السياحة في شرم الشيخ واهم المعالم السياحية والطبيعية والترفيهية
السياحة في شرم الشيخ واهم المعالم السياحية والطبيعية والترفيهية

السياحة في شرم الشيخ اجمل المدن السياحية في مصر

السياحة في شرم الشيخ واهم المعالم السياحية والطبيعية والترفيهية

نبذة عن مدينة شرم الشيخ

تم انشاءها عام 1968 وهى من اشهر المدن السياحية في مصر وأيضا على مستوى العالم فلقد صنفت كواحدة ضمن أفضل وأجمل اربع مدن على مستوى العالم عام 2005 كذلك تم ترشيحها ضمن أفضل 5 مدن للسلام العالمية للفوز بجائزة اليونيسكو ضمن 400 مدينة أخرى.

تقع بين عند ملتقى خليجي العقبة والسويس عند رأس البحر الأحمر, وتربط بين قارتى أسيا وأفريقيا تطل على البحر على ساحل البحر الأحمر في محافظة جنوب سيناء في جمهورية مصر العربية.

يتميز مناخ شرم الشيخ بروعته وخصوصا شتاءاً فهى تعد مشتى بالأساس بالرغم من وقوعها على شاطئ البحر ولذلك فيمكنك زيارتها في على مدار السنة, ولكن طقسها حار صيفا نهارا ويبلغ متوسط درحة حرارتها طوال العام حوالى 30 ثلاثون درجة مئوية.

شرم الشيخ - السياحة في شرم الشيخ
شرم الشيخ – السياحة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ واهم معالمها

واحد من اهم مدن السياحة في مصر وهناك العديد من الأماكن السياحية في شرم الشيخ وهى تعد وجهه سياحية مثالية متنوعة وشاملة ومن أهم هذه الأماكن السياحية فى شرم الشيخ :

1- محمية رأس محمد

من أشهر معالم شرم الشيخ الطبيعية وأكثرها جذبًا لوفود السياحة في شرم الشيخ بفضل تنوعها الذي يظهر في تضاريسها ومخلوقاتها البحرية الفريدة التي تنتشر على مساحة 480 كم على بعد 12 كم من المدينة، عند نقطة التقاء خليجي العقبة والسويس ما بين الصحاري ذات الرمال البيضاء كبياض الثلج والبحار الزرقاء الصافية التي تُمثل واحدة من أفضل بقاع ممارسة رياضة الغوص في العالم ككل وبالقرب منها يمكنك زيارة مدينة طابا.

راس محمد 2- السياحة في شرم الشيخ
راس محمد 2- السياحة في شرم الشيخ

2- محمية نبق

هي محمية رائعة تبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالى 35 كيلو متر في المنطقة بين دهب وشرم الشيخ وتحتوى على أنواع نادرة وعدد كبير من الطيور والحيوانات والزواحف واللافقاريات والقوارض والاسماك النادرة.

3- جزيرة تيران

تلك الجزيرة الرائعة وتبعد حوالى 6 كيلومتر عن ساحل سيناء الشرقى وهى من الجزر الرئيسية في شرم الشيخ، وتوفر فرصًا رائعة للغوص والسباحة واستكشاف الشعاب المرجانية.

4- خليج نعمة

من أشهر مواقع جذب السياحة في شرم الشيخ إذ يضم أجمل وأهم فنادق ومنتجعات شرم الشيخ الراقية مُتكاملة الخدمات، بالإضافة إلى الشواطئ ذات الطبيعة الخلابة من رمال بيضاء ناعمة ومياه صافية وإطلالة صخرية رائعة والتي يُعد شاطئ المانغروف هو أشهرها. إلى جانب مُتعة الاختلاط بالحياة البحرية تحت الماء على تنوعها وتفرّدها واختلاف جمال ألوانها في منطقة خاصة للغوص في الخليج تُعرف باسم الحدائق المائية.

5- شاطئ رأس ام سيد

الشهيرة باسم هضبة أم سيد، إلى جانب واجهته الصخرية وما يضمه من كم مُتنوّع من الأسماك والمخلوقات البحرية والشعاب المُرجانية التي يُمكنك رؤيتها بالعين دون الحاجة إلى الغوص لمسافات عميقة.

فقط سر على قدميك في البحر لمسافة 100 متر واستمتع والتقط صورًا رائعة لأجمل الكائنات في واحد من أجمل معالم السياحة في شرم الشيخ المثالية جدًا، ومناسبة لسباحة الأطفال دون خوف.

6- رحلات سفاري شرم الشيخ

تُعد رحلات السفاري من أفضل أنشطة السياحة في شرم الشيخ التي يُمكنك القيام بها أثناء رحلتك إلى هناك. وفي قلب صحراء سيناء الرائعة ذات الرمال الذهبية ستشاهد معالم كثيرة اثناء تجولك, الكثير من الجبال الملونة والمعالم الأخرى تنتهى رحلتك بعشاء بدوى مشوي على الفحم أو شرب الشاي البدوى والاستمتاع بجمال الصحراء ليلا والتخيم لمحبي الاثارة.

سفاري - السياحة في شرم الشيخ
سفاري – السياحة في شرم الشيخ

7- الرحلات البحرية في شرم الشيخ

من اهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في شرم الشيخ هى تلك الرحلات البحرية الرائعة بالمركب او اليخت الى جزيرة تيران. حيث يمكنك مشاهدة مدينة شرم الشيخ والالتفاف حولها ومشاهدة معالمها وانت في عرض البحر والسفينة الغارقة في عرض البحر ثم الغوص لرؤية الشعاب المرجانية والاسماك الملونة وصولا الى تلك الجزيرة الرائعة جزيرة تيران حيث السياحة في شرم الشيخ لا معنى لها بدون الرحلات البحرية.

رحلة بحرية - السياحة في شرم الشيخ
رحلة بحرية – السياحة في شرم الشيخ

أهم الأماكن الترفيهية للسياحة في شرم الشيخ

1- سوهو سكوير

حيث يُمكنك العثور على الهدايا التذكارية والسلع ذات الجودة العالمية وأحدث صيحات الملابس والاكسسوارات، فضلًا عن المعارض الفنية والسلع المنزلية. ولا يكتفي بذلك فقط، بل يقع هذا الميدان وسط منتجع سافوي حيث شاطئ وايت نايت، فيمكنك الاستمتاع وقضاء أوقات من المرح على هذا الشاطئ وممارسة رياضات الإسكواش والبولينج والتنس ثم التسوق بعدها.

سوهو اسكوير - السياحة في شرم الشيخ
سوهو اسكوير – السياحة في شرم الشيخ

2- هوليود شرم الشيخ

مكان رائع يبعد عن خليج نعمة 10 دقائق تقريبا. وهى منطقة رائعة فيها نافورة راقصة رائعة والعديد من الألعاب للصغار والمحلات والبازارات السياحية.

3- السوق التجارى القديم

الشهير بسوق شرم المايا، وهو واحد من أشهر الاماكن السياحية في شرم الشيخ وهى من المناطق القديمة بمدينة شرم الشيخ والتي لها طابع تراثى رائع وبها منطقة الجبل والكثير من المحلات التجارية التي تبيع البضائع باسعارها العادية غير الأسعار السياحية. وبها البزارات السياحية و قرية التراث البدوى التي تشهد حضورًا كبيرًا من قِبل السياح الأجانب والمسافرون العرب وهو على رأس قائمة مواقع جذب السياحة في شرم الشيخ.

4- أكوا بلو ووتر بارك

توجد في هضبة ام السيد بشرم الشيخ. يمكنك التمتع بالكثير من الألعاب المائية الرائعة والمثيرة وتضم نحو 44 من الشلالات والألعاب المائية المتنوعة أشهرها الحفرة السوداء والكاميكاز، بالإضافة إلى تسع من حمامات السباحة منها ما يُناسب الأطفال الأقل من 12 عام. اذا كانت رحلتك مع اطفالك فهى مكان مثالى للترفيه للاطفال.

اكوا بارك - السياحة في شرم الشيخ
اكوا بارك – السياحة في شرم الشيخ

5- ألف ليلة وليلة

من أفضل الاماكن الترفيهية في شرم الشيخ وأكثرها جذبًا للسياح من مختلف أنحاء العالم؛ فألف ليلة وليلة من المجمعات الترفيهية المُغلقة في منطقة هضبة أم سيد التي تتمتع بسحر خاص بين زائريها لما تُقدّمه من خدمات وفقرات متنوعة تُرضي جميع الأذواق، فمن عروض السينما والصوت والضوء إلى الرقصات الشعبية المصرية ورقصات الخيل والأمسيات الغنائية والفنية.

شرم الشيخ الف ليلة وليلة - السياحة في شرم الشيخ
شرم الشيخ الف ليلة وليلة – السياحة في شرم الشيخ

6- جنينة مول

من مراكز الجذب السياحي في شرم الشيخ لما يُقدّمه من إطلالة رائعة على خليج نعمة والممشى الشهير والمُميّز، عروض ترفيهية مُتنوعة ما بين فقرات السيرك والفنون الشعبية وعروض السينما مُتعددة الأبعاد، صالات الألعاب الخاصة بالبولينج والبلياردو إلى جانب ركن خاص لألعاب الأطفال.

وأخيرًا، ها قد وصلنا إلى نهاية جولتنا في مدينة شرم الشيخ من أجمل المدن السياحية في مصر وأروعهم، وما ألقينا الضوء عليه من معلومات ليس إلا نقطة في بحر عن السياحة في شرم الشيخ الرائعة.

يمكنك الان زيارة اجمل معالم السياحة في شرم الشيخ مع افضل برنامج سياحي مصر

وتعرف اكثر على افضل برامج سياحية في مصر مع افضل بكج سياحي مصر واجمل عروض رحلات سياحية الى مصر مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً