فاردزيا مدينة الكهوف الصخرية اجمل الاماكن السياحية في جورجيا
فاردزيا مدينة الكهوف الصخرية اجمل الاماكن السياحية في جورجيا

اجمل الاماكن السياحية في جورجيا فاردزيا مدينة الكهوف الصخرية

مدينة الكهوف الصخرية اجمل الاماكن السياحية في جورجيا في مدينة فاردزيا

تعد مدينة فاردزيا من اجمل المدن السياحية في جورجيا وواحدة من اجمل الاماكن السياحية في جورجيا ، حيث تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم وخاصة المسافرون العرب للاستمتاع بالجمال الطبيعي الخلاب والتاريخ العريق الذي يحتضنه المكان.

تقع مدينة فاردزيا في جنوب جورجيا على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب مدينة أخالتسيخي، وتشتهر بمئات الكهوف الصخرية الغامضة والمثيرة التي بنيت فيها الأديرة والكنائس والسكنات.

لماذا الكهوف الصخرية من اجمل الاماكن السياحية في جورجيا

تم بناء مدينة فاردزيا في القرن الـ 12 ميلاديًا على يد الملكة تامار، وهي تضم العديد من الكهوف الصخرية المتداخلة التي يبلغ عمرها أكثر من 800 عام. وتتميز هذه الكهوف بتصاميمها الفريدة والغريبة والتي تجعلها تبدو كأنها من عالم آخر.

كان سبب تشييد مدينة الكهوف فاردزيا هو طلب الملكة تمار ضرورة بناء كهفا كحصن يطل على جبل إروشيتي. ليتم اللجوء إليه ساعة الحرب وإقامة الأفراد به من أبناء المدينة وكذلك الرهبان وبالفعل بادر المشيدون باستعمال أدوات الحفر. لعمل أكثر من كهف واحد لكي يسع المواطنين،وقد ضمت الكهوف ما يزيد عن 6000 غرفة،إضافة إلى ذلك بنيت كنيسة واسعة. وبني بالقرب منها برج معلق على واجهته جرس كبير،وحوالي 25 سرداب يتخذ كمقابر لدفن بها ما يزيد عن ألفي راهب.

كهوف فارديزيا - افضل الاماكن السياحية في جورجيا
كهوف فارديزيا – افضل الاماكن السياحية في جورجيا

المعالم السياحية في مدينة فاردزيا

يمكن للسياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في مدينة فاردزيا، بدءًا من زيارة الكهوف الصخرية المذهلة والتي توفر مناظر طبيعية خلابة، والتعرف على التاريخ العريق للمكان والتعرف على الثقافة المحلية. كما يمكن الاستمتاع بالمشي في الجبال الخلابة التي تحيط بالمدينة والتي توفر للزوار مناظر طبيعية خلابة ومناطق للتنزه والاسترخاء.

كما توفر مدينة فاردزيا أيضًا تجربة سياحية لا تُنسى ومتنوعة، حيث يمكن زيارة العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل مغارة فاردزيا والتي تعد من أكبر المغارات في جورجيا وتضم العديد من الكهوف والأنفاق والغرف المحفورة في الصخر. كما يمكن زيارة كنيسة فاردزيا والتي تعد من الكنائس الصخرية الشهيرة في جورجيا وتضم العديد من الرسومات الجميلة والأيقونات الدينية.

وعلاوة على ذلك، يمكن للسياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى في مدينة فاردزيا واحدة من اجمل المدن السياحية في جورجيا ، بما في ذلك الاستمتاع بالمأكولات المحلية اللذيذة والتي تتميز بنكهاتها الفريدة والغنية، وزيارة المتاحف والمعارض والتي تعرض تاريخ المدينة وثقافتها المحلية. كما يمكن الاستمتاع بالتسوق في الأسواق المحلية وشراء الهدايا التذكارية الجميلة.

تعرف على اجمل الاماكن السياحية في جورجيا

المعالم السياحية في جورجيا عمود كاتسخي في جورجيا تجربة سياحية تاريخية فريدة

اجمل المدن السياحية في جورجيا مدينة شياتورا-مدينة الأنهار والجبال الخضراء

الان يمكنكم مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في جورجيا 

والتعرف اكثر على افضل بكجات سفر جورجيا و افضل عروض الرحلات الى جورجيا وافضل برنامج سياحي جورجيا  و افضل بكجات جورجيا مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً