برنامج سياحي تركيا 7 ايام 6 ليالي

اسطنبول , Turkey
2

برنامج سياحي تركيا 7 ايام 6 ليالي

مدة الاقامة :   7 ايام 6 ليالي
اقصى عدد :    50
نقطة الانطلاق :   اسطنبول

افضل برنامج سياحي تركيا 7 ايام 6 ليالي

  • مدينة اسطنبول ثلاثة ليالي
  • مدينة طرابزون ثلاثة ليالي

السياحة في تركيا

يعد برنامج سياحي تركيا 7 ايام 6 ليالي تجربة سياحية لا تنسى حيث يوفر هذا البرنامج السياحي فرصة استكشاف تاريخ وثقافة وجمال طبيعي مذهل في هذا البلد المتنوع. وزيارة اهم الاماكن السياحية في تركيا

السياحة في اسطنبول

يعد جدول سياحي في اسطنبول لمعرفة واحدة من أكثر المدن إثارة وتاريخًا في تركيا، وتعد وجهة سياحية رائعة للمسافرون العرب. تجمع المدينة بين الثقافات الشرقية والغربية وسنقوم بزيارة اهم الاماكن السياحية في اسطنبول الرائعة والتاريخية. تتميز اسطنبول بمزيجها الرائع من القلاع القديمة والمساجد الجميلة والأسواق النابضة بالحياة والمطاعم اللذيذة.

السياحة في طرابزون

يعد جدول سياحي في طرابزون لمعرفة و استكشاف اهم الاماكن السياحية في طرابزون فهي مدينة ساحلية تقع في شمال شرق تركيا وتعتبر وجهة سياحية رائعة لمحبي الطبيعة والتاريخ. تتميز السياحة في طرابزون بمناظرها الخلابة للبحر الأسود وجبالها الخضراء الجذابة.

يمكن تنظيم برنامج سياحي تركيا والجدول الزمني للسائح. ويتضمن البرنامج عادةً الإقامة في فنادق مختلفة ، مع افضل جدول سياحي في تركيا بالإضافة إلى التنقلات بين اهم المدن السياحية في تركيا.

هذا هو مجرد لمحة عن بكج سياحي تركيا 7 ايام 6 ليالي، وهناك العديد من عروض بكج تركيا وخاصة عروض جدول سياحي تركيا مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في السعودية استعد لرحلة تركيا سياحة لا تُنسى.

يمكنكم معرفة تفاصيل برنامج سياحي تركيا

تفاصيل البرنامج السياحي

اليوم الاول

 الاستقبال من مطاراسطنبول من قبل ايتاك ترافيل والذهاب الي الفندق لاستلام الغرف للراحه والمبيت .

اليوم الثاني

بعدالإفطار وفى تمام الساعه العاشرة صباحا هنبدا رحلتنا بالذهاب الي اولي جولتنا البداية ستكون مع جامع السلطان أحمد الذي يعد من اكبر المساجد في العالم و واحد من اهم الاماكن السياحية في تركيا يضم مكتبة تاريخية والعديد من المرافق التعليمية اضافة الى حديقة كبيرة مزينة بالورود الملونه.

بعد ذلك ستتوجه لزيارة واحد من اكثر الاماكن استقطابا للزوار جامع ايا صوفيا المميز بزخارفه الرائعة وكتاباته الاسلامية الممتدة على جدرانه.

بعدها ستزور مركز اقامة السلاطين العثمانيين متحف و قصر توب كابي الواقع في قلب مدينة اسطنبول مطلا على مضيق البوسفور و يعتبر من أهم المتاحف الاسلاميه حيث يوجد بداخله سيف وعباءة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم وهيبودروم والمسلة المصرية  والتسوق في جراند بازار ثم العودة الي الفندق للمبيت والراحة.

اليوم الثالث

بعدالإفطار وفى تمام الساعه العاشرة صباحا هنبدا رحلتنا سنصحبك بسيارة الى الميناء لتذهب برحلة استكشافية لجزر الاميرات ستتجول في طرقات الجزيرة الضيقة مستمتعا بالطبيعة الساحرة والبيوت الخشبية التي صممت على الطراز الفيكتوري

كما يمكنك والتوجه لركوب الحنطور والتجول لاكتشاف الجزيرة وويمكنك اخذ جولة حره لمدة ساعه لركوب الدرجات وزيارة المتاجر الموجودة في الجزيرة وشراء الهدايا التذكارية أو الجلوس في احدى المقاهي المنتشرة في الجزيرة وتناول مشروباتك المفضلة في أجواء مفعمة بالهدوء ثم العودة الي الفندق للراحه والمبيت.

اليوم الرابع

بعد الإفطار وفى تمام الساعه العاشرة صباحا هنبدا رحلتنا الي دير سوميلا يقع الدير الأثري في محمية طبيعية متخفياً بين أشجار الصنوبر الشاهقة , على جرف صخري مرتفع جدا تحفة فنية منحوتة في الصخور محطاة بالأشجار و الأنهار , كذلك الشلالات و الغابات ستجدها في كل زاوية وانه تم افتتاحه للزيارة كمتحف للسائحين

بعد ذلك ستذهب لزيارة مرتفعات زيغانا طرابزون الواقعة على ارتفاع 2115 متر وهي مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة، تكسوها الخضرة في الصيف، وتغطيها الثلوج في الشتاء وزيارة قرية همسي كوي فهي تتميز بجمال الطبيعة وتشتهر بحلوي الرز بلبن او مايسمي بالمهلبية ثم العودة الي الفندق للراحة والمبيت .

اليوم الخامس

بعدالإفطار وفى تمام الساعه العاشرة صباحا هنبدا رحلتنا  للذهاب الي بحيرة اوزنجول تقع قرية اوزونجول جنوب شرق مدينة طرابزون وهي عبارة عن بحيرة تحضنها الجبال الخضراء المكسوة بالغابات وتشتهر القرية بالشلالات الساحرة وستستمر الجولة لتجعل يومك يتجدد مع المناظر الخضراء علي اليمين واليسار ذهابا الي وسط قرية ازونجول ولا تنسي اصطحاب الكاميرا معك، لأنك ستري جمال البحيرة الرائعة مع مزيج من الجبال فعندما يهطل الثلج تكتسي القرية باللون الأبيض اخذ بعض الصور التذكارية المميزة وتتضمن الجولة زيارة معرض السكاكين في سورمينا ومزارع الشاي ومزرعة الخيول وشلالات اوزونجول وبعد ذلك الذهاب الي الفندق للمبيت والراحه .

اليوم السادس

بعد الإفطار وفى تمام الساعه العاشرة صباحا هنبدا رحلتنا  للذهاب الي مرتفعات ايدرا ستستمتع بصوت المياه ومنظرها وهي تتساقط من الأعلى، والجبال المحيطة به في الطريق إلى قرية ومرتفعات ايدر ستمر على الجسر الحجري القديم المُحاط بالمناظر والإطلالات الخلابة، ويعود تاريخه للعصر العثماني وسيبهرك منظر الشلال وهو يتدفق من أعلى الجبل إلى مصبه بالأسفل عبر منطقة خضراء مورقة وتقع قرية ايدرا علي هضبه خضراء تابعة لولاية رايزا في شمال تركيا فهي تتميز بالمساحات الواسعة من المزارع وكثابة الغابات في احضان الجبال ويحيط قرية ايدرا الوديان والسهول وسنقوم بزيارة مدينة ريزا وقد اشتهرت بانها مدينة الشاي بسبب الاعتماد الكلي عليها من قبل تركيا في انتاج الشاي وتصديره وتتضمن جولاتنا زيارة قلعة ريزا الاثرية ودواي الرياح والجسور العثمانية وقرية ايدر والبساط الاخضر ثم العودة الي الفندق والمبيت .

اليوم السابع المغادرة

بعد الافطار وتسليم الغرف والاستعداد للسفر سوف نتوجه الي المطار ونتمني لكم رحلة سعيدة وعوده سالمه الى الوطن .

العرض شامل

  • إفطار
  • الضريبة
  • انترنت
  • انتقالات المطار
  • جولات سياحية
  • حجز الفندق
  • مواصلات

العرض غير شامل

  • الرحلات الجوية
  • تذاكر معالم
  • وجبات غداء وعشاء

الانشطة

  • جولات حرة
  • جولات سياحية
  • شاطئ