السياحة في باكو واهم 10 الاماكن السياحية في باكو
السياحة في باكو واهم 10 الاماكن السياحية في باكو

السياحة في باكو واهم 10 الاماكن السياحية في باكو

السياحة في باكو واهم 10 اماكن سياحية في باكو اهم مدن اذربيجان السياحية

السياحة في باكو

هل صادفت ان رايت أذربيجان وانت تتصفح خريطة العالم، إذا كانت صورة أذربيجان على الخريطة تبدو وكأنها طائر يطير باتجاه البحر، فإن منقاره هو شبه جزيرة ابشيرون، باكو عاصمة أذربيجان مدينة قديمة وحديثة على الدوام، تقع على الساحل الجنوبي الغربي لشبه الجزيرة هذه.

تجمع السياحة في باكو بين مبانى الحقبة السوفيتية والمباني الزجاجية الحديثة، ومواقع اليونسكو التاريخية مثل برج العذراء وقصر شيرفان شاه مع الشوارع الرومانسية المطلة على البحر، والحياة الليلية النشطة والمواقع الدينية ذات الأهمية الثقافية.

السياحة في أذربيجان هي المزيج الذي لا يقاوم من الشرق والغرب، والجمع بين التقاليد والحداثة، وصخب المناطق الحضرية وحياة القرية التي لم تتغير.
تقدم كل منطقة لمسة فريدة من نوعها في الثقافة الأذرية، في حين توفر الدولة ككل تجارب ثقافية لن تجدها في أي مكان آخر في القوقاز.
توفر عروض السياحة في أذربيجان التنوع والمغامرات الجريئة والتاريخ المحفوظ بدقة في بلد يقع عند تقاطع أوروبا وآسيا.

حول شغفك وحبك بالسفر والاستكشاف إلى طاقة تأخذك إلى جولات أذربيجان في المناطق المحيطة بباكو والتي تقدم بعدًا جديدًا تمامًا لرحلتك الثقافية.
تنقلك النقوش الصخرية القديمة في غوبوستان إلى الحضارات البدائية، في حين أن معبد آتشكاه الزرادشتي، حيث يُعتقد أن إله اللهب كان يقيم في السابق، يعيد التاريخ إلى الحياة أمام عينيك.

تكشف تجربة السياحة في باكو والأماكن السياحية في أذربيجان عن الروح الدينية للبلاد في مسجد الجن الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر، ومسجد جمعة التاريخي وضريح ديري بابا في قرية مارازا، إلى جانب الكنيسة الألبانية التي تعود إلى القرن الخامس بالقرب من كيش.

مدينة باكو - المدن السياحية في اذربيجان
مدينة باكو – المدن السياحية في اذربيجان

اهم الاماكن السياحية في باكو

لذلك إذا كنت أحد الملهمين بحب التجارب الاستكشافية للمدن التاريخية، وتجارب السياحة الثقافية، فانت امام تجربة يجب ألا تفوتك وهي تجربة السياحة في باكو.
فهيا بنا نتعرف على اهم الاماكن السياحية في باكو وكيفية قضاء رحلة ممتعة في هذه المدينة التاريخية والثقافية الرائعة.

1- برج العذراء

يعد هذا البرج الحجري الذي يبلغ ارتفاعه 29 مترًا أهم أيقونة تاريخية في باكو، ويتمتع بإطلالات على السطح تطل على خليج باكو والمدينة القديمة.
ومن المحتمل أن يكون تاريخ بنائه آلاف السنين، وهو موضوع أثار الكثير من الجدل، على الرغم من أن الكثير من الهيكل الحالي يبدو أنه يعود إلى القرن الثاني عشر.
تمت تسمية هذه البرج الأيقوني ببرج العذراء، في إشارة إلى عدم قابلية الاختراق العسكري.
لقد كان بالتأكيد هيكلًا ضخمًا بشكل لا يصدق في عصره، حيث يبلغ سمك جدرانه 5 أمتار عند القاعدة ودعامة بارزة غير عادية.

برج العذراء باكو - السياحة في باكو
برج العذراء باكو – السياحة في باكو

2- قصر شيرفانشاه

كانت هذه التركيبة الرائعة من الجدران والقباب المصنوعة من الحجر الرملي مقرًا للسلالة الحاكمة في شمال شرق أذربيجان خلال العصور الوسطى، حيث يعود تاريخه في الغالب إلى القرن الخامس عشر، وقد تم ترميمه بجهد مضني في عام 2003.
حيث أضافت المصنوعات اليدوية اهتمامًا بالإضافة إلى واحدة أو اثنتين من المفاجآت السمعية والبصرية المسلية.
ويمكن لك استكشاف غرف القصر وحدائقه والتي تعكس الهندسة المعمارية وايضا الفن والثقافة في باكو في العصور الوسطى.

قصر شيرفانشاه باكو - الاماكن السياحية في باكو
قصر شيرفانشاه باكو – الاماكن السياحية في باكو

3- المتحف الوطني التاريخي

عرض حول تاريخ وثقافة أذربيجان القرن الغريب هنا وهناك، الأمر يستحق القيام بجولة قصيرة للاستمتاع بالقصر الفخم الذي يعود تاريخه إلى عام 1895-1901 والذي كان يملكه إتش زد تاغييف، أحد أعظم أباطرة النفط في باكو في أواخر القرن التاسع عشر.
لا تفوت فرصة زيارة “القاعة الشرقية” المبهرة ذات الطراز المغربي الجديد وغرفة نوم تاغييف المُعاد بناؤها على طراز فن الآرت نوفو.

المتحف الوطني لتاريخ اذربيجان - السياحة في اذربيجان
المتحف الوطني لتاريخ اذربيجان – السياحة في اذربيجان

4- أبراج اللهب

وهي احد اهم المناطق السياحية في باكو تم الانتهاء من بناء هذا الثلاثي من ناطحات السحاب ذات الزجاج الأزرق في عام 2012، ويشكل الازدهار المعماري المعاصر لمدينة باكو.
تتراوح الأبراج الثلاثة من 28 إلى 33 طابقًا وهي ضخمة جدًا بحيث يمكن رؤيتها من مسافة بعيدة بشكل مثير للإعجاب، خاصة في الليل عندما تشكل لوحة واسعة لعرض ضوئي يتقاطع بين تأثيرات النار والماء المسكوب والعلم الوطني.
توجد نقطة رائعة لالتقاط الصور بالقرب من تمثال بهرام جور، بالقرب من المحطة الأساسية للقطار الجبلي المائل، وهي طريقة جيدة للاقتراب من الأبراج.

السياحة في باكو - المناطق السياحية في باكو
ابراج اللهب في باكو – المناطق السياحية في باكو

5- ساحة النافورات

تشكل هذه الساحة المليئة بالأشجار، التي تشتهر بعربات الأطفال، محورًا طبيعيًا لوسط مدينة باكو، وتتميز الساحة بنافورة مركزية كبيرة تُضاء ليلاً، مما يزيد من أجواء المنطقة.
إنها تمتلئ بالسكان المحليين والزوار وهي المكان المثالي للاستمتاع بالمشروبات والموسيقى الحية والرقص.
لا تفوت فرصة زيارة واجهة متحف الأدب النظامي الجميلة المرصعة بالتماثيل، والتي من الأفضل تصويرها ليلاً.

ساحة النافورات باكو - المناطق السياحية في باكو
ساحة النافورات باكو – المناطق السياحية في باكو

6- متحف الدولة للفنون

تقع مجموعة باكو الأولى من الفن الكلاسيكي في قصور تعود إلى قرنين من الزمان بسبب الطفرة النفطية، وتتراوح من المناظر الطبيعية الفرنسية في القرن السابع عشر إلى السيراميك الياباني في عصر ميجي إلى الصور الروسية ومجموعة رائعة من الرسومات الأذربيجانية.

7- مسجد حيدر

ويعد مسجد حيدر أحد الاماكن السياحية في باكو المذهلة والتي لا ينبغي تفويت فرصة الذهاب إليها، تم بناء المسجد في عام 2014 لإحياء ذكرى الرئيس الأذربيجاني السابق حيدر علييف.
ويعتبر تحفة حقيقية من الهندسة المعمارية الحديثة، ويقع في شارع حيدر علييف، أحد أكثر الشوارع ازدحاما في باكو ويتميز المسجد بواجهة بيضاء مذهلة وقبة متلألئة تستقبل أشعة الشمس بشكل جميل.
الجزء الداخلي للمسجد مذهل بنفس القدر، مع تصميمات وأنماط هندسية معقدة.
إنه مكان للعبادة وأحد عجائب الهندسة المعمارية، مما يجعله مكانًا لا بد منه لعشاق الهندسة المعمارية

مسجد حيدر باكو - المناطق السياحية في باكو
مسجد حيدر باكو – المناطق السياحية في باكو

8- شاطئ شيخوف باكو

يعتبر شاطئ شيكسوف، وهو أقرب شاطئ إلى وسط مدينة باكو، أكثر الأماكن روعة للمصورين الذين يرغبون في التقاط صور للسباحين وهم يلعبون على الرمال مع خلفية رومانسية مع حاملات النفط البحرية العملاقة.

شاطئ شيخوف باكو - الاماكن السياحية في باكو
شاطئ شيخوف باكو – الاماكن السياحية في باكو

9- شاطئ بيلجه

يعد شاطئ بيلجه من اجمل الاماكن السياحية في باكو الممتازة لأولئك الذين يحبون الشمس وركوب الأمواج.
يقع على مشارف مدينة باكو وهو المكان المثالي للهروب من ضوضاء وتلوث المدينة.
ويمكن للزوار الاستمتاع بأشعة الشمس أو السباحة في بحر قزوين أو مجرد الاسترخاء وسط المساحات الخضراء المحيطة بالمنطقة.

يوجد على شاطئ البحر كل ما تحتاجه، بدءًا من كراسي الاستلقاء للتشمس وحتى المطاعم.
إنه نشاط مثالي للعائلات أو المجموعات التي تستكشف باكو في الهواء الطلق.

10- متحف الكتب المصغرة

متحف الكتب المصغرة هو متحف فريد من نوعه في باكو يضم أكثر من 6500 كتاب مصغر من أكثر من 70 دولة، ويضم المتحف أعمالًا خيالية وواقعية ونصوصًا دينية، وكلها في شكل كتاب مصغر، مما يجعلها نقطة جذب رائعة لعشاق الكتب.
يمكن للزوار استكشاف المعروضات المزخرفة بشكل معقد، وقراءة الكتب المصغرة عن قرب، والتعرف على فن صناعة الكتب المصغرة، لذلك يعد المتحف كنزًا من الأدب وطريقة رائعة للتعرف على تاريخ وأهمية الكتب في الثقافة الأذربيجانية.

يعتبر المتحف أحد غرائب مدينة ​​باكو الساحرة، يقدم هذا المتحف الصغير كتبًا صغيرة جدًا لدرجة أنك تحتاج إلى عدسة مكبرة لقراءة النسخة المطبوعة.

متحف الكتب المصغرة باكو - الاماكن السياحية باكو
متحف الكتب المصغرة باكو – الاماكن السياحية باكو

ليس كل هذا عن السياحة في باكو

سيجد زوار مدينة باكو أن شواطئ بيلجه وشبه جزيرة ابشيرون تجمع بين الثقافة الأذربيجانية السائدة والحياة الساحلية، بينما ستبقيك احتفالات رأس السنة وزيارات المتاحف وحمامات الحمام البخارية دافئة ومزدحمة في الشتاء.
يستمتع الزوار وخاصة المسافرون العرب بكل لحظة من خلال زيارة المتاحف والآثار القديمة والشواطئ والمنتجعات الصحية وغيرها من الكثير الذي يعبر وبشكل خيالي عن متعة السياحة في باكو.

الان يمكنكم زيارة اشهر الاماكن السياحية في باكو مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في السعودية

وتعرف اكثر على افضل عروض رحلات اذربيجان السياحية مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً