القاهرة القديمة المليئة بالمعالم السياحية والشاهدة على الحضارات التاريخية حيث مدينة الفسطاط القديمة، وشارع مجمع الأديان، والكنيسة المعلقة ومسجد عمر بن العاص التاريخي، وسور مجرى العيون.
ستذهل في الحقيقة عند زيارة هذا الحي، هنا ستجد مقابلة المصريين الشعب الودود جدا وستجد أثرا تاريخيا في كل شارع تزوره.

مجمع الاديان- اماكن سياحية في القاهرة
مجمع الاديان- اماكن سياحية في القاهرة

يمكنك الان زيارة اماكن السياحة في القاهرة مع افضل برنامج السياحة في مصر

السياحة في الاسكندرية

المدينة الأكثر غربية وعالمية في مصر، عاصمة مصر قديما والعاصمة الساحلية الحالية، والتي لا تقاوم لعشاق الأدب والفنون وعلم الآثار، أسسها الإسكندر الأكبر، وكانت المركز الثقافي للعالم القديم.

تعتبر الميناء الرئيسي لمصر وواحد من أهم الموانئ في البحر الأبيض المتوسط. وهناك الكثير من الاماكن السياحية في الاسكندرية وينصح بالسير على طول الكورنيش متأملاً جمال البحر، هناك يتم فهم التأثير اليوناني الكبير لهذه المدينة القديمة بشكل أفضل من أي مكان آخر.

اهم الاماكن السياحية في الاسكندرية

في الإسكندرية تتنفس التاريخ والدليل على ذلك قلعة قايتباي الشهيرة، ومكتبة الإسكندرية، وسراديب كوم الشقافة، أكبر مقبرة رومانية في مصر وواحدة من أهم معالم السياحة في مصر.

تستطيع اليوم زيارة مكتبة الإسكندرية الجديدة ومتاحفها والسوق وقلعة قايتباي والمسرح الروماني وقصر الملك فاروق بحديقة المنتزه الشهيرة، ودير مار مينا ومتحف المجوهرات الملكية.

أو التنزه ليلا على كورنيش الاسكندرية وكوبري ستانلي وزيارة نصب الجندي المجهول بحي المنشية، و الاستمتاع باكلات الشارع وكافيهات الاسكندرية الثقافية الشهيرة على الطراز اليوناني

او قضاء يوم مذهل بمنطقة بحري وتجربة الاكلات البحرية الشهية الخاصة بسكان الاسكندرية على البحر مباشرة في جو ممتع وخيالي.

قلعة قايتباي الاسكندرية - مدن سياحية في مصر
قلعة قايتباي الاسكندرية – مدن سياحية في مصر

يمكنك الان زيارة اماكن السياحة في الاسكندرية مع افضل برنامج سياحي مصر

السياحة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ الآن استرخ في مياه البحر الأحمر المرجانية واستمتع بمناظرها الطبيعية بين الكثبان الرملية وأشجار النخيل والمدن الكبيرة و شواطئ الأحلام، والتي تتميز بالسباحة بين أسراب الأسماك الملونة والمتنوعة سوف تكتشف الطبيعة في أقصى روعتها.

الاماكن السياحية في شرم الشيخ

استطاعت شرم الشيخ ان تكون اجمل مدن البحر الأحمر واشهرها ومن اجمل مدن مصر حيث يمكنك ممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل الغطس والغوص، حيث توفر التنوع البيولوجي الهائل الذي تتمتع به الحياة البحرية.

ليس عليك الغوص إلى أعماق كبيرة لرؤية أسراب الأسماك ذات الأشكال والأحجام والألوان المتعددة، كما تبرز صحرائها ووديانها، حيث يمكنك الذهاب في رحلة سفاري ممتعة وزيارة القرى البدوية وركوب الجمال.

تضم المدينة جبل كاترين والذي يعتبر اهم الاماكن السياحية في شرم الشيخ بارتفاع 800 متر فوق مستوى سطح البحر والذي يعتبر عن أهمية دينية وقدسية تاريخية للمصريين.

تستطيع ايضا الاستمتاع بزيارة كاتدرائية السمائيين ومسجد الصحابة ومحمية رأس محمد وجزيرة تيران وحديقة النباتات الدولية ومنطقة السفينة الغارقة، والتنزه ليلا في شارع السلام وسط مدينة شرم الشيخ.

شرم الشيخ - السياحة في شرم الشيخ
شرم الشيخ – السياحة في شرم الشيخ

يمكنك الان زيارة اجمل اماكن السياحة في شرم الشيخ مع افضل برنامج سياحي مصر

في النهاية تعتبر تجربة السياحة في مصر إحدى أهم التجارب التي لا يجب أن تفوتها، وقد ذكرنا أنه ليس من الإنصاف ابدا ان تختصر تجربة السياحة في مصر في مقالة واحدة.


لذلك ان كنت احد المغامرين والفضوليين بكل الانشطة السياحية المميزة والتجارب التي تترك في نفسك أثرا طيبا ومميزا من استقبال شعبها الطيب او جوها الممتع او معالمها السياحية المميزة. تجربة السياحة في مصر هي الوجهة الأفضل لك خلال الفترة المقبلة من السنة.

وتعرف اكثر على افضل برامج السياحة في مصر لزيارة الاماكن السياحية في مصر مع افضل بكج سياحي مصر واجمل عروض رحلات سياحية الى مصر مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً