الاماكن السياحية في دهب اجمل المدن السياحية في مصر
الاماكن السياحية في دهب اجمل المدن السياحية في مصر

الاماكن السياحية في دهب اجمل المدن السياحية في مصر

اجمل المدن السياحية في مصر مدينة دهب

تعتبر دهب وجهة سياحية لا غنى عنها لعشاق التنوع في المعالم السياحية في مصر. تتنوع هذه المعالم بين تراث المدينة وثقافتها وماضيها، والمناظر الطبيعية الجميلة التي تجمع بين عناصر الطبيعة بشكل رائع. تتنوع هذه الأماكن بين المحميات الطبيعية، والجزر، والشواطئ التي تعد وجهة صيفية تستقبل الكثير من الزوار وتوفر بيئة مثالية للاسترخاء والتأمل.

افضل الاماكن السياحية في دهب

تُعتبر الاماكن السياحية في دهب من أفضل الوجهات المفضلة للزوار، سواء كانوا مصريين أو أجانب. فهي تقع في جنوب سيناء ولا تبعد كثيرا عن مدينة شرم الشيخ وتتميز بشواطئها الرائعة التي تستمد جمالها من خليج العقبة، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية الرائعة والكائنات البحرية النادرة. وليس هذا فقط، بل تحتوي أيضًا على صحاري وجبال ومحميات طبيعية تدعوك للاستمتاع بالسفاري والتخييم، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى التي يجب عليك تجربتها

1- شاطئ دهب العام

يتميز شاطئ دهب العام بأنه أحد أجمل الاماكن السياحية في دهب مقارنةً بالشواطئ الأخرى، حيث يجذب هذا الشاطئ عدداً ضخماً من الزوّار ولاسيما من يَودون الراحة والهدوء، فهو شاطئ رملي جميل حيث المياه الزرقاء الصافية والهواء النقي الذي يبعث الراحة والسكينة في النفوس، كما أنه يوفر لك يوم ملئ بالأنشطة الشاطئية المميزة، في البداية نوصيك بتجربة ممتعة وهي التجول واستكشاف الشاطئ، وتأمُل ما يحيط بك من مناظر جميلة يُصورها البحر، أو الجلوس علي المقاعد التي يُوفرها الشاطئ لزوّاره، أما إذا كنت من عشاق المغامرة، فلا تفوت عليك القيام برياضة التزلج علي الماء.

2- منطقة البلو هول

استكشف روعة منطقة البلو هول في دهب، واحدة من أبرز الاماكن السياحية في دهب. تعتبر هذه المنطقة واحدة من أشهر أماكن الغوص في البحر الأحمر بجنوب سيناء. تحيط بها العديد من الأساطير والروايات، بما في ذلك مقبرة الغواصين والثقب الأزرق. يعتبر البلو هول وجهة عالمية لمحبي الغوص، حيث يمتد حوضه المغمور إلى عمق يصل إلى 130 مترًا ويزخر بالشعاب المرجانية الخلابة. انغمس في هذه التجربة الممتعة واستمتع بواحدة من أكثر الأنشطة المثيرة التي يمكنك ممارستها، الغوص

البلو هول - الاماكن السياحية في دهب
البلو هول – الاماكن السياحية في دهب

3- محمية أبوجالوم

تشتهر أيضًا بوادي “الرساسة” وتقع على خليج العقبة حيث تجمع بين الجبال والشواطئ الرملية، ومن أكثر ما تشتهر به هو الكهوف المتواجدة تحت الماء والتي تمتد لأكثر من مائة متر، وستجد أيضًا الأسماك والكائنات البحرية والشعاب المرجانية ذات الألوان الجذابة، أما عن الطبيعة البرية فتستوطنها الطيور والحيوانات التي يزيد عددها عن مائة وستين نوعًا منها مجموعة كبيرة من الحيوانات لا يُمكنك رؤيتها إلا بها.

محمية ابو جالوم - الاماكن السياحية في دهب
محمية ابو جالوم – الاماكن السياحية في دهب

4- منطقة المسبط الممشى في دهب

اكتشف سحر منطقة المسبط في دهب، إحدى أبرز الاماكن السياحية في دهب. تتميز هذه المنطقة بجاذبية فريدة وسحر خاص يميزها عن غيرها في دهب. تشتهر المسبط بمنطقة متجرية مميزة وساحات مطاعم مشهورة ومقاهٍ عصرية، بالإضافة إلى وجود منتجعات وفنادق فاخرة في المنطقة، ونوادي للغوص. هنا ستجد مجموعة متنوعة من الأنشطة والمغامرات التي يمكنك الاستمتاع بها. لا تنسى التقاط الصور الرائعة في هذه المنطقة الساحرة.

5- شاطئ الكانيون

يُعد شاطئ الكانيون من أجمل شواطئ دهب، فهو بمثابة محمية طبيعية براً وبحراً، وذلك بفضل ما يمتلكه من الجبال الملونة المذهلة التي تحيط بالشاطئ، كُل ذلك بالإضافة إلي مياه الكانيون المميزة، حيث يوجد كهف داخل البحر بعمق 52 متراً، والذي يضُم مجموعات من الأسماك ذات الألوان المذهلة، فهو يُعد الاختيار الأمثل لكُل من يبحث عن المغامرة لخوض تجربة ممتعة وشيقة مع مشاهدة الأحياء المائية النادرة والشعب المرجانية، وبذلك فهو يُعتبر من أجمل الاماكن السياحية في دهب.

6- جزيرة كورال

تُعد جزيرة كورال من أفضل وأجمل الاماكن السياحية في دهب، فهي بمثابة مكان مثالي لكُل من يبحث عن جمال الطبيعة المرتبط بالآثار الكلاسيكية القديمة، كما أنها تنفرد و تتميز عن غيرها من الجزر الأخرى، بأنها من أهم مواقع الغطس في قرية دهب السياحية، وذلك بفضل ما تضمه من شعاب مرجانية خلابة، كما أنه يمكن رؤيتها بسهولة لكُل الأشخاص حتي الغير محترفين في الغوص و الغطس، وذلك بفضل قربها من سطح الماء.

7- منطقة اللاجونا

إحدى المناطق الشهيرة بممارسة رياضة الغوص حيث تضم بحارها الشعاب المرجانية والكائنات البحرية المتنوعة، كما تعتبر مناسبة للسباحة والأنشطة الشاطئية لرمالها الناعمة، ولا تحمل عبء الإقامة فبها مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات التي توفر الخدمات الفندقية الراقية.

شواطئ دهب - الاماكن السياحية في دهب
شواطئ دهب – الاماكن السياحية في دهب

أهم الانشطة السياحية فى مدينة دهب

لم تكن دهب من اجمل المدن السياحية في مصر لان بها اجمل الاماكن السياحية فحسب لكن ايضا لعدة الانشطة السياحية الموجودة بها واهمها كالتالي:

1- رياضة الغوص والسنوركلينج

تُصنف مدينة دهب هى المدينة الأولى لممارسة رياضة الغوص وذلك لما يتواجد بها من البحار التي تضم الكائنات البحرية والشعاب المرجانية المميزة، بالإضافة إلى المغامرات التي ستتمكن من فعلها خلال إبحارك بهم، كما يتواجد بها ما يزيد عن خمسة وثلاثين مركز غوص يُساعدك في إتقان تلك الرياضة، أما إذا كنت من مُحترفي تلك الرياضة فبإمكانك الخوض في السباقات التي تُقام بها، وإذا كنت تخشى الماء أو لا تفضل الغوص تحت أعماق كثيرة فبإمكانك تجربة “السنوركلينج” الذي يُمكنك من رؤية تلك الكائنات البحرية ولكن دون الغوص في بحارها بل الطفو على مياهها بمنتهى البساطة من خلال المعدات اللازمة لذلك.

رياضة الغوص في دهب - الاماكن السياحية في دهب
رياضة الغوص في دهب – الاماكن السياحية في دهب

2- ركوب القوارب الشراعية

ساعدت سرعة الرياح المتواجدة في المدينة على ممارسة تلك الرياضة التي تُعتبر من الرياضات التي تحتاج إلى توازن مع تجربة مغامرة جديدة وسط مياه البحار.

3- رحلات السفاري

تُعتبر من أجمل الأنشطة والاماكن السياحية في دهب التي يُمكنك القيام بها وذلك لما توفره لك من الاحتكاك بسكان المدينة الذين يتسمون بالبساطة والبشاشة، ومن خلالها يُمكنك تجربة ركوب “البيتش باجي” أو العربة الصحراوية وسط الجبال والكثبان الرملية ومشاهدة “الغابة البيضاء” التي تقع على طريق “القرافرة”، وهناك منطقة “العيون” التي تُعتبر من المناطق الخلابة التي تضم الأشجار والنخيل والنباتات المزدهرة، وخلال تلك الرحلة ستقوم برؤية الفنون الشعبية من الأغاني والرقصات المختلفة التي تشتهر بها المدينة خلال تناولك للمأكولات البدوية اللذيذة وتجربة الشاي المُعد على الفحم

رحلات السفاري في دهب - الاماكن السياحية في دهب
رحلات السفاري في دهب – الاماكن السياحية في دهب

4- ممارسة اليوجا

لن تجد مدينة أهدى من تلك لممارسة رياضة اليوجا وسط المناظر الطبيعية الخلابة التي ستساعدك على عمل جلسة استرخاء لا مثيل لها، فخطط ليومك أنك ستبدأه منذ شروق الشمس والذهاب على أحد شواطئ المدينة والاسترخاء على شواطئها الذهبية.

5- تسلق الجبال

في نهاية اليوم يُمكنك الذهاب إلى أحد الجبال المتواجدة بها وتجربة التسلق مع المرشدين الذين يساعدوك في الطريق وكيفية التسلق، وعند مشرق الشمس استمتع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة المدينة من على هذا الارتفاع، ومن أشهر الجبال والتي يتسلقها الزوار جبل “موسى” والذي يقع على الطريق “المقدس” ويتميز بهندسته المعمارية بالإضافة إلى مكانته السياحية والدينية فهو ليس من اجمل الاماكن السياحية في دهب فقط بل اجمل معالم مصر كلها، وايضا فتسجد به الباب الخشبي الموجود في المدخل الخاص بالكنيسة والموجود من أكثر من ألف وأربعمائة عام، كما يُمكنك زيارة دير “سانت كاترين” ومقام “هارون” وغيرهم من المعالم التاريخية المتواجدة بمنطقة سانت كاترين.

6- القفز بالمظلات

تُعتبر من الرياضات التي تُكسبك ثقة في نفسك وتجعلك تحلق في السماء مع رؤية معالم المدينة من على ارتفاع شاهق، ويتوافر بالمدينة مجموعة كبيرة من المراكز المُختصة في تعليم تلك الرياضة.

يمكنك الان زيارة هذه المعالم والاماكن السياحية في دهب وشرم الشيخ مع افضل برنامج سياحي مصر 8 ايام 7 ليالي

وتعرف اكثر على افضل برامج سياحية في مصر مع افضل بكج سياحي مصر واجمل عروض رحلات سياحية الى مصر مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً